تكثف الأجهزة الأمنية  بمديرية أمن القليوبية ، من جهودها لكشف غموض العثور على جثة شخص مجهول الهوية عثر عليها بالطريق العام بإحدى قرى مركز بنها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

طلبت الطلاق.. تفاصيل العثور جثمان سيدة بمنزلها في الخانكة جهود مكثفة لضبط المتهم بإنهاء حياة زوجته في الخانكة جثة بالطريق العام  تثير الذعر في بنها .

.وجهود مكثفه لكشف اللغز |ما القصه 

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة بنها، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي بالعثور على جثة شخص مصابة بطلق ناري في الرأس وسط الطريق العام بقرية دجوي بمنطقة بنها.

وعلى الفور، انتقلت قوة من رجال المباحث إلى مكان البلاغ للمعاينة وفحص البلاغ وجمع المعلومات الأولية حول الحادث والتوصل إلى هوية المجنى عليه، وكشف ملابسات الحادث، وجرى إخطار جهات التحقيق للانتقال إلى مكان البلاغ.

 

وفي واقعة اخري ، صرحت جهات التحقيق بالقليوبية بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة حداد لقى مصرعه صعقًا بالكهرباء بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، والتصريح بالدفن عقب ذلك وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها.

كانت البداية  بتلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الخانكة، يفيد ورود بلاغ من عمليات النجدة بمصرع شخص حال شروعه في سرقة كابل كهرباء مغذي لمحول على طريق القاهرة بلبيس دائرة المركز.

 على الفور انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين مصرع "جمال ا م"، 36 سنة، حداد مسلح، إثر تعرضه لصعق بالكهرباء، وكشفت التحريات أنه حال شروع المتوفي في سرقة كابل كهرباء مغذي لمحول على طريق القاهرة بلبيس، اتجاه القاهرة، صعقته الكهرباء ولقى مصرعه على الفور.

  جرى نقل الجثة لمشرحة دار الصحة النفسية بالخانكة، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أصدرت قرارها السابق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز بنها مركز شرطة الخانكة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 65 مركزًا عالميًا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقدم الجامعة بمؤشر التأثير العلمي بالتصنيف الهولندي "ليدن" (CWTS Leiden University) لعام 2024؛ إذ جاءت الجامعة بالمركز 1167 ضمن 1506 جامعة حول العالم شملهم التصنيف الهولندي هذا العام، متقدمة 65 مركزا عن الإصدار السابق.

وأضاف "الجيزاوي"، أن الجامعة احتلت محليا الترتيب 11 ضمن 15 جامعة مصرية تم تصنيفها هذا العام. وأفريقيا جاءت الجامعة بالمركز 31 ضمن 43 جامعة مصنفة، وقد ساعد النشر العلمي الدولي في مجالات العلوم الفيزيائية والهندسية، العلوم الطبية والحيوية وعلوم الرياضيات والحاسب الآلي في ظهر الجامعة بهذا الإصدار من التصنيف.

وأشار الدكتور ناصر الجيزاوي إلى حصول الجامعة على المركز 966 عالميا بمؤشر التعاون، وبمؤشر النشر في المجلات المفتوحة بتقدم 99 مركزا، كما جاءت بالمركز 1050 عالميا بمؤشر التنوع بين الجنسين بتقدم 51 مركزا عالميا.

وجدير بالذكر أن تصنيف ليدن CWTS Leiden يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1%، و 5%، و 10%، و 50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم التصنيف مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات المفتوحة والتنوع بين الجنسين.

وساعد على ظهور الجامعة بهذا التصنيف السياسات التي تبنتها الجامعة لدعم وتحفيز البحث العلمي والنشر الدولي من خلال العديد من البرامج. وتستهدف الجامعة في الفترة القادمة رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري لهيئة التدريس والباحثين في المجلات العلمية ذات الفئة 1% و5 % من قائمة المجلات العلمية بالتخصصات المختلفة لتأثير ذلك على العديد من التصنيفات الدولية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب صدمته سيارة بالطريق الحر في بنها
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزًا عالميًا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركز عالميا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • تجمع السودانيين يثير التساؤلات بين سكان حدائق الأهرام|ما القصة
  • النيابة تعاين موقع انهيار جزء من عقار في بين السرايات
  • مصرع سائق توك توك فى حادث تصادم مع سيارة نقل بالطريق الحر بنها
  • مصرع سائق توك توك في حادث تصادم مع سيارة نقل بالطريق الحر بالقليوبية
  • مصرع سائق في حادث تصادم بالطريق الحر بالقليوبية
  • حبس حداد لاتهامه بحيازة أسلحة نارية وذخائر بالخانكة
  • بلاغ للنائب العام ضد عدوية شعبان: تهديدات علنية ودعاء بالموت لرضا البحراوي