حالة من السعادة تعيشها أسرة الفيلم اللبناني "أرزة" بعد الإعلان عن اختياره للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ما لا تعرفه عن فيلم  “ أرزة” 

 

الفيلم يعيد بطلته دايموند أبو عبود للمنافسة في هذه الفئة بعد حصولها من قبل على جائزة أفضل ممثلة في المسابقة نفسها منذ عدة سنوات..

وهو المشاركة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي  لمخرجته الموهوبة والمتألقة ميرا شعيب في أول أفلامها الطويلة بعد فيلمها القصير "ليلك" الذى شارك في الكثير من المهرجانات العالمية.



ومن إنتاج شركة ambient light للممنتج علي العربي وطارق النعمه ومعهم كل من فيصل سام شعيب ولؤي خريش وزينة بدران.

والفيلم أيضًا من كتابة لؤي خريش وفيصل سام شعيب.

ووضع الموسيقى التصويرية له النجم هاني عادل.

ويلعب بطولته النجوم دياموند أبو عبّود وبيتي توتل وبلال الحموي، بالاشتراك مع ضيوف العمل كلّ من فادي أبي سمرة، جنيد زين الدين، فؤاد يمين، إيلي متري، طارق تميم، هاجوب درغوغاسيان، جويس نصرالله، شادن فقيه، ابراهيم عجمي، ومحمد خنسا.

 

 

فيلم أرزة 

وتتولى شركة Cinewaves Films مهام توزيع الفيلم.

 

أحداث فيلم “ أرزة” 

وتدور أحداثه الفيلم حول أرزة وهي أم عزباء مقيمة في بيروت، صَعُبَت عليها ظروف الحياة فاضطرّت إلى العمل جاهدًا بمفردها لتأمين لقمة العيش لإبنها كنان وشقيقتها ليلى.  وعندما  تسرق دراجتهم، وهي مصدر رزقهم الوحيد تأخذ أرزة ابنها في رحلة حول أحياء بيروت المختلفة بحثًا عنها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة السينمائي المسابقة الرسمية جائزة افضل ممثل جائزة أفضل ممثلة

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024

العُمانية/ أعلنت محافظة جنوب الشرقية اليوم عن مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م، التي تستهدف الشبـاب العُماني من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية إن إعلان المحافظة عن مسابقة للتنافس على تصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية" اليوم بأتي تأكيدا على استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة.

وأضاف أنَّ اختيار مدينة صور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشروعات والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظة تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات.

ولفت سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية إلى أن اللجنة المشرفة للمسابقة أعدت دليلاً فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن عشرة مشاركين يتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، وسيتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد على أن المنافسة ستشهد تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به سلطنة عُمان من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية، توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة.

مقالات مشابهة

  • «حكاية عنوانها عمار يا مصر».. فيلم تسجيلي في مهرجان العلمين (فيديو)
  • لتوفير فرص العمل.. استمرار فعاليات مهرجان دعم المنتج المحلي في السليمانية (صور)
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • جورام كاشيا: قدمنا كرة القدم الجورجية لأوروبا
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • أحمد فهمي لـ«الأسبوع»: شخصية «الماكس» أرهقتني.. وإنتاج جزء ثاني من «السفاح».. شائعات
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • عرض أول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك