أعلن ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ، أنه تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا ، تم اليوم الأربعاء  تسليم 114 مشروع تربية أغنام للأكثر إحتياجا في قرية منبال ، إحدى قرى مركز ومدينة  مطاي شمال محافظة المنيا.

وتم تنفيذ المشاريع والتوزيع من خلال جمعية "نهضة المحروسة"، وهي واحدة من جمعيات المرحلة الثالثة في مشروع "فرصة للتمكين الإقتصادي" وتم توزيع ثلاثة رؤوس أغنام لكل مستفيد ،  واحدة (عشر) واثنين قابلين للتعشير، وقد تم تأمين التحصينات اللازمة و80 كجم من الأعلاف، بالإضافة إلى بطاقة تأمين بيطري.

وشهد التسليم وكيل وزارة الطب البيطري، وعدد من الأطباء البيطريين ،  واوصى وكيل الطب البيطري، بتقديم التحصينات المجانية ضد الحمى القلاعية والجدري ، خلال الأسبوعين القادمين ، وذلك بحضور  مي صابر مسؤولة نقل الأصول بمشروع فرصة بالمنيا ، وإيمان صلاح الدين، ممثلة البنك الدولي لمشروع فرصة.

كما تم تسليم 24 حالة من ذوي الإحتياجات الخاصة ،  في قرية الحتاحتة من خلال جمعية النهوض بالمرأة بسمالوط، وتم توزيع 250 كيلو جرام من الأعلاف ، و جركن فيتامين، وقد تم تسلم ثلاثة رؤوس ماعز لكل مستفيد، بالإضافة ، إلى التحصينات اللازمة وبطاقة التأمين البيطري، وقد تلقى المستفيدين ندوة تعريفية حول كيفية تحقيق أعلى نسبة إنتاج في تربية الأغنام.

 الجدير بالذكر أن مشروع فرصة للتمكين الإقتصادي ، يهدف إلى تحقيق مستوى معيشة افضل للأسر المستحقة وتحويلها من دائرة الإتكالية للإعتمادية والإنتاج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتياجا مطاي التضامن الاجتماعى أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية جديدة".. توزيع الخبز مجانًا بالمنيا

قام أصحاب عدد من المخابز البلدية بمحافظة المنيا، بتوزيع الخبز مجانا على المواطنين الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، وذلك بعد ساعات قليلة من انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث شهد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا ، مساهمة تطوعية لعدد من المخابز في حي وسط مدينة المنيا ، في توزيع الخبز مجاناً للمستفيدين تموينياً، وذلك ضمن الأنشطة الرئيسية للمبادرة، وفي إطار دعم الأسر الأكثر احتياجا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم.

 وأكد كدواني، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، تتضافر من أجل تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي ، وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات.

وأشار المحافظ، إلى أن المشاركة في المبادرة اختيارية من قبل المواطنين، وأن كافة مديريات الخدمات حريصة على المساهمة في الفعاليات ، لأهمية المبادرة التي تعود بالنفع على المواطن، لافتا ، إلى أن المبادرة تركز على التنمية البشرية والإرتقاء بالإنسان ، من خلال تقديم حزمة من البرامج والأنشطة التنموية ، التي تهدف إلى ترسيخ الهوية المصرية ، وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة، مثل ، التربية والتعليم، الصحة، والثقافة، لتحقيق نتائج ملموسة يشعر بها المواطنون في وقت قصير.

من جانبهم، عبر المواطنون عن سعادتهم بالمبادرة، مقدمين شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الخطوة الهامة، للإرتقاء بالإنسان وتوفير متطلباته من خلال تعزيز أوجه التعاون والتكامل بين مختلف القطاعات، حضر الفعالية كل من عامر طه رئيس مركز المنيا ، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين، ومسئولو التفتيش المالي والإداري بالمحافظة ، هشام طلعت عزام سكرتير عام الغرفة التجارية بالمنيا.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة".. توزيع الخبز مجانًا بالمنيا
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • غاز الجنوب: مشروع تنمية الغاز المتكامل فرصة لاستثمار الأيادي المحلية
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف
  • إقبال على معرض أيادي مصر بالمنيا بالتزامن مع المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان