أعلنت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الأربعاء 04 أكتوبر 2023، نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن هذا القرر يأتي وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء بهذه المناسبة، أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034 تعد انعكاسًا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم.

اقرأ أيضا/ دولة عربية تشارك باستضافة كأس العالم 2030

وأبان بأن نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي.

الجدير بالذكر أن السعودية ستستضيف خلال الفترة القادمة كأس العالم للأندية 2023 ونهائيات كأس آسيا 2027 بالإضافة لعدد من البطولات العالمية الكبرى في مختلف الألعاب.

المصدر : واس

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کأس العالم

إقرأ أيضاً:

دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية

أشادت الندوة العالمية للشباب الإسلامي بجهود المملكة في المجال الطبي ، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى ، الذي يُحتفل به في 17 سبتمبر من كل عام.
ونوهت باهتمام المملكة بدعم القطاع الطبي، وتطوير مرافقه، والارتقاء بكوادره لضمان تقديم رعاية مثلى للمرضى تسهم في تحقيق الصحة والسلامة.
أخبار متعلقة وزير التعليم يكرم المشاركين في برنامج "مكين" لتطوير القيادات التعليمية"السديس": الخطاب الملكي يعزز قيم الوسطية ويدعم رؤية المملكة في الابتكار .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Screenshot 2024-09-18 164232دعم صحي مستمروأشارت الندوة إلى أن هذا التوجه الإنساني يأتي في صلب أولويات رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى إعادة هيكلة القطاع الطبي ليكون متمركزًا حول خدمة الفرد والمجتمع بشكل شامل، ما يسهم في تعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، وتسهيل حصول الأفراد على خدمات الرعاية الصحية، ورفع كفاءة وجودة هذه الخدمات، وزيادة رضا المرضى عن الخدمات المقدمة لهم.
ولفتت الندوة العالمية الانتباه إلى الدعم الصحي المستمر الذي تقدمه المملكة لشعوب العالم من خلال البرامج الصحية والقوافل الطبية التي تنظمها مؤسسات القطاع الخيري، ومن بينها الندوة العالمية، ومن تلك البرامج بناء المستوصفات والمراكز والمستشفيات لتقديم الخدمات الطبية في العديد من المناطق المحتاجة والنائية حول العالم.

مقالات مشابهة

  • المملكة تستضيف القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني
  • مواهب واعدة في ختام بطولة ليبيا للسباحة المفتوحة ببنغازي
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • دعم وتطوير.. "الندوة العالمية" تشيد بجهود المملكة الطبّية
  • «العمل» تعلن عن فرص عمل للخريجين في مختلف التخصصات.. اعرف كيفية التقديم
  • غداً.. انطلاق مسابقة الزوجي في بطولة المرأة للبولينج
  • إن تي تي داتا تعلن تعيين رامي بيدس مديراً عاماً لأعمالها في المملكة العربية السعودية
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة