أكد ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان،  أن رغبة استضافة كأس العالم 2034 انعكاس لما وصلت إليه السعودية كمركز دولي لاستضافة أكبر الأحداث العالمية، مضيفًا بأنها تأكيد على جهود السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم.

وأعلن الاتحاد السعودي الوم الأربعاء نية السعودية الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم.

وفي تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "واس" أبان ولي العهد: رغبة السعودية في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة.

 الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان: نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها السعودية في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت السعودية على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية -الأربعاء- أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ونادي ريال مدريد يجريان اتصالات لضمان إقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بالنادي الملكي.

وأشارت ماركا إلى أنه على الرغم من الفضائح التي عصفت بالاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، فإن الفيفا لا يزال "يؤمن بإسبانيا وبإقامة المباراة النهائية للمونديال في برنابيو".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2نتيجة قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026list 2 of 2أفضل 11 نجما تألقوا بسن المراهقة في تاريخ كرة القدمend of list

وتقام نسخة 2030 في 3 دول، وهي إسبانيا والبرتغال والمغرب، كما ستقام المباريات الافتتاحية في أميركا الجنوبية للاحتفال بالذكرى المئوية للمسابقة.

وأضافت الصحيفة الإسبانية: "ينبغي ألا ننسى أن نادي مدريد هو أحد مؤسسي أعلى مؤسسة في كرة القدم العالمية". ومع ذلك، لا يوجد شيء مؤكد حتى الآن".

وتركزت المفاوضات حول مدة استخدام الملعب، إذ طالب الاتحاد الدولي باستخدامه لمدة 3 أشهر، وهو ما لم يوافق عليه الفريق الملكي الذي لا يريد التخلي عن ملعبه لفترة طويلة.

ومع ذلك، يعلم الميرينغي الدخل الكبير الذي سيجنيه من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعبه، إضافة إلى كونه سيستفيد ماليا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه.

???? JUST IN: FIFA wants to host 2030 World Cup Final at the Bernabéu and has reached out to Real Madrid to close a deal. @marca ???? pic.twitter.com/B6TiHFpX3v

— Madrid Zone (@theMadridZone) June 26, 2024

لماذا اختار الفيفا ملعب سانتياغو برنابيو؟

ووفقا للإسباني فرناندو سانز، عضو اللجنة المنظمة لكأس العالم 2030: "لدينا 11 ملعبا، و6 في المغرب و3 في البرتغال. هناك 15 ملعبا في 13 مدينة (إسبانية)، إذا لم يستوف أي منها الشروط اللازمة، فسيتم استبعاده".

وأكدت الصحيفة أن مشروع كأس العالم في الفيفا دوما يدور حول محور مركزي ألا وهو إسبانيا. وعلى الرغم من الشكوك التي أثارتها الأزمات المؤسسية، فإن المنظمة الكروية العليا لا تزال تثق بإسبانيا وبإقامة المباراة النهائية على ملعب سانتياغو برنابيو، كما فعلت في نهائيات كأس العالم عام 1982.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • السعودية تصارع اليابان وأستراليا.. تعرف على مجموعات الدور الثالث من تصفيات مونديال 2026 في آسيا
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026
  • قرعة تصفيات مونديال 2026... القرعة تضع أردن السلامي في مجموعة صعبة تضم 4 منتخبات عربية
  • مصدر أمني يكشف صحة رسائل منسوبة لنزلاء أحد مراكز الإصلاح والتأهيل