بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، جرى تنظيم الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، وعدد من القادة ورجال الجيش، وبمشاركة عدد كبير من نجوم الفن.

الفنانين المشاركين في الاحتفالية

وشارك في الندوة التثقيفية 14 فنانا، هم «نجوي إبراهيم، إسعاد يونس، آسر ياسين، طه دسوقي، محمود العسيلي، أكرم حسني، الطفل عمر شريف، خالد النبوي، مني زكي، أنغام، أحمد سعد، كريم عبد العزيز، محمد فؤاد، محمد حماقي».

وقدم عدد من الفنانين مقطوعات غنائية، بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، وهم «محمد حماقي، ومحمد فؤاد، أكرم حسني، أنغام، أحمد سعد».

وجاءت مشاركة الفنانين، فى الاحتفالية، بكلمات مؤثرة، إذ قالت مني زكي: «إن يوم العبور كتب التاريخ من جديد، وأن السر وراء انتصار أكتوبر، عقيدة الجندي المصري، وهي إما النصر أو الشهادة، الشعب المصري مالوش كتالوج وميقبلش إن محتل يعيش في أرضه متهني، وده مش كلام إنشاء، ده التاريخ اللي بيقول كدا».

طه دسوقي: أصبح الكثير يزور التاريخ

وقال طه دسوقي: «أصبح الكثير يزور التاريخ ويشكك به على أهوائه، ومنها أن الأهرامات قام ببناءها الفضائين، وأن الملكة كليوباترا من أصول أفريقية»، لافتًا إلى أن الكل يكتب النسخة الخاصة به من التاريخ، دون الرجوع للمصادر، معقبًا: «إنه بعد مرور 50 عاما على انتصار أكتوبر المجيد وانسحاب إسرائيل ما زال هناك من يشكك بتاريخ مصر وانتصارها».

وأضاف: «من المهم أن نتذكر الأبطال والجنود البواسل، الذين سلموا لنا النصر، حتى نسلمه للأجيال القادمة، فحينما كانوا شبابا اختاروا بلدهم لاسترجاع الأرض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريم عبد العزيز مني زكي طه دسوقي أحمد سعد أنغام

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب


أ ش أ
تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، احتفالية بمئوية الفنان الراحل فؤاد المهندس، اليوم السبت على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

وقالت النقابة، إن الاحتفالية تبدأ في الساعة 6 مساءً بمعرض "بورتريه" في الدور الأرضي بمقر النقابة يشارك فيه 15 فنانًا من فناني النقابة، ونسق المعرض (قومسير) الفنان عمرو عبد العاطي.

يعقب افتتاح المعرض ندوة بقاعة محمد حسنين هيكل، يتحدث خلالها الإعلامية الكبيرة إيناس جوهر رئيس الإذاعة المصرية الأسبق، والفنان القدير محمد أبوداود، ومحمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل، ويدير الندوة الكاتب والناقد أيمن الحكيم، ووجهت النقابة دعوة عامة للجمهور لحضور الندوة والاحتفالية.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" الثلاثاء
  • احتفالية نصر أكتوبر على مسرح البالون بمشاركة سميحة أيوب وعلى الحجار
  • بينهم مصريون.. 260 فنانا يشاركون في ملتقى الشارقة للخط 11
  • 611 عملاً فنياً لـ261 فناناً و 94 فعالية في ملتقى الشارقة للخطّ
  • المصري يستضيف احتفالية الجمعية المصرية للإعلام المرئي والمسموع بمناسبة ذكري انتصارات أكتوبر
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • أرقام قياسية بالجملة.. محمد صلاح يواصل كتابة التاريخ مع ليفربول
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • فرسان الإمارات يشاركون في مونديال الخيول الصغيرة للقدرة
  • غدا.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب