الشارقة في 4 أكتوبر/ وام / نظمت القيادة العامة لشرطة الشارقة بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية ودائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة مبادرة توعية لكبار السن في مجلس ضاحية الحمرية استهدفت كبار السن بمركز محو الأمية بدائرة الخدمات الاجتماعية.

جاءت المبادرة استمراراً للجهود المتواصلة للحملة التوعوية "كن واعياً" التي تم إطلاقُها في الشهر الماضي وحرصاً على تنظيم مختلف الفعاليات المجتمعية لمختلف شرائح المجتمع خاصةً فئة كبار السن تعزيزاً لدورهم المهم باعتبارهم أساس المجتمع.

وتضمنت المبادرة تقديم محاضرات توعوية بعنوان "الاحتيال الهاتفي و الابتزاز الإلكتروني" ألقتها الملازم أول الدكتورة عشبة الكتبي من إدارة التحريات والمباحث الجنائية ومحاضرة حول الصحة النفسية ألقتها الملازم أول عائشة بطي من إدارة المختبر الجنائي الهادفة إلى الوقاية من الأمراض والفايروسات لصحة عقل سليم و بدن صحي بالإضافة إلى فقرات حوارية تفاعلية بين المساعد أول عبد اللطيف القاضي وكبار السن حول حقبة الخمسين عاماً الماضية و القادمة.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية

أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، مبادرة توعوية ضمن فعاليات برنامج صيف السعودية 2024م.
وتأتي تحت شعار "تراها أجمل"، بمتنزه الأمير سلطان الوطني بالفرعاء، بمنطقة عسير.مبادرة "تراها أجمل"وشارك في المبادرة التوعوية أكثر من 100 متطوع ومتطوعة، في الأعمال البيئية من خلال تنظيف الأشجار وتقليمها ونظافة لمواقع الغطاء النباتي في متنزه الأمير سلطان الوطني.
أخبار متعلقة شاهد| مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفةبدء استعدادات تغيير كسوة الكعبة المشرفةهذا إضافةً إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية المحافظة على البيئية، وتجنب السلوكيات الخاطئة مما يعزز المشاركة المجتمعية، بالمحافظة على البيئة واستدامتها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية - واس 400 باركود على الأشجاروتهدف المبادرة إلى نشر رسائل توعوية بيئية على المتنزهين، وتوزيع 400 باركود على الأشجار في المتنزه، للتعريف بأهمية المحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.
يذكر أن منطقة عسير هي ثاني محطة لتفعيل المبادرة بعد وادي لجب في منطقة جازان، والتي تستهدف أربعة مواقع تشمل جازان وعسير والباحة والطائف.

مقالات مشابهة

  • طبيبة تغذية توضح مخاضر تناول اللحوم والبطاطس لكبار السن
  • مخاطر الجمع بين اللحوم والبطاطس على كبار السن
  • فريق وادي المعاول الخيري يستعرض إنجازاته
  • ندوة توعوية للحد من إساءة معاملة كبار السن
  • خطر الزيادة السكانية على التنمية ضمن فعاليات توعوية لقصور الثقافة بالغربية
  • رغم انخفاض درجات الحرارة.. تزايد الإحساس بالحر لارتفاع الرطوبة.. "الأرصاد": الصيف هذا العام مختلف عن الأعوام الماضية.. وطبيب يوجه نصيحة لكبار السن وأصحاب الأمراض
  • صور.. إطلاق مبادرة "تراها أجمل" ضمن فعاليات صيف السعودية
  • السياسات العامة والتحول الاجتماعي
  • عبر تطبيق تأميناتي.. آلية استخدام حاسبة التقاعد لمعرفة السن النظامي والمدة اللازمة للتقاعد المبكر
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء