أخبارنا المغربية ــ مراكش

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الثلاثاء 03 أكتوبر الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات محاولة سرقة بالخطف نتج عنها حادثة سير بخسائر مادية وبشرية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى ارتكاب سائق دراجة نارية لسرقة بالخطف استهدفت الحقيبة اليدوية لسائقة سيارة خفيفة كانت تسير على مستوى الطريق المداري في اتجاه منطقة المحاميد بمراكش، والتي حاولت بدورها تعقب المشتبه فيه ففقدت السيطرة على السيارة، التي انقلبت بعد أن صدمت المعني بالأمر وبائعا متجولا رفقة ابنه القاصر كانا في قارعة الطريق.

وقد أسفرت هذه الحادثة عن تعرض سائقة السيارة ووالدتها والمشتبه فيه والطفل القاصر لجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية، وهي نفس المؤسسة الصحية التي نقل إليها الضحية الرابع الذي يعمل بائعا متجولا، والذي وافته المنية فور وصوله لقسم المستعجلات.

وتتواصل حاليا الأبحاث التي تجريها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، والتي تشمل استغلال جميع مسارات البحث الميدانية والتقنية، فضلا عن تحصيل إفادات كافة الشهود، وذلك قصد تحديد ظروف وملابسات هذه القضية بشكل دقيقة وشامل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية

زنقة 20 | الرباط

رصد مهنيون في الآونة الأخيرة، إقبالا كبيرا غير مسبوق على اقتناء العقارات بمختلف أصنافها بمدينة مراكش ، ما رفع الاسعار بشكل مهول.

ووفق معطيات حصل عليها موقع Rue20 ، فإن أسعار العقارات بالمدينة الحمراء عرفت زيادة بمعدل 20 في المائة خاصة خلال فترة الصيف الماضي.

و بحسب ذات المعطيات، فإن الجالية المغربية المقيمة بأوربا كانت في مقدمة المقبلين على شراء شقق و “ستوديوهات” و فيلات بمراكش ، وهو ما رفع الأسعار إلى نسب خيالية.

مصادر الموقع، ذكرت أن أفراد الجالية المغربية تحديدا مزدوجي الجنسية المقيمين بفرنسا وهولندا يأتون في مقدمة عشاق السكن في المدينة الحمراء.

الأمر الذي جعل شققا عادية في السكن الاجتماعي يزيد ثمنها عن 400 ألف درهم و في أماكن بعيدة عن مركز المدينة.

زيادة على ذلك ، فإن الأجانب خاصة الفرنسيين يقبلون بكثرة على شراء العقارات بمراكش ، ومنهم من يحول شققا وفيلات و رياضات إلى مشاريع سياحية لإيواء السياح.

من جهة أخرى ترى مصادر مهنية، أن احتضان مراكش لمنافسات كأس العالم 2030 زاد الإقبال أكثر على العقارات خاصة بالقرب من ملعب المدينة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • الحكومة: آن الأوان لوضع حد لجرائم إسرائيل والتي لم يشهد لها التاريخ مثيلا
  • انفجار حقيبة مسافر في مطار وارسو
  • إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية
  • عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي
  • بعد عودتهم من احتفال ديني.. مقتل 60 شخصا على الأقل وفقدان 100 آخرون بحادثة غرق قارب في نيجيريا
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • ولا في الأفلام .. قصة القبض على تشكيل مسلح من القُصر بعد سرقة مكتب بريد
  • الملاكمة الحرة في دورة أكتوبر لجماعة سيدي الزوين بمراكش (فيديو)