تعز(عدن الغد)خاص:

وقع مدير مكتب التربية والتعليم بتعز أ/ عبدالواسع شداد، اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم  مع رئيس مؤسسة معكم التنموية MAAKUM د / عبدالحميد اليوسفي للبدء في تدشين مشروع "رواد المستقبل" والذي يهدف الى التطوير اللغوي في اللغة الانجليزية للحصول على شهادة (TOFEL) لتمكين الطلاب من فرص المنافسة في المنح الأكاديمية العالمية التي تشترط هذه الشهادة.

.

وفي فعالية التدشين دعا مدير مكتب التربية والتعليم الطلبة المستهدفين الى التفاعل مع البرنامج كونها فرصة فريدة أتت بعد متابعة وجهد حتى تم إخراجها للواقع،  متمنيا لهم التوفيق في الاختبار، مؤكدا حرص المكتب على نجاح المشروع حتى يحقق الشباب طموحاتهم والتسجيل في الجامعات والمؤسسات التعليمية المرموقة على المستوى العالمي.

وتقدم مدير مكتب التربية بالشكر لفاعل الخير الذي بادر لتمويل البرنامج ، داعيا القطاع الخاص إلى تشجيع مثل هذه المبادرات ودعمها من أجل أبناءهم المتفوقين في المحافظة ، كما أشاد بجهود وتدخلات مؤسسة معكم التي اثبتت حضورا قويا ومتميزا في تقديم برامج تعليمية حقيقية ساعدت في تلبية احتياجات القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة .

من جانبه تقدم رئيس المؤسسة د/ عبدالحميد اليوسفي بالشكر لرجل الأعمال من تعز على هذه المبادرة الفريدة،  داعيا الطلاب لبذل أقصى الجهود لبلوغ الهدف في أقصر مدة ممكنة من خلال الدورات والبرامج المصاحبة التي تغطي المهارات الأربعة الأساسية في اللغة الإنجليزية المتمثلة في القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة..

مشيرا الى انه من المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع بعد اجتياز اختبار تحديد المستوى  (40) طالبا وطالبة منهم (10) طالبا وطالبة منحة كاملة100% وعدد (30) طالبا وطالبة منحة جزئية تتكفل المؤسسة بـ (70%) من التكلفة..

وأضاف رئيس المؤسسة : " أن المشروع يتضمن أنشطة مكثفة للتحضير لاختبار شهادة التوفل (TOEFL)، بالتنسيق والتعاون مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة تعزيزا للشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام والمدني للتعاون في تطوير التعليم..

الجدير بالذكر ان المشروع يأتي ضمن اهتمامات ومشاريع قطاع التعليم في المؤسسة الهادفة الى اشراك القطاع الخاص بتعز  لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والعام والمدني وتكثيف الجهود والاهتمام بتجويد المخرجات التعليمية ورعاية المتفوقين بما يعود على محافظة تعز والوطن بكوادر مؤهلة تساهم بجدارة وثقة في مستقبل ونهضة الوطن .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان

تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على أن يبحثون على أفضل الكليات والأقسام للالتحاق بها عقب الثانوية العامة، ومن أهم البرامج الذي يسعى الطلاب للالتحاق به برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان.

ويمنح برنامج فن الموسيقى music art بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، للخريج درجة البكالوريوس فى أحد التخصصات الفريدة التالية، شُعبة التأليف والتوزيع والقيادة Composition، Arranging and Conducting، شُعبة الأداء performance (وتشمل العزف على الآلات المختلفة عالمية وعربية، الغناء الكلاسيكي والعربي، الجيتار الكلاسيكي والساكس فون والدرامز)، شُعبة التربية الموسيقي Music Education، شُعبة موسيقى الجاز Jazz، شُعبة الهندسة الصوتية Sound Engineering، شعبة الموسيقى المعاصرة Contemporary Music.

ويمكن للخريج العمل كمهندس صوت أو مشغل لأجهزة التسجيلات الحديثة وهي المهنة التي لا تدرس إلا في الجامعات الأوروبية والأمريكية، ويكون الخريج قادر على العمل كمؤلف موسيقي أو عازف متميز أو مدرس ذات كفاءة عالية، كما يتيح هذا البرنامج للخريج العمل كمدرب للفرق الموسيقية وقائدا للأوركسترا، ويتميز الخريج بدراسة تخصص من التخصصات الفريدة التي تجمع ما بين الأداء العملي رفيع المستوى والتدريس، هذا ويتيح هذا البرنامج فرص التدريبات العملية والعروض الموسيقية من عزف وغناء وتأليف وقيادة أثناء فترة الدراسة ومشروع التخرج.

ويهدف هذا البرنامج إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي لتحسين الوضع التنافسي للكلية، بجانب تدعيم علاقات الشراكة مع الهيئات المعنية بالموسيقى والتربية الموسيقية، محلياً وإقليمياً ودولياً لخدمة قضايا الموسيقى والتربية الموسيقية، وبالإضافة إلى تقديم خريج قادر على المزج بين الأداء العملي المتميز المطلوب في سوق العمل ومواكبة المستجدات الحديثة والتطور التكنولوجي وبين الفهم النظري المؤهل للتدريس.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • مؤسسة توكل كرمان تقيم فعالية لتدشين برنامج جسور بحضور 20 مؤسسة طلابية يمنية في تركيا
  • فيديو| هدية من محمد بن راشد لأوائل الثانوية العامة: فخورون بكم ونراهن عليكم
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي بعثة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية لمناقشة البرنامج المشترك "J-CAP"
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • المشاط تلتقي بعثة مشتركة من البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية البرنامج المشترك لتطوير سوق رأس المال J-CAP
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان