دبي في 4 أكتوبر / وام / أعلنت جمعية بيت الخير أن حجم إنفاقها على دعم كبار المواطنين والمقيمين منذ بداية عام 2023 وحتى نهاية سبتمبر الماضي وصل إلى 6 ملايين و112 ألفا و400 درهم بينها 854 ألف درهم أنفقت كمساعدات نقدية بشكل شهري ومليون و765 ألفا و256 درهما قدمت كمساعدات طارئة لمواجهة ظروف إنسانية هددت حياتهم وصحتهم بينما توزع باقي المبلغ على دعمهم عبر حزمة من المشاريع لتوفير احتياجاتهم المتنوعة وإسعادهم في المناسبات والأعياد بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم العالمي للمسنين.

وأكد سعيد مبارك المزروعي نائب مدير عام "بيت الخير" حرص الجمعية على دعم كبار المواطنين تقديرا لمكانتهم وإنجازاتهم، لافتا إلى أن ديننا الإسلامي الحنيف أوصى باحترام كبار السن وبرّهم إذ يحظى كبار السن في الدولة بمكانة اجتماعية رفيعة باعتبارهم جزءا مهما من البيئة الاجتماعية والثقافية والدينية الأصيلة ولا يمكن تحقيق التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي إلا بضمان الحياة الكريمة لهم .

وقال إن "بيت الخير" تسعى إلى الاهتمام بهذه الشريحة المهمة في المجتمع تعزيزا للجهود الوطنية والمجتمعية في خدمة كبار المواطنين الذين جسدوا أسمى قيم الولاء والانتماء والعمل والإنجاز من أجل الوطن حيث بدأت الجمعية مبكرا برعاية كبار السن من خلال مشاريعها الموجهة للأسر المواطنة الأقل دخلا وخصصت لهم "كوبون" تبرع بعنوان "كما ربياني صغيرا" بقيمة 10 دراهم بهدف بناء صندوق خاص لإسعادهم وتوفير احتياجاتهم وطورت لهم مشروعا باسم "إسعاد كبار المواطنين" لتواكب السياسة الوطنية لكبار المواطنين التي أطلقتها الحكومة عام 2018.

مصطفى بدر الدين/ منيرة السميطي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: کبار المواطنین بیت الخیر

إقرأ أيضاً:

تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل

بغداد اليوم-السليمانية

كشف مدير مطار السليمانية هندرين هيوا، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حجم الخسائر المالية التي لحقت بالمطار نتيجة لتوقف الرحلات الجوية مع تركيا.

وقال هيوا في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "الحظر الجوي المفروض على مطار السليمانية منذ نيسان عام 2023، أدى لخسارة مالية تفوق الـ 10 ملايين دولار"، مشددا على ان "الخسائر مستمرة".

وأضاف أن "الاتهامات التي توجه لمطار السليمانية بأنه ممرا لنقل المعدات العسكرية غير صحيحة إطلاقا"، مستدركا بالقول ان "المطار مدني وليس من اختصاصه نقل المعدات العسكرية".

وأشار إلى أن "إدارة المطار مستعدة لأي تحقيق ومن أي لجنة تزور المطار وتطلع على سير الحركة فيه، فهو مطار مدني ويقدم بطريقة ممتازة، ولا يوجد أي عائق باستثناء الحظر التركي".

وفي نيسان من العام الماضي 2023، فرضت تركيا حظرا على تنقل الرحلات بينها وبين مطار السليمانية حتى مطلع كانون الاول 2023، قبل ان تمدد الحظر حتى حزيران الماضي، فيما مددته مع حلول حزيران لـ6 أشهر اخرى، وذلك بعد اتهامات للسليمانية والاتحاد الوطني الكردستاني بالسماح لعناصر وقادة حزب العمال الكردستاني باستخدام المطار والتنقل من خلاله.

وتشير التقديرات الى ان عدد الرحلات من والى السليمانية شهريا كانت تتراوح بين 45 او 100 رحلة كاقصى حد، فيما تسبب ايقاف الرحلات من والى تركيا مع السليمانية، بانخفاض عدد الرحلات الاجمالي في مطار السليمانية بنسبة 35%، بحسب مؤتمر صحفي لادارة المطار عقد يوم امس الاربعاء.

 


مقالات مشابهة

  • تجاوزت الـ 10 ملايين دولار.. مطار السليمانية يتكبد خسائر فادحة جراء الحظر التركي - عاجل
  • في 36 ساعة .. تغريدة العميد سريع تحصد 3 ملايين مشاهدة
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • أكثر من خمسة ملايين يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • كنوبس يحذر من نفاذ الإحتياطات في أفق 2027 ويدعو إلى إجراءات استعجالية
  • محافظ الشرقية: هدفي الرئيسي حل مشاكل المواطنين
  • ايران تتوقع مشاركة 5 ملايين زائر ايراني خلال مراسيم الاربعين
  • مياه سوهاج: تلقى أكثر من 64 ألف شكوى واستفسار خلال 6 أشهر