نبض السودان:
2024-07-08@13:27:39 GMT

الجمارك تسلم النيل الابيض أدوية منقذة للحياة

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

الجمارك تسلم النيل الابيض أدوية منقذة للحياة

كوستي – نبض السودان

سلمت جمارك ولاية النيل الأبيض بحظيرة جمارك مكافحة التهريب بكبري كوستي ظهر اليوم وزارة الصحة بالولاية كميات مقدرة من الأدوية المنقذة للحياة موجودة بالحظيرة وذلك وفق مبادرة المدير العام لقوات الجمارك الفريق شرطه حسب الكريم ادم النور بتوزيع الأدوية الموجودة في الحظائر الجمركية والمخازن والمكاتب الخاصة بمكافحة التهريب للقطاع الصحي بالولايات لمجابهة الوضع الصحي الراهن بسبب الأحداث الأمنية بالبلاد.

حيث تسلم هذه الأدوية نيابة عن وزارة الصحة الدكتور عبدالله عبدالكريم مستشار والي النيل الأبيض للشئون الصحية، بحضور العميد دكتور محمد نصر عبدالله مدير إدارة جمارك الولاية ووفد رئاسة الجمارك بقيادة العقيد شرطة أبو القاسم يوسف وعدد من أعضاء الشئون القانونية التي طافت علي جميع الولايات لتسليم هذه الأدوية بعد التأكد من صلاحية استخدامها بواسطة إدارة الصيدلة والسموم بالولاية.

وقال مستشار الوالي للشئون الصحية الدكتور عبدالله عبد الكريم ان الولاية استلمت هذه الكمية المعتبرة من الأدوية المنقذة للحياة بعد التأكد من صلاحية استخدامها وفاعليتها، معربا عن شكره للمدير العام لقوات الجمارك علي هذه المبادرة الإنسانية، وقال إن وزارة الصحة بالولاية ستعمل على تضمين هذه الأدوية ضمن ادوية العلاج المجاني وتوزيعها على المستشفيات والمراكز الصحية بالولاية.

وفي ذات السياق ثمن العميد شرطه دكتور محمد نصر عبدالله مدير إدارة جمارك النيل الأبيض الجهد المقدر من قوات الجمارك، وقال إن مبادرة المدير العام لتوزيع الأدوية الموجودة بالحظائر الجمركية تأتي في إطار المسئولية المجتمعية التي تقدمها الجمارك لدعم القطاع الصحي وتسليم هذه الأدوية لجهات الاختصاص والتي تقوم بتوزيعها على المستشفيات حسب الحوجة المتاحة والنظام المتبع.

من جانبه أبان العميد شرطة حقوقي بكري بشير قسم الله مدير إدارة مكافحة التهريب بولاية النيل الابيض ان ادارته سلمت اللجنة المكلفة من المدير العام لقوات الجمارك عدد ١١٠ كرتونة من الأدوية المنقذة للحياة والتي بدورها سلمتها لوزارة الصحة بالولاية لتوزع مجانا لكل المستشفيات الحكومية، مؤكداً مضي إدارته في ضبط كل عمليات التهريب وحماية الإقتصاد القومي.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: النيل أدوية الابيض الجمارك تسلم هذه الأدویة

إقرأ أيضاً:

الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة

أعلنت وزارة الصحة، معاقبة أحد المخالفين في منطقة تبوك بالسجن لمدة سبعة أيام، تبدأ من تاريخ إيقافه على ذمة التحقيق، وبغرامة مالية مقدارها 15 ألف ريال سعودي، تودع في الخزينة العامة للدولة، وذلك بعد أن رصدت فرق الالتزام بالوزارة مخالفات جسيمة، تتمثل في بيع أدوية تخسيس ونحافة غير مسجلة لدى هيئة الغذاء والدواء ودون الحصول على ترخيص مزاولة مهنة صحية، وتمت إحالة المخالف للجهات المختصة لإيقاع العقوبات النظامية الرادعة بحقه.

وشددت «وزارة الصحة» على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الواردة في الأنظمة الصحية، حيث أكدت المادة الثانية من نظام مزاولة المهن الصحية على حظر ممارسة أي مهنة صحية إلا بعد الحصول على ترخيص، كما ورد في المادة «13» من النظام نفسه حظر الكشف على المرضى في غير الأماكن المخصصة لذلك، كذلك ورد في المادة «10» الحظر على الممارس الصحي من الإعلان عن نفسه والدعاية لشخصه مباشرة أو بالوساطة.

يُذكر أن فرق الالتزام بوزارة الصحة تُجري جولات رقابية وتفتيشية دورية، وتتابع ما يتم نشره في المنصات الاجتماعية المتنوعة للحفاظ على سلامة المرضى وعلى الصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • نائبة تطالب بتدخل عاجل لحل أزمة نقص أدوية الأمراض المزمنة
  • سجن وغرامة.. معاقبة أحد المخالفين لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة
  • أبرزها السكر والضغط.. تحركات برلمانية بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة بالصيدليات
  • الصحة: السجن 7 أيام وغرامة 15 ألف ريال لمخالف باع أدوية تخسيس غير مرخصة
  • السجن لمخالف لبيعه أدوية تخسيس غير مرخصة بتبوك
  • "الصحة" تعاقب أحد المخالفين لبيعه أدوية التخسيس غير المرخصة
  • طلب إحاطة بشأن نقص أدوية الضغط والسكر في الصيدليات
  • انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض
  • مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة الدولي بقرار جمهوري