حاول أشخاص، يوم الأربعاء، الاعتداء على المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية أحمد طنطاوي أمام مقر الشهر العقاري في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية شمالي البلاد.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تعرض طنطاوي للدفع من قبل أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بينما عملت مجموعة من أنصاره على حمايته والتفوا حوله.

الاعتداء علي احمد طنطاوي pic.twitter.com/bK8ttsurax

— بطوطة (@DaisyDuckegypt) October 4, 2023

وحمل البعض صور السيسي ووضعوها أمام وجه الطنطاوي، قائلين له: "يعني إنت شايف كل اللي حواليك مش عاوزينك؟ إنت عاوز إيه؟ إحنا كلنا مش عاوزينك، إنت عملت توكيل ولا معملتش؟".

ورد الطنطاوي قائلا: "عاوز أدخل الشهر العقاري، لا أنا ولا أبويا ولا أمي ولا أخويا ولا مراتي عرفوا يعملوا توكيل"، مضيفا: "أنا مواطن مصري مرشح في انتخابات رئاسة الجمهورية ومش عارف أدخل الشهر العقاري، إيه رأيك بقى في الكلام دا؟".

#توكيلي_لاحمد_الطنطاوي#يحيا_الأمل #احمد_طنطاوي_رئيسا_لمصر
شوفوا الفرق بين القائد المحترم الملهم كلامه ازاى .. مش زى بلطجية النظام واتباعه والسيسى نفسه pic.twitter.com/4PdJbDOXxf

— مصــــرى (@Mhmdouv) September 30, 2023

ورغم ذلك، فقد ردد العديد من الأشخاص شعار "الصحفة فين الرئيس أهو"، ثم بادر العديد من الشباب بالسلام عليه واحتضانه تباعا.

انصار السيسي في محاولة لتضييق على حملة احمد طنطاوي في غياب تام لسلطة التي من المفترض ان تحمي المرشحين #احمد_طنطاوي_رئيسا_لمصر#السيسى pic.twitter.com/06YzwErxYV

— الجديرة الاخبارية (@aljadeera) October 4, 2023

اقرأ أيضاً

حراك في الشارع المصري بعد سنوات من الجمود.. توكيلات الطنطاوي السبب

وسبق أن اشتكى طنطاوي من عدة مضايقات منها ملاحقة متطوعي حملته وعائلته والتجسس عليه إضافة إلى منع مؤيديه من تحرير توكيلات الترشح في انتخابات الرئاسة.

ويحتاج طنطاوي إلى جمع 25 ألف توكيل صحيح، أو تزكية 20 نائبا بالبرلمان، قبل 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وهو موعد إغلاق التوكيلات، والإعلان عن المرشحين الرسميين.

ووفق رصد أجراه "الخليج الجديد" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فإن جولات طنطاوي وسط مؤيديه بالقاهرة وعدد من المحافظات خلال الأيام الماضية، أوجدت زخما في الشارع جعل الكثيرين يتمسكون بأمل أن يستطيع منافسة السيسي، بل وانتزاع منصب الرئاسة منه، لكن الغالبية لا تزال تؤمن بأنه لن يسمح بمنافسة الرئيس الحالي، علاوة على الفوز عليه في السباق الانتخابي.

وحسب الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات أواخر سبتمبر/ أيلول المنصرم، سيتم البدء في تلقي طلبات الترشح لولاية رئاسية مدتها 6 سنوات، خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على أن يتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وبدء الحملات الانتخابية في 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

كما تقرر تحديد أيام (1 و2 و3) ديسمبر/كانون الأول المقبل، موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية في الداخل أيام (10 و11 و12) من ذات الشهر.

اقرأ أيضاً

نفى دعم الإخوان له.. أحمد الطنطاوي: السيسي أفشل رئيس حكم مصر

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أحمد طنطاوي الانتخابات المصرية الزقازيق الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات المصرية 2023 الشهر العقاری احمد طنطاوی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الرئيس السيسي صباح اليوم الاثين مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية  وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكداً أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

جاء ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن  الرئيس أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالظروف الإقليمية، أوضح الرئيس أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله. وأضاف الرئيس أن دول المنطقة لها مصالحها التي يجب ألا تتعارض مع بعضها، منوهاً في هذا السياق إلى أهمية إجراء حوار استراتيجي بينها بهدف البناء والتنمية وتعظيم الاستفادة من مقدرات شعوبها.

ورداً على عدد من الاستفسارات المتعددة من الطلاب، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تعمل على مسار إصلاحي على مدار العشر سنوات الماضية، من أجل إعداد أجيال قادرة على حمل المسئولية في القطاعات كافة. كما أوضح  الرئيس أهمية مواجهة السلوكيات غير القانونية التي تسعى لاستغلال المميزات التي تكفلها الدولة لفئات محددة كالسيارات المخصصة لذوي الإعاقة على سبيل المثال. كما نوه الرئيس إلى أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لبناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات الحيوية، بالإضافة إلى فتح ميادين عمل جديدة وغير تقليدية وأكثر ربحية للشباب المصري.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمسمع الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث اطلع السيد الرئيس على الموقف التنفيذي لعدد من الملفات ذات الصلة بالتنمية الصناعية والعمرانية، في إطار استراتيجية الدولة لتطوير القاعدة الصناعية وتحديثها، وكذا سبل توفير احتياجات القطاع الصناعي من الطاقة الجديدة والمتجددة وخاصة من الهيدروجين الأخضر، وذلك بالإضافة إلى الجهود الجارية لتوطين صناعة معدات ووسائل النقل محلياً.
 

مقالات مشابهة

  • كاريكاتير احمد رحمة
  • وزير الزراعة يكشف بشرى عن أسعار الطماطم (فيديو)
  • إسرائيل استهدفت الاتصالات... فيديو لمحطة ارسال خليوي مدمرة في الضاحية الجنوبية
  • وفيات الأربعاء .. 2 / 10 / 2024
  • مصرع وإصابة 3 أشخاص جراء مشاجرة أمام مدرسة في الشرقية
  • السيسي: التاريخ سيسجل صمود الشعب المصري أمام الإجراءات والظروف الصعبة (فيديو)
  • عوائدها مجزية.. الرئيس السيسي: مجال الرقمنة يُوفّر مليون فرصة عمل جديدة للشباب
  • الرئيس السيسي: دراسة علوم الحاسبات والتكنولوجيا توفر وظائف أكثر ربحا للشباب
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وطلاب الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أكاديمية سوس ماسة تخرج عن صمتها بخصوص فيديو الاعتداء على تلميذ داخل حافلة مدرسية