تقدم المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة إلى الرئيس السيسي والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع  وضباط القوات المسلحة وضباط الصف والجنود، بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال 50 لنصر أكتوبر، مؤكدا أن هذه الذكرى ستظل مصدر فخر واعتزاز على قلب كل مصري.

وثمن "الجندي"، الندوة التثقيفية الثامنة والثلاثين التي نظمتها القوات المسلحة احتفالا بمرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد بحضور الرئيس السيسي، لدورها في توعية المصريين وخاصة الأجيال الجديدة التى لم تعاصر الحرب، بالبطولات والتضحيات التى سطرها رجال القوات المسلحة بدمائهم، وتعزيز الوعي بتاريخ مصر الذي يتعرض للتزييف باستمرار في محاولات دنيئة للنيل منها والتشكيك في جميع انتصاراتها وانجازاتها الوطنية.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن حرب أكتوبر ستظل نقطة مضيئة في التاريخ المصري، ونموذجا لقوة وإرادة المصريين على قهر المستحيل،  مطالبا الشعب المصري بالتعلم من دروس الماضي لكي نتمكن من عبور الحاضر وصناعة مستقبل أفضل لهذا الوطن، من خلال الالتفاف حول القيادة السياسية ودعم القوات المسلحة المصرية التى هي رمز لكل مصري ومصدر قوة وتماسك هذا الوطن.
وأشار النائب حازم الجندي، إلى أن الدولة المصرية على مدار تاريخها واجهت تحديات ضخمة تمكنت من عبورها جميعا لمواصلة مسيرتها، وهو ما ظهر خلال السنوات الماضية حيث تمكنت مصر من عبور تحديات ضخمة كادت أن تعصف بها لكنها انتفضت من جديد لتؤكد أن مصر لا تعرف الاستسلام وأن الحفاظ على تماسك هذا الوطن وحماية مؤسساته هو هدف كل مصري لا يمكن التنازل عنه أو المقايضة عليه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حازم الجندي القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والسادات وعبد الناصر

كتب- محمد سامي:

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد عسكري أصيل وفاءً لشهداء مصر الأبرار.

كما وضع الرئيس إكليل الزهور على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة ومصافحة عددًا من أفراد أسرته، وصافح عددًا من قدامى قادة حرب أكتوبر وعددًا من قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قبر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بكوبري القبة حيث، وضع إكليل الزهور وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة، وصافح عددًا من أفراد أسرته.

يأتي ذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة لعام 2024.

اقرأ أيضًا:

طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب بهذه المناطق

تخفيضات 10%.. بشرى سارة من التموين بشأن أسعار السلع بمناسبة ذكرى أكتوبر

وظائف خالية في الكهرباء بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة

خصم 10 آلاف جنيه.. تخفيضات على السكوتر الكهربائي من مصنع قادر

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يضع إكليلًا على النصب التذكاري في عيد نصر أكتوبر الـ 51
  • برلماني: نصر أكتوبر جاء بعزيمة وإرادة حقيقية من صقور وبواسل قواتنا المسلحة
  • كاتب صحفي يثمن كلمة الرئيس في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر: دعوة للتماسك
  • المؤتمر: حرب أكتوبر جسدت أسمى معاني التضحية والفداء
  • الديهي مهنئًا القوات المسلحة بنصر أكتوبر: كل عام وأنتم درع الوطن وسيفه
  • الرئيس السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • الرئيس يناقش جهود القوات المسلحة لحماية الأمن القومي في اجتماع مع القيادات العسكرية
  • القوات المسلحة تنظم المعرض السنوى السابع عشر للثقافات العسكرية «ذاكرة أكتوبر 2024»
  • القوات المسلحة تنظم المعرض السنوي الـ17 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر 2024"
  • السيسي يضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول والسادات وعبد الناصر