بعدما اعتقلتها الأجهزة الأمنية من أمام قصر قرطاج مساء أمس، كشف أعضاء في الحزب الدستوري الحر، أنه من المتوقع أن تتم إحالة رئيسة الحزب عبير موسى على المحكمة الابتدائية في تونس، خلال الساعات القادمة.

كما أضافوا خلال مؤتمر صحفي من أمام مقر المحكمة اليوم الأربعاء، أن الحزب لا يعلم حتى الآن الجهة التي أصدرت قرار الاعتقال والاحتفاظ بها لمدة 48 ساعة، مؤكدّين أن هيئة الدفاع لم تتمكن من مقابلة موسي حتى الآن ولا تعرف التهم الموجهة لها.

التهم الموجهة إليها

وفي حين لم تعلن السلطات رسمياً أسباب اعتقالها ولا التهم الموجهة لها، كشف عضو هيئة المحامين بتونس العروسي زقير أن المعارضة البارزة تواجه 3 تهم وهي الاعتداء المقصود منه إثارة الفوضى على التراب التونسي، ومعالجة معطيات شخصية من دون إذن صاحبها وتعطيل حرية العمل.

وكان الحزب الدستوري، ندد في وقت سابق بإيقاف رئيسته، معتبرا أنها "محاولة من السلطة لاختلاق أسباب أو موانع قانونية لإزاحتها من المشاركة في الانتخابات الرئاسية العام المقبل".

أتى هذا التنديد بعدما أوقفت الشرطة التونسية أمس النائبة السابقة عندما كانت بصدد تقديم تظلم في الأوامر الرئاسية الصادرة مؤخرا والمتعلقة بانتخابات المجالس المحلية، لدى مكتب الضبط أمام القصر الرئاسي، تمهيدا للتحقيق معها.

اقرأ أيضاًتونس تدين العملية الإرهابية في تركيا

كولر يحسم مصير كريستو من الرحيل لنادي الترجي التونسي

منتخب مصر لناشئات كرة اليد يتأهل إلى نهائي البطولة الأفريقية بتونس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تونس قيس سعيد قصر قرطاج الحزب الدستوري الحر عبير موسي

إقرأ أيضاً:

أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد

 


أدي اللواء أركان حرب محب حبشي، اليوم الاربعاء، اليمين الدستورية أمام دولة رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بعد اختياره محافظا لبورسعيد، خلفا للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

 

 

ويبدأ منذ الان اللواء محب حبشي مسئوليته كـ محافظة لبورسعيد بعد أكثر من ثمانية أعوام لتولي اللواء عادل الغضبان، خاصة وأن بورسعيد أطلق عليها قاطرة التنمية لمصر، وشهدت الكثير من المشروعات القومية.

 

يتولى اللواء محب حبشي خليل، وهو لواء 166 مشاة ميكانيكي مستقل (ل ١٦٦ مش ميكا مقل)، قائد المنطقة الجنوبية العسكرية باسيوط. وهي إحدى المناطق الأربع العسكرية للقوات المسلحة المصرية ويقع مقرها تحديدا بأسيوط، وتولى عقب ترقيته مساعدًا لوزير الدفاع والإنتاج الحربي.

 

قدم اللواء اركان حرب محب حبشي خليل نموذجًا للأمانة، والإخلاص، والتفاني في أداء الواجب خلال فترة عمله قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، وحرص دائما على توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة، والضباط على كافة المستويات، فضلًا عن التعاون المخلص والمثمر مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني لصالح الوطن، والمواطنين.

 

.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • أدي اللواء محب حبشي اليمين الدستوري أمام الرئيس محافظا لبورسعيد
  • هيئة الدستور تطالب “خوري” بتصحيح مسار البعثة
  • وزراء البيئة الرياضة والاتصالات يؤدون اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • نائبة تفسر أسباب منع الديمقراطي الكردستاني عودة النازحين لمناطقهم
  • مينا عماد حنا نائبا لمحافظ أسيوط
  • مشاهدة بث مباشر مراسم حفل اليمين الدستوري لـ الوزراء والمحافظين أمام الرئيس السيسي
  • رسميا.. تحديد موعد الانتخابات الرئاسية بتونس في أكتوبر القادم
  • يورو 2024.. تشكيل منتخب هولندا أمام رومانيا في دور الـ16
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال يتأهلان ويلتقيان في دور الثمانية