أعلنت قنصل عام مصر السفيرة هبة زكي منح المواطنين الكويتيين تأشيرة دخول جديدة إضافية لمصر لمدة خمس سنوات متعددة الدخول.

وبحسب ما ذكرته صحف كويتية، فإن مدة الإقامة الواحدة لا تتجاوز 90 يوماً برسم يصل إلى 250 ديناراً للتسهيل على الكويتيين في زيارة بلدهم الثاني.

كما أوضحت السفيرة هبة زكي أن قرار منح الكويتيين تأشيرة متعددة الدخول لمدة خمس سنوات جاء بعد قرار وزير الداخلية بالموافقة على منح المواطنين في عدد من الدول من ضمنها الكويت تأشيرة لمدة خمس سنوات متعددة.

ويأتي ذلك في إطار تسهيل وإسراع كافة الإجراءات أمام المواطن الكويتي لدخول مصر.

وأضافت أيضا أن تلك الإجراءات تأتي في إطار التنسيق والتعاون المتبادل بين مصر والكويت، وتأكيداً على ترحيب الدولة المصرية بالشعب الكويتي لزيارة مصر في أي وقت.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السفارة المصرية الكويت مصر والكويت منح الكويتيين وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
ووقع الجانبان خلال اللقاء على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/oUVvffLm85— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024المستجدات الإقليمية والدوليةكما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وبحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يترأس الاجتماع العربي الإسلامي لبحث التصعيد الإسرائيليفرصة نادرة لرؤية آثار الحرمين.. انطلاق بينالي الفنون الإسلامية بجدة 25 ينايروحضر اللقاء، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل.

مقالات مشابهة

  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • عاجل.. الزمالك يعلن التعاقد مع الغيني جيفرسون كوستا لمدة 4 سنوات مقبلة
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • الكبدة بـ250 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • "أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية
  • "أستر" تدرس صفقات رعاية صحية بـ250 مليون دولار في السعودية
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الطاجيكي بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 62 دولة تفتح أبوابها للمصريين دون تأشيرة
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الأذربيجاني بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة