نظمت إدارة البرلمان والتعليم المدني في مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب بغداد بقطاع باريس لقاءً للشباب بعنوان "الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان" بمشاركة 50 عضوًا من أعضاء برلمان الشباب، ضمن فعاليات "صيف شبابنا" في الوادي الجديد. وتحدث الدكتور أبو بكر محمد آدم، مدرس في قسم علم النفس التربوي.

تجسد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر خارطة طريق جادة لحقوق الإنسان، وتعكس الإرادة السياسية الحقيقية للدولة المصرية في تعزيز كرامة المواطن المصري.

أكد أبو بكر على أهمية تعزيز جميع الحقوق والحريات الأساسية في مصر، والتي تم تضمينها في الدستور والتشريعات والاتفاقيات الدولية، لتحقيق مبادئ العدالة والمساواة والتسامح دون تمييز، وتعزيز المشاركة الاجتماعية للتغلب على الصعوبات التي تعوق عملية التنمية.

تناول اللقاء حقوق الإنسان في الدستور، والحريات الشخصية والعامة، وحقوق المواطن، وحرية الفكر والعبادة، وتطرق إلى الصراعات الدولية ودور مصر والدول العربية، ومفهوم الدولة ومقوماتها، والسلطة وأنظمة الحكم في العالم، وفتح باب النقاش مع الشباب والرد على استفساراتهم.

وبخصوص حقوق الشباب، أوضح شوقي أن الاستراتيجية تدعم تمكين الشباب وتطويرهم وتشجيعهم على المشاركة في الحياة العامة.

تمت الفعالية برعاية معالي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبرعاية اللواء الدكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وبتوجيهات ومتابعة بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظ الوادى الجديد وكيل التعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبدالعزيز مدارس الوادى الجديد تعليم الوادي الجديد لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة

أصدر الدكتور محمود الصبروط، مدير مديرية الشباب والرياضة، وكيل الوزارة بالجيزة، العديد من القرارات الإدارية المُهمة، من بينها زيادة الدعم المالي لاستكمال المنشآت الرياضية، واستغلال المنطقة الشاغرة لإقامة أندية اجتماعية لخدمة الأعضاء، بالإضافة إلى التوسع في الخطط الاستثمارية لمراكز الشباب التابعة للمديرية.

 

جولات مفاجئة على 8 مراكز شباب 

جاء ذلك على هامش الجولات المفاجئة التي قام بها اليوم، وكيل الوزارة، في 8 مراكز شباب كرداسة والمعتمدية وبرك الخيام وناهيا وكومبره، و كفر حكيم وأبو رواش وبني مجدول، رافقه خلالها محمد إبراهيم، مدير إدارة الإنشاءات، وأحمد شرف، مدير إدارة الاستراتيجية، وأميرة أبو النجاح وفتحي عبد المنعم

ووجه الدكتور محمود الصبروط، بإدراج استكمال تشطيبات الملعب الإداري داخل الخطة المالية، واستغلال المنطقة الشاغرة لإقامة نادي اجتماعي لخدمة الأعضاء، واستكمال المشروعات الاستثمارية في المركز لزيادة العوائد المالية وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

تطوير الخدمات المقدمة للرواد

كما وجه وكيل الوزارة، بتطوير الخدمات المقدمة للرواد بمركز شباب برك الخيام، واستغلال حمام السباحة نصف الأولمبي، وتطوير الملعب ليتناسب مع احتياجات الشباب.

أكد الصبروط في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء الانتهاء من تجهيزات الملعب الخماسي، بمركز شباب ناهيا، موجها بسرعة الانتهاء من إجراءات تسليمه لبدء تشغيله والاستفادة منه وإتاحته بكاملة جاهزيته أمام الشباب والرواد، وتكليف مدير الإدارة بالعمل على استكمال إجراءات إنشاء حمام سباحة في مركز الشباب بنظام حق الانتفاع. 

توفير مساحات إضافية للاستثمار في مراكز الشباب

وأضاف الصبروط أن الوزارة تسعى لدعم مراكز الشباب بتوفير مساحات إضافية لـ الاستثمارالرياضي، ومن بينها استغلال المساحة لخدمة الشباب، بعد إزالة المبنى القديم للمركز.

كما أكد خلال تفقده لمركز كفر حكيم وفي إطار استكمال المشاريع، على أهمية استغلال أسوار الملعب بإنشاء محلات تجارية تعود بالنفع على المركز، ووجه بتحسين مستوى النظافة في مركز شباب أبو رواش، مع التأكيد على تطوير الملاعب والمبنى الإداري، كما وجه بضرورة تنوع الأنشطة واستغلال المساحة الكبيرة للمركز لصالح أبناء المنطقة السكنية المحيطة بمراكز شباب بني مجدول وكرداسة، مشددا على التزام المديرية بتقديم كل الدعم الممكن لتطوير المرافق والأنشطة الرياضية لخدمة شباب المحافظة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها السابع عشر
  • الشباب والرياضة تطلق إشارة البدء لفاعليات مبادرة 5in1 بقنا
  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • «جائزة الشارقة لحقوق النشر» تفتح باب المشاركة في دورتها الثالثة