هاجم المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة في مصر، أحمد الطنطاوي، الأربعاء، رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، فيما كشف حساب "صحيح مصر"، أن مسؤولين في حزب مقرب من السلطة، هم الذين اعترضا طريقه أمام الشهر العقاري في الشرقية.

وفي كلمة له أمام مقر الشهر العقاري بمدينة بورسعيد، قال الطنطاوي، أكد أن أنصاره ممنوعين من عمل التوكيلات في الشهر العقاري، في الوقت الذي يواصل فيه أنصار السيسي لإجراء التوكيلات.



وأضاف الطنطاوي: "مشكلتنا ليس مع هؤلاء (أنصار السيسي)، بل معه شخصيا، لأنه لا يتحلى بالمسؤولية الكافية، بسبب المواجهة بين المواطنين المصريين ببعضهم البعض".

وتابع: "إذا كان هو واثق بنفسه، ومطمئن بأن الشعب يريده، فلا يضيره من أن يفتح لنا الشهر العقاري لإجراء التوكيلات لنا وله.. وهو غير واثق بنفسه، ولأنه يعلم بأنه إذا فتحت لنا أبواب الشهر العقاري، ومن بعد باب الصندوق، سنفوز عليه، ولذلك نحن ممنوعين".


وشدد على أن من يقوم بتصرفات تهدد السلم الاجتماعي، يقدم مصلحته الشخصية على مصلحة البلد، حتى لو ادعى لنهاية العمر بأنه يحب مصر.

وأضاف: "من يحب مصر يحترم إرادة شعبها، ومن يقول انتخابات يجب أن يكون على قدر المسؤولية اتجاهها"، مشيرا إلى أنها جاءت متأخرة بعد عامين من موعدها".

وأشار إلى أنه "ليس من حق السيسي (دون ذكر اسمه) الترشح بها، لولا لم يتم التلاعب بالدستور، ونحن لم نقل شيء، فليعطينا حقنا بالترشح وهو، والشعب يختار".

وأعاد الطنطاوي كلمات قالها السيسي سابقا، إنه "لو الناس مش عايزاني أمشي"، مخاطبا إياه: "كيف تقول ذلك وتقفل الأبواب في وجوهنا، كيف تقول "يؤتي الملك من يشاء، وينزع الملك ممن يشاء"، وأنت تهين كرامة المصريين".

وتابع: "هل هذه صورة مصر بعد 10 سنوات من الحكم؟، أن تأتي أمس وتقول لشباب مصر، يبيعوا دمهم علشان يأكلوا".

وأضاف: "هل يصح أنه بعد عشر سنوات، من حديث عن إنجازات وكلام فارغ، أن تقول للشباب المصري، بيع دمك علشان تاكل؟".

الآن .. كلمة أحمد الطنطاوي من أمام مقر الشهر العقاري بمدينة بورسعيد - محافظة بورسعيد. pic.twitter.com/Oe635fr0ym — Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) October 4, 2023

 كشف هوية اثنين من الأشخاص الذين اعترضوا الطنطاوي
من جهته، كشف حساب "صحيح مصر" لتدقيق الأخبار في موقع "إكس" عن هوية اثنين من ضمن الأشخاص الذين اعترضوا الطنطاوي وأعضاءً من حملته الانتخابية، خلال محاولته الوصول إلى مقر الشهر العقاري في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وقال الحساب، إن الشخص الأول هو ماجد دياب، أمين مساعد "حزب مستقبل وطن" (المقرب من الحكومة) في محافظة الشرقية، ويظهر في الفيديو مرتديا بدلة كحلية اللون بدون كرافتة، وظهر في مقدمة صفوف المجموعة أمام الطنطاوي.

أما الشخص الثاني، هو عدلي باشا، أمين حزب مستقبل وطن بمركز الزقازيق، ويظهر في الفيديو وهو يوجه عبارة "مش عايزينك" للمرشح الطنطاوي.

