أكد جويل روبل نائب وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، أن محاكمة دونالد ترامب وعزل كيفن مكارثي في هذا التوقيت ليست إلا صدفة ولا علاقة لها بالانتخابات الأمريكية.

ترامب: هدفي العودة لرئاسة البلاد وليس رئاسة مجلس النواب ترامب سيدفع غرامة 250 مليون دولارفي حال إدانته بمحاكمة الاحتيال أشياء تشهدها أمريكا للمرة الأولى

وقال في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن محاكمة ترامب جاءت بناء على عدد من السنوات من الإجراءات، وأصبح الأمر ساخر للغاية نظرًا لحدوثه في نفس الوقت الذي قرر فيه الجمهوريون التخلص من كيفن مكارثي كمتحدث رسمي لمجلس النواب.

وأوضح أن العالم أجمع يراقب محاكمة ترامب والذي لا يعتبر أمرًا جيدًا للولايات المتحدة كون رئيسها السابق يخضع للمحاكمة مع عزل متحدث مجلس النواب، لكن هذا التوقيت ليس إلا مصادفة.

وأضاف أن اتهام ترامب من جانب المحكمة الفدرالية جاء في 3 مواقع مختلفة، بخلاف اتهامه من محكمة نيويورك ومحكمة جورجيا، مشيرًا إلى أن الرئيس جو بايدن يعاني نظرًا للاتهامات الموجهة لابنه كذلك.

وأشار إلى أن وجود عدد من السياسيين خاضعين للمحاكمة وعلى رأسهم ترامب والذي من المنتظر أن يكون مرشحًا رئاسيًا وعدد من أعضاء الكونجرس فهي أمور تشهدها الولايات المتحدة للمرة الأولى في التاريخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب الولايات المتحدة دونالد ترامب وزير الخارجية الأمريكي مجلس النواب الانتخابات الأمريكية وزير الخارجية المحكمة الفدرالية انتخابات الأمريكية نائب وزير الخارجية رئاسة مجلس النواب الخارجية الأمريكى محاكمة ترامب القاهرة الإخبارية محاكمة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو

موسكو - صفا

التقى موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الإثنين، مع الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية في موسكو.

وأطلع أبو مرزوق الجانب الروسي على ما يتعرّض له شعبنا الفلسطيني من حرب إبادة ممنهجة في قطاع غزة، والمخططات الإسرائيلية لضم الضفة الغربية والقدس، والانتهاكات الإسرائيلية الفاضحة بحق الأسرى والمختطفين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية، وفق تصريح صحفي.

وأكد أبو مرزوق أن موقف الحركة ومعها فصائل المقاومة، متوافق مع الأسس التي تضمنها قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار، وهي الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة، والوقف الدائم لإطلاق النار، وتقديم الإغاثة الإنسانية العاجلة، وعودة النازحين إلى ديارهم، وإعادة إعمار قطاع غزة، وصفقة تبادل للأسرى.

وأوضح أنه جرى تبادل معمّق لوجهات النظر حول التطورات السياسية والميدانية ومجمل الأوضاع في القضية الفلسطينية، وجهود وقف عدوان الإبادة الجماعية الذي يتعرض له شعبنا، وجهود الوحدة الفلسطينية، ورأب الصدع الداخلي الفلسطيني.

وأبدى أبو مرزوق تقديره للجهود الروسية الرامية إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، قال بوغدانوف إن موقف بلاده ثابت من القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني، وأنهم يبذلون جهودًا مع مختلف الأطراف لأجل إنهاء الحرب على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • "فورين بوليسي": المناظرة بين بايدن وترامب يمكن أن تصنع تاريخ السياسة الخارجية
  • وزراء سابقون وشخصيات عامة في عزاء رجل الأعمال عنان الجلالي - صور
  • "الخريجي" يبحث التطورات في الخرطوم مع المبعوث الأمريكي للسودان
  • نائب وزير الخارجية يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص للسودان
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’: تحركات مهمة في عُمان بشأن اليمن .. بدعم من ‘‘التحالف’’ رغم رفض الحكومة الشرعية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: العدوان على غزة سبب التصعيد في البحر الأحمر
  • نائب وزير الخارجية السعودي يلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة في طهران
  • أبو مرزوق يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في موسكو
  • نائب وزير الخارجية يبحث مع وزير خارجية إيران العلاقات الثنائية بين البلدين