الوطن:
2024-07-06@06:14:52 GMT

تعرف على الفئات المعفاة من مصاريف المدن الجامعية

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

تعرف على الفئات المعفاة من مصاريف المدن الجامعية

تواصل الجامعات الحكومية بمختلف المحافظات تسكين الطلاب الجدد والقدامى في المدن الجامعية وفقًا للجداول والخريطة الزمنية التي أقرتها مجالس الجامعات، بشأن أعمال التسكين، موضحين أنها مستمرة حتى الانتهاء من التظلمات للمستبعدين وتسكين من يكون مستوفيًا للاشتراطات والضوابط في هذا الشأن.

عدد من الفئات معفاة من مصاريف المدن الجامعية سواء للبنين او البنات

وأكدت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك عددا من الفئات معفاة من مصاريف في المدن الجامعية، سواء للبنين أو البنات، وتتمثل في الطلاب المصابين بأمراض مزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء واليتامى، وذلك بعد أن يتقدموا بكافة الأوراق التي تثبت ذلك عن طريق مكتب رعاية الشباب.

هناك أماكن شاغرة في المدن الجامعية 

وتابعت المصادر، أن أعمال التسكين للطلاب الجدد والقدامى بمختلف المدن تسير بصورة إيجابية وطبيعية دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن وأن الأمور تسير بصورة طبيعية وأن هناك أماكن شاغرة وأي طالب يستوي الاشتراطات سيتم تسكينه في المدن الجامعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدن الجامعية تسكين الطلاب في المدن الجامعية فی المدن الجامعیة

إقرأ أيضاً:

جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم

قال الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، إنه سيتم تفعيل السجل المهاري لطلاب الجامعة بداية من سبتمبر القادم.

وأوضح رئيس الجامعة، يهدف إلى بناء سجل مهاري إلكتروني لطلاب جامعة جنوب الوادي، بحيث يستطيع الطالب أن يسجل عليه جميع الانجازات والتدريبات والأنشطة غير الأكاديمية التي شارك فيها والجوائز التي حصل عليها أثناء دراسته بالجامعة.

والتقى الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، اليوم الخميس،  الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بحضور مبارك أحمد محمود مدير عام العلاقات العامة والاعلام، والدكتور محمد مهدى مسئول متابعة المشروعات التطويرية بالجامعة.

 وناقش رئيس الجامعة خلال الاجتماع ما تم انجازه حتى الان في مشروع السجل المهارى للطالب والذى والمزمع تفعيله في سبتمبر القادم. 

 كما تناول الاجتماع مناقشة الأجندة الأكاديمية لجامعة جنوب الوادي بحيث يتم عمل أجندة لبيان كافة المواعيد المهمة في الجامعة مثل فترات التسجيل ، بداية الدراسة، الاحداث والفعاليات القمية بالجامعة والكليات، الفعاليات والمناسبات القومية والدولية، بما يساهم في مزيد من التناسق والتناغم بين كافة ادارات الجامعة والكليات وتكون خارطة طريق لكافة منسوبي الجامعة. 

وأشار رئيس الجامعة، إلى اهمية تلك المشروعات التطويرية للعمل علي رفع كفاءة وجودة التعليم و التطوير المستمر للعملية التعليمية بجنوب الوادي .

وفي السياق ذاته، هنأ رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية بمناسبة صدور القرار الجمهوري بتعيينه عميدا لكلية التربية الرياضية، وناقش رئيس الجامعة كذلك خطة العمل بالكلية وكيفية تطويرها والنهوض بها على المستوى التعليمي والإداري في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة.

المستشفيات الجامعية

في سياق ذي صلة، ناقش رئيس الجامعة أمس الأربعاء، سير العمل بالمستشفيات الجامعية بحضور الدكتور احمد هاشم عميد كليه الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية والدكتور حجاج منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية وطروب طلبه امين الجامعة المساعد وعبد الرازق حسين امين الجامعة . 

وناقش رئيس الجامعه في الاجتماع ملف التغذية بالمستشفيات الجامعيه وملف صيانة الاجهزه الطبية وملف النظافة والامن كما تم خلال الاجتماع الاطلاع ودراسة الاوراق والمستندات والعقود ووجه رئيس الجامعة بسرعة عمل اللازم لاتمام عمليات التعاقد حرصا على سير العمل بالمستشفيات الجامعية

 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • جامعة نجران تعلن مواعيد القبول للعام الدراسي الجديد.. تعرف عليها
  • بالتفاصيل ..هكذا تتم عملية التوقيع على محاضر خروج الأساتذة الجامعيين
  • هل هناك فئات مستثناة من نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟.. إليك التفاصيل