???? عبر استخدام تقنيات التعرف على الوجوه، كشف صحيح مصر هوية اثنين من ضمن مجموعة من الأشخاص الذين اعترضوا طريق #أحمد_الطنطاوي، وبعض أنصاره، ومنعوا دخوله إلي الشهر العقاري، كما تحرشوا بالمرشح المحتمل، برفع صور الرئيس #السيسي في وجهه، وقطع طريقه، ودفعه رفقة أنصاره، بينما هدده بعضهم… pic.twitter.com/mISJYlgSzF — صحيح مصر (@SaheehMasr) October 4, 2023

يأتي ذلك في الوقت الذي يشارك فيه الطنطاوي، مؤيديه في بعض المحافظات بجمع التوكيلات ليتمكن من خوض الانتخابات (25 ألف توكيل)، وقام بجولات عدة على مقرات الشهر العقاري.


وكان أنصار الطنطاوي اشتكوا من منعهم من استصدار توكيلات لمرشحهم من داخل مقار الشهر العقاري بأنحاء مختلفة من البلاد.

ويقول المستشار القانوني لحملة الطنطاوي،  إن "هناك محافظات مقفولة علينا مثل الإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، ومازالت حركة التوكيلات منها قليلة".

وكانت دائرة الانتخابات بالمحكمة الإدارية العليا قد رفضت قبول طعنين تقدم بهم الطنطاوي، طالب فيهما بإلزام الهيئة الوطنية للانتخابات بتحرير توكيلات الترشح تحت إشراف قضائي وإتاحتها بجميع مكاتب الشهر العقاري وقلم كتاب المحاكم الجزئية، بدلا من تخصيص مكاتب معينة لتحرير التوكيلات بمكاتب الشهر العقاري بالجمهورية.

فنانة تعلن دعمها الطنطاوي
وأعلنت الفنانة تيسير فهمي تحرير توكيل للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد الطنطاوي.

وقالت الفنانة في حسابها على "فيس بوك" الثلاثاء، "توكيلي لأحمد الطنطاوي"، مضيفة: "محدش ضايقني وعملت التوكيل في خمس دقايق اتطمنوا". 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الطنطاوي السيسي التوكيلات السيسي توكيلات الانتخابات المصرية الطنطاوي سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهر العقاری أحمد الطنطاوی هویة اثنین

إقرأ أيضاً:

ملخص عمليات حزب الله يوم السبت.. ابرزها هجوما جويا بسرب مسيرات

نفّذت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 06-07-2024، دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته.

 

وفي السطور التالية تفاصيل عمليات حزب الله ليوم السبت:

1- شن هجوم جوي بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على مربض المدفعية التابع للكتيبة 403 التابع للفرقة 91 في بيت هلل ‏الذي اعتدى ‏بالأمس على قرانا وأهلنا، وأصابت أهدافها بدقة ممّا أدى إلى اشتعال النيران فيها، كردٍ على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والاعتداء على المدنيين.

 

2- الساعة 17:25 استهداف موقع رويسات ‏العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

 

3- الساعة 18:30 استهداف موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وإصابته إصابة مباشرة.

مقالات مشابهة

  • بدء جمع التوكيلات للمرشحين في انتخابات البرلمان النمساوي
  • الخميس.. انطلاق مهرجان "أهالينا الصيفي" بمدينة ههيا بالشرقية
  • انطلاق مهرجان «أهالينا الصيفي» بمدينة ههيا بالشرقية الخميس المقبل
  • الخميس.. قصور الثقافة تطلق مهرجان "أهالينا الصيفي"بالشرقية
  • تعرف على رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024
  • بالأسماء.. وزير الأوقاف يعتمد 13 واعظة جديدة بالشرقية
  • جنايات صلاح الدين: الحبس الشديد بحق موظفين اثنين في دائرة التسجيل العقاري
  • «الصحة العالمية» لـ«الاتحاد»: توقف عمل أغلب مستشفيات غزة لنقص الوقود
  • ملخص عمليات حزب الله يوم السبت.. ابرزها هجوما جويا بسرب مسيرات
  • سقوط 5 ضحايا بانفجار وحادث سير في العراق وكشف حقيقة جريمة البرازيل