أشاد النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، باحتفالية القوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدا أنها تكشف حجم تضحيات أبناء مصر في الحفاظ على الوطن واسترداد الأرض.

أهمية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة في ذكرى نصر أكتوبر

وأكد النائب في بيان له اليوم، أهمية الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين للقوات المسلحة احتفالا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وحرصه على تكريم أبطال حرب الاستنزاف.

وقال زين الدين: مصافحة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الندوة لأبطال معركة رأس العش، وهي إحدى معارك حرب الاستنزاف، تأكيد بأن مصر لا تنسى بطولات أبنائها على مر التاريخ، تقديرا لتضحياتهم في الحفاظ على مقدرات هذا الوطن.

النائب حازم الجندى يثمن الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

فيما تقدم المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد رئيس حزب الوفد، بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر.

وثمن «الجندي»، الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين التي نظمتها القوات المسلحة احتفالا بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، خاصة للأجيال الجديدة التي لم تعاصر الحرب.

وقال عضو مجلس الشيوخ، في بيان له إن حرب أكتوبر ستظل نقطة مضيئة في التاريخ المصري، ونموذجا لقوة وإرادة المصريين على قهر المستحيل.

وأشار النائب حازم الجندي، إلى أن الدولة المصرية على مدار تاريخها واجهت تحديات ضخمة تمكنت من عبورها جميعا لمواصلة مسيرتها.

رئيس حزب المصريين يهنئ الرئيس بذكرى انتصارات أكتوبر

من جانبه، هنأ المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الـ50 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

انتصار أكتوبر شاهد عيان على تلاحم أبناء الوطن

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأربعاء: نستمد قوتنا من نصر أكتوبر، وبفضله نتغنى ونتباهى أمام أجيالنا والعالم أجمع، ونقول إن المصريين قادرون على صناعة تاريخهم بأنفسهم، والحفاظ على أرضهم ووطنهم.

وأضاف رئيس حزب «المصريين»، أن المصريون قدموا بطولات عظيمة في حرب أكتوبر، وأثبتوا للعالم أجمع أن الجندي المصري لا يهاب الموت، موضحًا أن حرب أكتوبر لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها القوات المسلحة المصرية وحققت فيها أعظم انتصاراتها، ولكنها كانت اختبارًا حقيقيًا لقدرة الشعب المصري على تحويل الحلم إلى حقيقة.

وأوضح أن حرب أكتوبر المجيدة ملحمة وطنية وقف فيها الجيش والشعب على قلب رجل واحد؛ فضلًا عن وجود قيادة سياسية حكيمة أدارت المعركة بامتياز، حتى تحررت سيناء وعادت إلى أحضان مصرنا الحبيبة، مؤكدًا أن مصر لا زالت تخوض حربًا لا تقل عن حرب أكتوبر المجيدة، حيث إننا نواجه حروبا داخلية وخارجية عدوها غير معروف.

وشدد على أن القوات المسلحة المصرية كانت وما زالت وستظل الحارس الأول والمدافع عن الدولة المصرية، وحماية مواطنيها ضد أي اعتداء، موضحًا أن بطولات القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر ما زالت تُدرس في كتب التاريخ العسكري.

وطالب جموع الشعب المصري العظيم بالالتفاف والاصطفاف خلف القيادة السياسية الحكيمة الممثلة في الرئيس السيسي لاستمرار ما بدأه منذ 30 يونيو، وعدم الانسياق وراء الأحاديث التي يروج لها أعداء الوطن والتي تهدف إلى التخريب لا البناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الندوة التثقيفية السيسي حرب أكتوبر الرئیس عبد الفتاح السیسی الندوة التثقیفیة للقوات المسلحة أکتوبر المجیدة القوات المسلحة حرب أکتوبر رئیس حزب

إقرأ أيضاً:

رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ، مضيفا أن تلك الذكرى محفورة فى قلوب المصريين والعرب و التي سطرت خلالها القوات المسلحة المصرية بأحرف من نور تاريخًا مجيدًا وأن  جيل اكتوبر سيظل  ملهما للأجيال القادمة نتعلم منه أسمى معاني التضحية والفداء من أجل  الحفاظ على الوطن وصون كرامته والإصرار على النصر فى كافة المجالات والتغلب على أصعب التحديات .

تقدم حسين زين بخالص التهنئة لوزير الدفاع والإنتاج الحربيّ الفريق أول عبد المجيد صقر، وقادة وضباط وجنود الجيش المصري العظيم  الحصن والسند القوي للوطن ودرعه الذي يحافظ على أمن وأمان مصر وشعبها .

وأكد حسين زين أننا على ثقة تامة في رؤى وسياسات القيادة الوطنية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي  والتى تتعامل بتوازن وحكمة مع التحديات والمخاطر الجسام  التى تحيط بمنطقتنا العربية وجهود سيادته الكبيرة  فى إقرار السلام  والاستقرار  والحفاظ على ما تحقق من انجازات فى بناء الجمهورية الجديدة والعمل على تحقيق المزيد منها  فى شتى المجالات بمختلف ربوع الوطن  لتلبية  طموحات وآمال شعب مصر العظيم .
 

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس"الوطنية للإعلام" يهنئ الرئيس السيسى بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • حزب حماة وطن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • تونس.. أزمات داخلية وخارجية تعصف بالاتحاد العام للشغل