بقلم: اياد السماوي ..

لا أريد الغوص في الكم الهائل من الاستنكارات والانتقادات التي وجّهت إلى الاحتفال الذي جرى يوم أمس في ساحة الاحتفالات الكبرى في بغداد بمناسبة العيد الوطني ، ولا أريد التعليق على انعدام الحياء عند بعض المشاركات في هذا الاحتفال والتدّني الأخلاقي الذي رافق ملبسهن .. لكن وبكل تأكيد أنّ اللجنة المنظمة لهذا الاحتفال قد فشلت فشلا ذريعا في تنظيم هذا الحفل وعكست صورة مخزية عن حقيقة العراق في يومه الوطني .

. الحقيقة أنا شخصيا حتى اللحظة لم اتمكن من معرفة اللجنة المنظمة لهذا الاحتفال والجهة الراعية لها ، لكن الذي أودّ أن أقوله للمسؤولين عن هذا الاحتفال والله وبالله وتالله ، عراقنا لا يستحق مطلقا أن يقدّم بهذا الشكل المخزي ، فهل من المعقول أنّ العراق بلد الأنبياء والأئمة وبلد الحضارات والثقافات وبلد التضحيات يقدّم بهذا الشكل المخزي والمعيب ؟ وليعلم المسؤولون عن هذا الاحتفال أنّ العراق أكبر من أن تسوّقه شذى حسون وهؤلاء التافهون والتافهات .. والذي آلمني أكثر ظهور نادر صعب في هذا الاحتفال وهذا الاحتفاء به ..

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات هذا الاحتفال

إقرأ أيضاً:

تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف

نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال السداسي الأول من سنة 2024. عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني. بغرض التصدي لكافة محاولات المساس بأمن واستقرار بلادنا والذود عن سيادتها.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، تمكنت قواتنا المسلحة من تحييد 30 إرهابي وتوقيف 223 عنصر دعم. وكشف وتدمير 10 مخابئ كانت تستعمل من طرف الجماعات الإرهابية. مع إسترجاع 26 قطعة سلاح ناري و 23 قنبلة تقليدية الصنع، بالإضافة إلى كميات من الذخيرة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضاعفت مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي جهودها الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا. حيث تم توقيف 1432 تاجر مخدرات وإحباط محاولات إدخال 176 قنطار من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب وحجز (129) كغ من مادة الكوكايين و11726988 قرص مهلوس.

كما شملت هذه العمليات المنظمة والمنسقة، توقيف 6026 شخص وضبط 860 مركبة و2164 مطرقة ضغط و 3587 مولد كهربائي و 156 جهاز كشف عن المعادن و 86 طن من خليط الذهب والحجارة. كما تم حجز 360 بندقية صيد و 1096027 لتر من الوقود و 104 طن من مادة التبغ، بالإضافة إلى 2307 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة. وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 13573 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

مقالات مشابهة

  • “الليلة”.. شذى حسون طرحت ثالث أغنيات ألبومها الجديد
  • تبديل المكان: المُقام كأنه قيد
  • رهان الكتروني.. الجريمة المنظمة تلاحق نشاطا مشبوها ببطاقات الدفع في العراق
  • تحييد 30 إرهابي.. حجز أكثر من مليون قرص مهلوس و176 قنطار من الكيف
  • النسخة الـ 5 من «صيفنا سعادة» تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • صيفنا سعادة ينطلق في عجمان 15 يوليو
  • النسخة الـ 5 من “صيفنا سعادة” تنطلق في عجمان 15 يوليو
  • 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي
  • حفل «أسطوري» لاستقبال مبابي في «البرنابيو»
  • المسعودي: حقق العراق إنجازا غير مسبوق في بعثة الحج لهذا العام - عاجل