نشرت هيئة الأرصاد الجوية، آخر صور للأقمار الصناعية والتي تشير إلى وجود مد مداري، يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة والعالية على مناطق من الصحراء الغربية، وشمال البلاد.

 

واوضحت الأرصاد، أن المد يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، تقل شدتها كلما تقدمنا الى السواحل الشمالية الشرقية، والوجه البحرى والقاهرة الكبرى، لتصل خفيفة على بعض المناطق سالفة الذكر.

 

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (50% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة بنسبة حدوث (20% تقريبا) إلى مناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظة الوادي الجديد، على فترات متقطعة.

 

درجات الحرارة غد الخميس: 

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 24

الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 23

مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 22

سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23

قنا العظمى 38 درجة والصغرى 24

أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد أمطار السحب هيئة الارصاد الجوية السواحل الشمالیة درجة والصغرى مناطق من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات لحج، تعز، إب، ريمة والضالع.

ويُتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المحويت وحجة وسهل تهامة ومرتفعات وسواحل محافظات أبين، شبوة، حضرموت، المهرة وسقطرى.

وهطلت يوم أمس أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، الحديدة، حجة وسقطرى.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • «الأرصاد»: اضطرابات بحرية وأمطار خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس غائم مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الاثنين.. 4 ظواهر جوية تضرب البلاد
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • رياح قوية وشبورة كثيفة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأحد
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة