قدمت  الهيئة العامة لقصور الثقافة ، اليوم الأربعاء تعريفي عن الملتقى الثقافي الثالث عشر لثقافة وفنون الفتاة والمرأة، بالعريش وبئر العبد والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، ضمن مشروع "أهل مصر" المعني بأبناء المحافظات الحدودية.
قالت دينا هويدي مدير عام ثقافة المرأة بقصور الثقافة هذا الملتقى له رؤية مختلفة في تطبيق أهل مصر وهو دمج السيدات والفتيات من المحافظات الحدودية بباقي المحافظات ،فطابع العريش تراثي يلي الوء  من خلاله على الثقافة والتراث عن سيناء وتقيم احتفالا بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر ونشارك مع محافظة شمال سيناء في وضع الاكليل على النصب التذكاري، نشاط رياضي للمشاركين 
واضافت أننا من خلال هذا الملتقى نقدم تطبيق ميداني بعمل تطوعي يقوم به المشاركين بالملتقى وهناك زيارة للكتيبة 101 احتفالا بنصر اكتوبر.


وتابعت : المرأة هي الناقل الحقيقي للموروث الثقافي عن محافظاتها فهي مهمة في تشكيل الوعي ونحاول من خلال هذا الملتقى مناقشة المعوقات والمحاور في نقل تراثهم وما هي التحديات التي تحول لنقل هذا التراث من أبناء المحافظات الحدودية ،مشيرة إلى أن هناك جمعية للمكفوفين تشارك في هذا الملتقى.، كذلك نقدم فعالية تحت عنوان المطبخ تراثي كل محافظة تقدم اكلة عن تراثهم من خلال ورش ترفيهيه إلى جانب الورش الفنية كتعليم كيفية صناعة الأفلام وغيرها .
مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة لأبناء المحافظات الحدودية، يضم في لجنته العليا المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، وتقام فعاليات الملتقى بالعريش بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني، والهدف العام للمشروع، تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه، الأمر الذي يسهم بشكل فعّال في بناء الشخصية المصرية. كما يعمل المشروع على التعريف بالثقافة المحلية والتراث بالمحافظات الحدودية بشكل يسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية لهذه المحافظات والتأكيد عليها.

IMG_٢٠٢٣١٠٠٤_٢٠١٥٥٤ IMG_٢٠٢٣١٠٠٤_٢٠١٥٣٩ IMG_٢٠٢٣١٠٠٤_٢٠١٤٠٨

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة ثقافة المرأة المحافظات الحدودیة هذا الملتقى من خلال

إقرأ أيضاً:

العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن استمرار مديريات العمل بالمحافظات في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك تنفيذًا لتكليفات وزير العمل محمد جبران.

وفي هذا السياق، افتتحت مديرية عمل محافظة جنوب سيناء فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين، بما في ذلك ذوي الهمم، الراغبين في العمل بالمنشآت السياحية، وذلك بمقر ديوان عام المديرية، تحت رعاية محمد جبران، وزير العمل، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وبحسب معلومات المديرية برئاسة وفاء نجاح، يوفر الملتقى 282 فرصة عمل للشباب الراغب في العمل، ولذوي الهمم، في جميع التخصصات الفندقية، للعمل في المنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ والمدينة الخدمية في طور سيناء.

وشارك في الملتقى عدد من الفنادق السياحية، منها فنادق: دومينا كورال باي، بارك ريجنسي، غزاله، الباتروس لاجونا، صن رايز، بالإضافة إلى شركة كيرو سيرفس للخدمات بمدينة طور سيناء. يهدف الملتقى إلى دمج ذوي الهمم في سوق العمل، ويأتي ذلك في إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة، تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة.

وتقوم المديرية بالتحقق من مصداقية فرص العمل، واستلام العقود، كما تواصلت مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم، وتراقب تطبيق القانون، خاصة تنفيذ الحد الأدنى للأجور، تنفيذًا لتوجيهات الوزير جبران.

وشهد فعاليات الملتقى أيضًا عدد من الشخصيات المهمة، منهم الدكتور جبريل فتيح، مستشار محافظ جنوب سيناء لشئون الشباب، وحسام حربي، نائب رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بجنوب سيناء، ومجدي نجيب، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، والدكتورة نهي الحسيني، مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • لقاء تعريفي بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة شمال الشرقية
  • «الأوقاف» تعلن انطلاق 10 قوافل دعوية في المحافظات الجمعة المقبل
  • لقاء تعريفي يستعرض الاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج بالظاهرة
  • “منشآت” وجامعة الباحة تنظمان لقاءً تعريفيًا عن فُرص الابتكار التجاري
  • لقاء تعريفي حول جائزة غرفة الظاهرة لمؤسسات القطاع الخاص
  • محافظا الفيوم وبني سويف يشهدان انطلاق فعاليات المهرجان الثالث للنباتات
  • الثقافة تختتم الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"