YNP / خاص -

أعلنت  قوات المجلس الانتقالي حالة الطوارئ في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة قوات المجلس الموالي للإمارات .

واقرت قوات الانتقالي  حظر استخدام الدراجات النارية في كافة مناطق المدينة الساحلية جنوبي اليمن .

القرار جاء وفق اجتماع استثنائي برئاسة القيادي في قوات الانتقالي العميد أبوبكر حسين جبر نائب مدير عام شرطة عدن ضم قادة الوحدات والأجهزة الأمنية والعسكرية التابعة للإنتقالي .

وقالت مصادر ان الاجتماع جاء بعد معلومات سربتها الاستخبارات الإماراتية عن مخطط لتنفيذ هجمات للقاعدة في مدينة عدن بدعم من السعودية .

واقر الاجتماع مصادرة الدرجات النارية بعد عشرة أيام من صدور القرار .

 

 


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

المجلس المصري للشئون الخارجية يستنكر معارضة الكنيست إقامة دولة فلسطينية

استنكر المجلس المصري للشئون الخارجية، قرار الكنيست الإسرائيلي الذي يعارض بشدة إقامة دولة فلسطينية غرب نهر الأردن، حتى لو كانت جزءًا من تسوية يتم التفاوض عليها مع إسرائيل.

كما استنكر المجلس، في بيان اليوم الثلاثاء، حجة الكنيست الواهية بأن "إقامة دولة فلسطينية سيشكل خطرًا وجوديًا على دولة إسرائيل ومواطنيها، وأنه سيؤدي إلى إدامة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وزعزعة استقرار المنطقة".

وأكد المجلس أن هذا القرار يكشف صراحة "النوايا الإسرائيلية الخبيثة"، والكامنة تاريخيًا، لحرمان الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير مصيره وإعلان دولته المستقلة ذات السيادة، كما يكشف رغبة تل أبيب النكراء في استيطان كامل الأراضي الفلسطينية وبسط سيطرتها عليها، وفقًا لدعوى كاذبة بكونها "أرض إسرائيل".

وأضاف البيان: "وقد دعَّم هذا القرار ما خلصت إليه محكمة العدل الدولية في رأيها الاستشاري الصادر في 19 يوليو الجاري، ضمن أمور أخرى، بأن الاحتلال بات (ضمًّا فعليًا) ينطوي على (تمييز منهجي) وفصل (عنصري)".

وتابع:" لا يَستغِرب المجلس اعتماد مثل هذا القرار من برلمان دولة احتلال، كرَّست كل سياساتها الممنهَجة لإدامة الاحتلال على مدى عقود طويلة، وصولاً إلى عملية الضم بقرار باطل".

وشدد المجلس على أن "سعي إسرائيل المتواصل لإنكار حق الفلسطينيين غير القابل للتصرف في دولتهم المستقلة لن يجلب الأمن والسلام في المنطقة، وذلك على خلاف ما يتوهَّمه المشرِّعون المتطرفون".

ونبه إلى أن "محاولات إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية، باعتبارها فقط جزءًا من الصراع الإقليمي لإسرائيل مع إيران، ستبوء بالفشل في نهاية المطاف، لاسيما وأن القضية الفلسطينية وواجب الدفاع عنها يمثل جوهر الهوية الفلسطينية والهدف النهائي لشعبها، فضلاً عن ذلك، فإن الحكومة الإسرائيلية الحالية لن تستطيع المساس بحقيقة وجود إجماع عالمي واسع النطاق، على عدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي".

من جهةٍ أخرى، ناشد المجلس المجتمع الدولي ببذل الجهود الممكنة لمحاسبة إسرائيل على تصرفاتها الأحادية التي تمثل انتهاكاً صارخًا لقرارات الشرعية الدولية، واستخفافًا ممعنًا بالجهود التى يبذلها لإعادة إحياء عملية السلام فى الشرق الأوسط وحل الدولتين.

وفي هذا السياق، نوه المجلس إلى أن جميع القرارات والخطوات الصادرة عن إسرائيل، هي إجراءات باطلة وواجبة الإلغاء، ولا تغير واقع وحقيقة احتلالها للأراضي الفلسطينية، ولا تؤثر في استمرار انطباق اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والمتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب على الأراضي الفلسطينية وغيرها من الأراضي العربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، بما في ذلك القدس.

وجدد المجلس الالتزام الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقًا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن الدولي أرقام 2735 و2728 و2720 و2712، على أساس حل الدولتين.

اقرأ أيضاًمطالب باستقالة بايدن من رئاسة أمريكا.. هل يتنحى؟

بعد التوقيع على تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية «مؤقتة».. تعرف على أبرز الأحزاب السياسية

استطلاع رأي يتوقع تخفيض أسعار الفائدة في المركزي المصري بنسبة 7%

مقالات مشابهة

  • الرعب يدب مجددًا في أوساط المجلس الانتقالي.. وإعلان قوي لقبائل أبين بشأن المختطف المقدم عشال
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد دائرة الطوارئ والعمليات
  • قوات الدفاع المدني بنهرالنيل تعلن جاهزيتها لفصل الخريف وغرفة الطوارئ تشرع في تنفيذ مهامها
  • المجلس المصري للشئون الخارجية يستنكر معارضة الكنيست إقامة دولة فلسطينية
  • غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة بالجنوب الشرقي تعقد جمعها الأول
  • رئيس مدينة الغردقة يُشدد على ضبط الأسعار خلال اجتماع المجلس التنفيذي
  • بعد انسحابه.. البيت الأبيض يعلن موعد اجتماع بايدن مع نتنياهو
  • عناصر تابعة للمجلس الانتقالي تفرج عن الصحفي فهمي العليمي
  • صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي بعدن
  • لكل هذه الأسباب التجديد لـ اليونيفيل أكثر من ضروري