عجمان في 4 أكتوبر / وام / ترأس سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان رئيس فريق إدارة الأزمات المحلي بعجمان، اجتماع الفريق، بحضور سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان، وسعادة عبد الله إبراهيم محمدالعوضي مدير مركز الطوارئ والأزمات والكوارث في عجمان، وسعادة العميد أحمد إبراهيم المناعي المدير التنفيذي للإقامة وشؤون الأجانب، وسعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط، والعقيد رائد عبيد الزعابي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، وعدد من مدراء المؤسسات والدوائر الاتحادية والمحلية بالإمارة.

واستهل سعادة قائد عام شرطة عجمان رئيس الفريق الاجتماع بالترحيب بالحضور مثمناً الجهود المبذولة في سبيل تحقيق الأمن والأمان في إمارة عجمان، وتعزيز التعاون لتحقيق أعلى مستوى من الاستعداد والجاهزية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وخلال الاجتماع، عرض العقيد رائد عبيد الزعابي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان شروط السلامة الوقائية للمنشآت الصناعية والتجارية والأبراج السكنية، وآلية ترخيصها واشتراطات السلامة المطبقة عند الترخيص والتجديد.

واستعرض الاجتماع الآليات المحدثة لاستمرارية الأعمال على المستوى المحلي ومدى جاهزيتها على مستوى الإمارة، إضافة إلى مناقشة الخطط المحلية وتعزيز إمكانيات وقدرات التعامل معها.

ووجه سعادة اللواء الشيخ سلطان النعيمي بضرورة بذل الجهود بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للجهات المشتركة في دعم الفريق في إدارة الكوارث والأزمات، لحماية أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها من أي طارئ والمحافظة على الممتلكات والإنجازات التي حققتها الدولة.

مصطفى بدر الدين/ يعقوب العوضي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى في اليوم الرابع من الدورة الــ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدد من الاجتماعات الرئيسية رفيعة المستوى ضمن اليوم الرابع من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووقّعت دولة الإمارات وجمهورية غامبيا مذكرة تفاهم بشأن الإعفاء من متطلبات تأشيرة الدخول بين الدولتين، وقّعها كلٌّ من معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، ومعالي مامادو تانغارا وزير الخارجية في جمهورية غامبيا.
ومن بين المشاركات المكثفة لأعضاء وفد دولة الإمارات خلال اليوم الرابع، شارك معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة أصدقاء التحالف الدولي للحضارات التابع الأمم المتحدة.
كما شاركت معالي الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة في فعالية حول “الحفاظ على الأنهار عالمياً: مقدمة لقمّة مجموعة العشرين في البرازيل”.
في غضون ذلك، شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في حدث إطلاق حملة ليبيريا لدى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والتقى معاليه أيضاً مع معالي روبينا نابانجا رئيسة وزراء جمهورية أوغندا ومع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في اجتماعات الدورة الـ79.
كما شارك معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة في الاجتماع الوزاري لمجموعة الــ77 والصين.
من جانبه، شارك معالي خليفة شاهين المرر، وزير دولة في الاجتماع الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي. كما شارك في الاجتماع المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول مجموعة أمريكا اللاتينية والكاريبي، بالإضافة إلى الاجتماع المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين. والتقى معاليه مع السيد تور وينسـلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.
بدورها، التقت معالي لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع الدكتور كريستوس كريستو، الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، ومع سعادة رينا أميري، مبعوثة الولايات المتحدة الخاصة المعنية بالمرأة والفتاة الأفغانية وحقوق الإنسان.
والتقى سعادة عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، مع السيدة أياكا سوزوكي، مديرة وحدة التخطيط الإستراتيجي والرصد في المكتب التنفيذي للأمين العام للأمم المتحدة.
وشاركت سعادة الدكتورة مها بركات، مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة وعلوم الحياة، في الاجتماع الوزاري في قناة وزارة الخارجية للأمن الصحي العالمي.
والتقى سعادة عبدالله بالعلاء، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة، مع السيد براديب كوروكولاسوريا، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة لتنمية رأس المال.
كما شاركت سعادة رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” في فعالية بعنوان: “من دبي إلى كالي: تسريع أجندة العمل المناخي والطبيعة من أجل الناس والكوكب”. كما التقت سعادتها مع السيدة ماريا سوزانا محمد، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة في جمهورية كولومبيا.وام


مقالات مشابهة

  • لرفع الجاهزية.. تدريبات للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود الشمالية
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • مدير الموانئ العراقية يصدر توجيهات لإدارة ميناء أم قصر
  • عمار بن حميد يستقبل خالد بالعمى ويطلع على خطط وإستراتيجيات المصرف المركزي
  • وثيقة تعاون مشتركة لتعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى للتحديات الصحية الطارئة
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • وفد الإمارات يشارك في اجتماعات رفيعة المستوى في اليوم الرابع من الدورة الــ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة