قال اللواء طيار أركان حرب محمد الغزالي، مسئول استجواب الطيارين الأسري وتحليل اﻻشتباكات الجوية ونشاط العدو الجوي، خلال حرب السادس من أكتوبر، إن القوات الجوية لم تحارب خلال حرب الاستنزاف لتدمير الطائرات بالقواعد الجوية، مضيفا: “القوات الجوية ظلمت خلال حرب الاستنزاف عام 1967، وهزم الجيش المصري، بسبب نقص المعلومات عن العدو الصهيونى”.

وأضاف الغزالي، خلال ندوة «البوابة نيوز» لتكريم أبطال حرب السادس من أكتوبر، في اليوبيل الذهبي لذكري انتصارات العزة والكرامة، أنه بعد 6 أيام من حرب الاستنزاف بدأت القيادة السياسية ووزير الدفاع وقادة القوات المسلحة، في التفكير في كيفية بناء الجيش، ونظرًا للهزيمة التي لحقت بقواتنا المسلحة وقتها، بدأنا رصد نشاط العدو من خلال فرق استطلاع.

وأوضح الغزالي، أن خط بارليف كان منيعًا للغاية لتحصينة بنقاط قوية، ولكن إرادة الله عز وجل وإرادة أبطال القوات المسلحة، نجحت في تدميره، مشيرا إلى أن أحد الطائرات التي كان يقودها خلال حرب السادس من أكتوبر حملتها ملائكة السماء قبل ارتطامها بالأرض وتدميرها.

يذكر أن اللواء أ.ح محمد الغزالي، كان مسئول عن استجواب الطيارين الأسرى وتحليل اﻻشتباكات الجوية ونشاط العدو الجوي اليومي والخروج باستنتاجات وتعميمها على التشكيلات الجوية ودراسة الأهداف المعادية واقتراح أساليب التعامل معها، وكانت مهمته الأساسية إمداد طياري التشكيلات الجوية بكافة المعلومات والتهديدات بحيث كل تشكيل كان على دراية كاملة بمهمته وطبيعتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نصر اكتوبر احتفالات نصر أكتوبر خلال حرب

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن استهداف مطار “يافا” أثناء وصول المجرم نتنياهو

الثورة نت/..

أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عملية استهدفت مطار “يافا” المسمى إسرائيلياً “بن غوريون” وذلك أثناء وصول المجرم بنيامين نتنياهو.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوة الصاروخية نفذت العمليةَ بصاروخ باليستي نوع “فلسطين 2” وذلك انتصاراً لمظلومية الشعبِ الفلسطيني ورداً على جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان.

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية ومعها كل شرفاء وأحرار الأمة مستمرة في الرد على جرائمِ العدو الإسرائيلي ولن تتردد في رفعِ مستوى التصعيد استجابة لمتطلبات المرحلة ومشاركة في الدفاع عن غزة ولبنان.. لافتا إلى أن هذه العمليات لن تتوقف إلا بعد وقف العدوان على غزة ولبنان.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: {إِنَّا مِنَ ٱلۡمُجۡرِمِینَ مُنتَقِمُونَ } صدق اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ في غزةَ ولبنانَ

أطلقتِ القوةُ الصاروخيةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لمطارٍ يافا المسمى إسرائيلياً “بن غوريون” وذلك أثناءَ وصولِ المجرمِ بنيامينَ نتنياهو.

وقدْ نُفذتِ العمليةُ بصاروخٍ باليستيٍّ نوع فلسطين2

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومعها كلُّ شرفاءِ وأحرارِ الأمةِ مستمرةٌ في الردِّ على جرائمِ العدوِّ الإسرائيليِّ ولن تترددَ في رفعِ مستوى التصعيدِ استجابةً لمتطلباتِ المرحلةِ ومشاركةً في الدفاعِ عن غزةَ وعن لبنان.

وإنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بعدَ وقفِ العدوانِ على غزةَ وكذلك على لبنان.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 25 ربيع أول 1446للهجرة

الموافق للـ 28 سبتمبر 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • الدفاعات الجوية تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • اسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في اجواء صعدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 بمحافظة صعدة
  • أبوغسان والفرق بين ان تحكم ثلاثة ايام وثلاثين عام(3/1)
  • تصعيد العمليات العسكرية.. السبيل لردع الكيان الصهيوني
  • القوات المسلحة تستهدف مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو
  • القوات المسلحة تعلن استهداف مطار “يافا” أثناء وصول المجرم نتنياهو
  • القوات المسلحة تدك مطار “بن غوريون” بصاروخ “فلسطين 2”
  • اللواء سلطان العرادة ورئيس الوزراء يعقدان اجتماعاً موسعاً بقيادة رئاسة الأركان العامة والمناطق والمحاور العسكرية