يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رفع الحظر الشامل على مشاركة روسيا الدولية بعد أن خفف الاتحاد الأوروبي "يويفا" موقفه تجاه روسيا الأسبوع الماضي.

وقال تقارير أن القرار قد يصدر خلال اجتماع لمجلس "فيفا" يوم الأربعاء وهو ما قد يسمح للمنتخب الروسي بالمشاركة في كأس العالم تحت 17 عاما حال التأهل للبطولة.

ولم يظهر هذا البند على جدول أعمال اجتماع مجلس "فيفا"، ولم يرد الاتحاد الدولي على الفور على طلب من "رويترز" للتعليق.

وقرر "يويفا" حرمان جميع الفرق الروسية سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية من المشاركة في المسابقات القارية بعد اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية في فبراير من العام الماضي.

وقال الاتحاد الأوروبي عقب اجتماع لجنته التنفيذية في ليماسول بقبرص الأسبوع الماضي ،لا ينبغي معاقبة أطفال على أفعال تقع مسؤوليتها حصريا على البالغين، مضيفا أن منتخب روسيا تحت 17 عاما سيتم السماح له بالمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي هذا الموسم.

وحث الاتحاد الأوكراني لكرة القدم "يويفا" على إعادة النظر في قراره وقال إنه لن يلعب في البطولات التي تشارك فيها فرق روسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كاس العالم تحت 17 عاما

إقرأ أيضاً:

سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر

ليبيا – ناقش سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، نيكولا أورلاندو، مع رئيس أركان القوات البرية بالقيادة العامة اللواء صدام حفتر مكافحة الهجرة غير القانونية وتعزيز الشراكة بينهما.

سفير الاتحاد الأوروبي، قال في منشور على صفحته الشخصية في موقع “إكس” اطلعت عليه المرصد، أنه حظي باجتماع مثمر، مع رئيس أركان القوات البرية.

وأكد الجانبان على رغبتهما في تعزيز الشراكة بينهما، من خلال البناء على ترسيخ الجهود المشتركة، بين الاتحاد الأوروبي وليبيا، التي جاءت استجابة لفيضان درنة في سبتمبر الماضي.

وأشار أورلاندو إلى مراجعة نتائج اجتماع بعثة الاتحاد الأوروبي التقنية المعنية بالهجرة وإدارة الحدود الذي عقد البارحة في بنغازي، مؤكدًا على أهمية بحث فرص التعاون في عدة قطاعات من بينها مكافحة تهريب البشر، وإنقاذ المهاجرين في الصحراء الليبية وسواحلها، والعمل على تعزيز قدرات أجهزة إنفاذ القانون.

وأعرب اورلاندو في ختام منشوره، عن سعادته لدعم اللواء حفتر، لإزالة العقبات من أمام بعض المنظمات غير الحكومية لنزع الألغام والتي ستتمكن الآن من العمل شرق ليبيا، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • أوكلاند منافس الأهلي المحتمل يبحث عن الصعود للأدوار النهائية بتشاثام
  • يورو 2024.. «يويفا» يعلن عقوبة بيلينجهام بعد احتفاله المثير
  • الاتحاد الأوروبي يقرر إيقاف نجم تركيا
  • أوربان يصل إلى موسكو في “مهمة سلام”
  • بعد إشارته السياسية.. يويفا تصدر عقوبة بحق مدافع تركيا
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • الأمير فيصل بن فرحان يصل إسبانيا للمشاركة في اجتماع المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين