بوابة الوفد:
2024-09-19@22:13:51 GMT

تجديد حبس تاجر مخدرات بالقاهرة

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

جدد قاضى المعارضات، حبس سائق توك توك 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بترويج المواد المخدرة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة بمنطقة الساحل بمحافظة القاهرة.

ترجع تفاصيل الواقعة أثناء تفقد رجال المباحث الجنائية بقسم شرطة الساحل بتفقد للحالة الأمنية بالمنطقة، حيث تمكنوا من ضبط سائق توك توك حاول الهرب فور مشاهدته القوة، فلاحقته وبضبطه وتفتيشه عثرت بحوزته على كمية كبيرة من مخدر الآيس كان ينوى توزيعها على عملائه مقابل مبالغ مالية.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق وأمرت بحبسه على ذمته.

 

عقوبة الاتجار فى المخدرات

حددت المادة 34 من قانون رقم 182 لسنة 1960 بإصدار قانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها وفقاً لآخر تعديل صادر في 30 سبتمبر عام 2021، عقوبات على كل من حاز أو أحرز أو اشترى جوهر المخدرات . 

وجاء نصها كالتالى :- 

يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه:

(أ‌) كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو باع أو سلم أو نقل أو قدم للتعاطي جوهراً مخدراً وكان ذلك بقصد الاتجار أو اتجر فيه بأية صورة وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

 

(ب‌) كل من رخص له في حيازة جوهر مخدر لاستعماله في غرض معين وتصرف فيه بأية صورة في غير هذا الغرض.

 

(جـ) كل من أدار أو هيأ مكاناً لتعاطي الجواهر المخدرة بمقابل.

 

تكون عقوبة الجرائم المنصوص عليها في هذه المادة الإعدام والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه في الأحوال الآتية:

 

١- إذا استخدم الجاني في ارتكاب إحدى هذه الجرائم من لم يبلغ من العمر إحدى وعشرين سنة ميلادية أو استخدم أحداً من أصوله أو من فروعه أو زوجه أو أحداً ممن يتولى تربيتهم أو ملاحظتهم أو ممن له سلطة فعلية عليهم في رقابتهم أو توجيههم.

 

٢- إذا كان الجاني من الموظفين أو المستخدمين العموميين المكلفين بتنفيذ أحكام هذا القانون أو المنوط بهم مكافحة المخدرات أو الرقابة على تداولها أو حيازتها أو كان ممن لهم اتصال بها بأي وجه.

 

٣- إذا استغل الجاني في ارتكابها أو تسهيل السلطة المخولة له بمقتضى وظيفته أو عمله أو الحصانة المقررة له طبقاً للدستور أو القانون.

 

٤- إذا وقعت الجريمة في إحدى دور العبادة أو دور التعليم ومرافقها الخدمية أو النوادي أو الحدائق العامة أو أماكن العلاج أو المؤسسات الاجتماعية أو العقابية أو المعسكرات أو السجون أو بالجوار المباشر لهذه الأماكن.

 

٥- إذا قدم الجاني الجوهر المخدر أو سلمه أو باعه إلى من لم يبلغ من العمر إحدى وعشرين سنة ميلادية أو دفعه إلى تعاطيه بأية وسيلة من وسائل الإكراه أو الغش أو الترغيب أو الإغراء أو التسهيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواد المخدرة الساحل حبس سائق توك توك قاضى المعارضات قسم شرطة الساحل ضبط سائق توك توك ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

ضبط مخدرات بقيمة 16 مليون جنيه فى حملات أمنية

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بمديريات أمن (القاهرة – الإسكندرية – المنيا – شمال سيناء) جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة ، وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من ضبط (عنصرين إجراميين" لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة 15 مايو وبحوزتهما (15 كيلو لمخدر الحشيش) وضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة أول العريش، وبحوزته (24,100 كيلو لمخدر وبذور القنب "هيدرو" – سلاح أبيض).

ونجحت الجهود فى ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عناصر إجرامية - "لـ 2 منهم معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثالث العريش، وبحوزتهم (5 كيلو جرام لمخدر الهيروين – مشغولات ذهبية – سلاح أبيض)، تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (8,290 مليون جنيه).

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام (أحد العناصر الإجرامية) بالإتجار فى المواد المخدرة متخذاً من دائرة قسم شرطة النجيلة بمطروح مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (65000 قرص مخدر لعقار الترامادول – 20 كيلو جرام لمخدر الحشيش– طبنجة). هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ ( 8,2 مليون جنيه تقريباً ).







مقالات مشابهة

  • ضبط 3 تجار مخدرات غسلوا 60 مليون جنيه فى العقارات
  • مخدرات بقيمة 8 مليون جنيه.. القبض على إمبراطور الكيف في مطروح
  • ضبط مخدرات بقيمة 16 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط تاجر سلاح غسل 23 مليون جنيه فى العقارات والسيارات
  • تجديد حبس لصوص الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 15 يوما
  • السجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في الانبار
  • مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه.. حبس إمبراطور الكيف في القاهرة
  • ضبط عامل لقيامه بارتكاب واقعة تحرش بإحدى السيدات بالقاهرة
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • 4 فرص عمل في السفارة الأمريكية بالقاهرة.. مرتبات تصل إلى 2 مليون جنيه