موقع 24:
2024-09-30@19:01:34 GMT

إسرائيل تعتقل 5 يهود بعد اعتداء على مسيحيين

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

إسرائيل تعتقل 5 يهود بعد اعتداء على مسيحيين

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الأربعاء، خمسة للاشتباه في بصقهم على مسيحيين أو كنائس في المدينة القديمة في القدس، وشكلت فريق تحقيق خاص للتعامل مع الشكاوى المتزايدة من سلوكيات عدائية ضد المسيحيين.

وقال دورون ترجمان قائد شرطة القدس: "للأسف شهدنا استمرار تصرفات مشينة من الكراهية موجهة لمسيحيين في المدينة القديمة في القدس بالأساس عبر قيام متطرفين بالبصق".

ولم ترد تفاصيل عن هويات من اعتقلوا.

وقال أفراد من الطائفة المسيحية قليلة العدد في المنطقة، إنهم يواجهون مضايقات متزايدة وتخويفاً من يهود قوميين متعصبين، خاصة منذ تولي ائتلاف يميني متطرف السلطة في أواخر العام الماضي برئاسة بنيامين نتانياهو.

وجاءت الاعتقالات، الأربعاء، في وقت تستعد فيه المدينة لمسيرة القدس السنوية التي عادة ما تجتذب مشاركة حشود ضخمة بما يشمل آلاف المسيحيين.

مستوطنون يؤدون طقوساً تلمودية في #القدس https://t.co/U9BxtV4vmL

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2023

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية لقطات فيديو في المدينة القديمة، هذا الأسبوع، تظهر متشددين يهوداً ومعهم أطفال صغار، وهم يبصقون فيما يبدو على الأرض لدى عبورهم أمام مجموعة من المسيحيين الأجانب.

وندد نتانياهو بالواقعة ووعد باتخاذ "إجراء فوري وحاسم".

وقال على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "إسرائيل ملتزمة بالكامل بحماية الحقوق المقدسة للعبادة والحج إلى المواقع المقدسة لكل الأديان".

وتحيط مجموعة من الأزقة الضيقة في البلدة القديمة ببعض من أقدس المواقع لليهود والمسيحيين والمسلمين، وطورت المجتمعات المحلية منذ فترة طويلة طرقاً للعيش معاً على الرغم من تصاعد التوتر بشكل منتظم، وخاصة خلال الأعياد الدينية والوطنية.

وقال القس سيمون حوري للقناة 12 الإسرائيلية: "بدأ هذا منذ فترة طويلة، ويحدث منذ سنوات عديدة واعتدنا عليه نوعا ما.. على مدى عقود، حتى عندما كنت في مرحلة التدريب، كنت أرى هذا في كل مكان".

وقال ترجمان إن الشرطة ستستخدم كاميرات مراقبة أمنية ودوريات ومراقبة للإنترنت لمكافحة الظاهرة في وقتها، وبعد ذلك إضافة إلى إمكانية البدء في فرض "غرامات إدارية" خاصة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل فلسطين

إقرأ أيضاً:

فيديو.. اعتداء على إمام مسجد في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – اعتدى شخص على إمام مسجد خلال صلاة الفجر، وقام بضربه على رأسه بمقعد بلاستيكي مرارًا وتكرارًا.

في مسجد لم يتم تحديد هويته بعد، وقف شخص فجأة أثناء الصلاة واقترب من المصلين وهاجم الإمام بمقعد بلاستيكي في يده، وفق مقطع فيديو.

قام المهاجم بضرب رأس الإمام مرارًا وتكرارًا بالمقعد البلاستيكي، عندها قام المصلون بقطع الصلاة وتحييد المهاجم، وقام أحد المصلين بضرب المهاجم بكرسي.

وبعد إبلاغ الشرطة التي حضرت إلى المسجد تم اعتقال المهاجم.

وبينما لم تُعرف بعد هوية المهاجم، فقد تم فتح تحقيق في الحادث، وذُكر أن سبب الهجوم غير معروف وأن الإمام أصيب بجروح طفيفة في الحادث.

Tags: أردوغانأنقرةاعتداء على إمامتركيامسجد

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • إيران: مقتل نائب قائد فيلق القدس في لبنان لن يمر دون رد
  • بطريرك القدس اللاتين يشارك في الجمعية العامة لمؤتمر الأساقفة الألمان بفولدا
  • إسرائيل تعتقل 40 فلسطينياً في الضّفة الغربية
  • مديرية أمن بنغازي تضبط عدد من المتسولين بمفترقات وميادين المدينة
  • إسرائيل صادقت على 80 مخططاً استيطانياً بالضفة والقدس منذ 2022
  • بايدن يوجه البنتاغون بتعزيز القوات الامريكية في الشرق الأوسط لردع أي اعتداء
  • السلطات في مالي تعتقل 4 موظفين بشركة تعدين كندية
  • فيديو.. اعتداء على إمام مسجد في تركيا