أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

فشل فريق إشبيلية في الحفاظ على هدف ثمين سجله مهاجمه المغربي يوسف النصيري، في الدقائق الأخيرة من مواجهة بي إس في آيندوفن على أرض الأخير، ليتلقى هدفا مباغتا في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 2-2، برسم الجولة الثانية من دور مجموعات عصبة أبطال أوروبا. 

وكان الفريق الأندلسي متقدما في النتيجة بواسطة الصربي غوديل في الدقيقة 68، وسجل لوك دي يونغ المهاجم السابق لإشبيلية هدف التعادل لأصحاب الأرض، من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

 

لكن النصيري سرعان ما أعاد التقدم لفريقه، مستغلا هجمة سريعة جاءت مباشرة بعد لعب الكرة من منتصف الميدان إثر هدف الفريق الهولندي.

وانبرى الدولي المغربي لتمريرة البديل خوانلو بضربة رأسية، مكفرا عن تضييع فرصة سانحة في الشوط الثاني بعد إنفراد بالحارس، حيث سدد برعونة لترتطم كرته بالعارضة. 

وفي الوقت الذي كان يعتقد الجميع أن هدف النصيري حسم الأمور، سجل جوردان تيزي هدف التعديل 2-2 لأصحاب الأرض في الدقيقة 90+5.

يذكر أن المباراة عرفت مشاركة إسماعيل صيباري في آخر 20 دقيقة حيث منح دخوله دفعة جديدة لهجوم آيندوفن، وساهم في الهجمة التي منحت ركلة جزاء لفريقه إثر تدخل من سيرخيو راموس. 

وبهذه النتيجة، يكون ترتيب المجموعة الثانية كالتالي:

لانس: 4 نقاط

أرسنال: 3 نقاط

إشبيلية: نقطتين

 بي إس في: نقطة واحدة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي يسعى لتجنب رقم سلبي لم يحدث منذ 13 عامًا أمام الصين

يتعين على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الفوز على مضيفه الصيني، الثلاثاء المقبل، لكي يتفادى عدم تحقيق أي انتصار في ثلاث مباريات متتالية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، للمرة الأولى منذ 13 عاما.

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية أنهى الأخضر الدور الثاني من التصفيات الحالية بالخسارة 1 / 2 أمام الأردن في الرياض، ثم تعادل 1/1 مع إندونيسيا على ملعب "الجوهرة المشعة"، ضمن الجولة الأولى من المرحلة الثالثة.

وإذا فشل المنتخب السعودي في تحقيق الفوز على الصين، واكتفى بالتعادل أو الخسارة، فسيعود بالزمن إلى تصفيات كأس العالم 2014، التي شهدت آخر سلسلة لا فوز للمنتخب، لثلاث مباريات متتالية.

وبدأت تلك السلسلة بتعادل سلبي مع عمان خارج الحدود في أولى جولات الدور الثالث، وبعدها خسر على أرضه أمام أستراليا 1 / 3 في الدمام، ثم تعادل سلبيا مرة أخرى أمام تايلاند.

وجاءت اللقاءات الثلاثة خلال الفترة من 2 سبتمبر وحتى 11 أكتوبر 2011.

وتوقفت هذه السلسلة بفوز على تايلاند بثلاثية نظيفة.

وفي النهاية عجز المنتخب السعودي تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد، عن عبور ذلك الدور، الذي تأهل منه بطل ووصيف كل مجموعة، إلى المرحلة الحاسمة.

بعدها، لم يتعرض المنتخب السعودي لأكثر من تعثرين متتاليين في نسخة تصفيات واحدة بجميع أدوارها.

مقالات مشابهة

  • هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون
  • وزير التموين: احتياطي مصر الاستراتيجي من القمح يكفي 6 أشهر
  • لويك بادي يعود إلى إشبيلية بعد إجازة دولية قصيرة
  • المنتخب السعودي يسعى لتجنب رقم سلبي لم يحدث منذ 13 عامًا أمام الصين
  • خلاف بين حكيم زياش وإبراهيم دياز بسبب ركلة جزاء.. فيديو
  • أسود الأطلس يستعرضون قوتهم أمام الغابون في تصفيات كان 2025
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل عدم احتساب ركلة جزاء لمصر أمام كاب فيردي
  • تفاعُل مثير لسيدات إندونيسيات مع ركلة جزاء سالم الدوسري .. فيديو
  • تعليق مانشيني بعد تعادل السعودية مع إندونيسيا
  • بالأرقام الدقيقة.. إسرائيل تحصي إطلاق قرابة 7 آلاف صاروخ من لبنان خلال 8 أشهر