الوطن:
2024-10-04@22:01:31 GMT

عمر شريف: «الجندي المصري دايما اللي بينتصر ويكسب»

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

عمر شريف: «الجندي المصري دايما اللي بينتصر ويكسب»

قال عمر شريف، الممثل الصاعد، إنه فخور بوقوفه أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحدث عظيم مثل ذكرى انتصار حرب أكتوبر، موجهًا التحية له وللحضور بالندوة.

عمر شريف: حرب أكتوبر كانت بهدف السلام 

وأضاف عمر شريف خلال حديثه، في فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، احتفالًا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور الرئيس السيسي: «أنه كان لا يدري عن حرب أكتوبر معلومات كثيرة، لكنه بحث وعرف أنه حان الوقت للاحتفال بالذكرى الـ50 لانتصار أكتوبر، وعبور القوات المسلحة لقناة السويس وتحطيم خط بارليف الحصين ورفع علم مصر فوق أرض سيناء العظيمة».

وتابع الممثل الصاعد، أنها كانت حرب سلام لاسترداد الأرض المصرية، ولم تكن بهدف الاعتداء على أرض العدو، مشيرا إلى احتفالهم بحرب أكتوبر بمدرسته، وإقامة مسرحيات تعبر عن الحرب ويتشاجر هو وأصدقاؤه حول من سيجسد شخصية الجندي المصري، قائلًا: «لأن الجندي المصري دايما هو اللي بيكسب وبينتصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب أكتوبر حرب أکتوبر عمر شریف

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، خلال حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري بشأن الأوضاع الجارية، والثقة المطلقة في الجيش المصري في الحفاظ على سلامة الوطن وحفظ أمن واستقلال البلاد.

نهضة اقتصادية مشتركة

وأشار «غنيم» إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية علاقات تاريخية، حيث شكل العمق التاريخي لتلك العلاقات أساسا متينا لنهضة اقتصادية مشتركة بين البلدين في مجالات عدة، خاصة وأن تلك العلاقات قائمة على الوعي والفهم المشترك لطبيعة المتغيرات الإقليمية والدولية التي شهدتها وتشهدها المنطقة.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تتميز أيضا بتضافر جهود الدولتين في مواجهة التحديات الإقليمية المرتبطة بإرساء السلام، ودعم جهود استقرار المنطقة، ومكافحة التطرف والإرهاب وتعزيز الحوار بين الحضارات والثقافات، وشهدت السنوات الأخيرة تنسيقًا وثيقًا بين الدولتين تجاه القضايا الرئيسة، مثل القضية الفلسطينية، اللبنانية، الليبية، والسورية، فهناك تقارب كبير في الرؤى والمواقف السياسية تجاه القضايا الإقليمية.

ترسيخ لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر إلى أن حضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024، وترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي به، وشكره لحرصه على الحضور رغم مشاغله على وجوده في الاحتفالية، ترسيخ لعمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن البلدين بينهما مصالح مشتركة، وهما يمثلان دعائم إرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • الرئيس السيسي: نصر أكتوبر أثبت أن الشعب المصري قادرعلى فعل المستحيل (فيديو)
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • “الوطنية للصحافة” تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية