شهد ميناء بورسعيد السياحي أداءً استثنائيًا لحركة السياحة البحرية، ونموًا ملحوظًا في وصول السفن السياحية، حيث وصلت، اليوم الأربعاء، السفينة SH. DIANA القادمة من ميناء ليماسول بقبرص وعلى متنها 77 سائحًا و108 من طاقم البحارة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

وذكر المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس - في بيان - أنه يتم تنظيم رحلات داخلية فى اليوم الأول بمدينة بورسعيد للتعرف على المدينة والسير بشوارعها، وفي اليوم الثاني يتوجهون إلى القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية، من المقرر أن تغادر السفينة الميناء، مساء يوم الخميس، مستكملة رحلتها البحرية إلى شرم الشيخ.

والسفينة SH. DIANA تم بناؤها في عام 2023 بواسطة شركة هلسنكي لبناء السفن في فلندا وتتميز بتصميمات داخلية أنيقة على الطراز الأسكندنافي وتتكون من 3 طوابق بها 96 غرفة لتستوعب أكثر من 192 راكبًا.


تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الدولة المصرية، بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية، وضمن البرنامج المتكامل لموسم الرحلات البحرية لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش

أعلنت شركة "Ak Bars" الروسية أن الخبراء الروس يعملون على تطوير سفينة صاروخية جديدة من نوع "كاراكورت".

وحول الموضوع قال المدير العام للشركة، رينات ميستاخوف:"الخبراء الروس مستمرون في العمل على ترميم وتطوير سفينة Askold التي تعرضت لبعض الأضرار أثناء عمليات اختبارها في المصنع العام الماضي".

وأضاف:"تم الكشف عن الأضرار وتقييم حالة معدات السفينة، ولدينا كل ما يلزم لإصلاحها ومواصلة العمل على تطويرها".

و"Askold" هي السفينة الثانية من سفن "كاراكورت" التي تم بناؤها في مصنع بوتومي الروسي لبناء السفن في إطار المشروع 22800، وأنزلت إلى المياه في 21 سبتمبر 2021.

إقرأ المزيد روسيا تطور جيلا جديدا من السفن المدنية لرحلات القطب الشمالي

وسفن "كاراكورت" هي فرقاطات بحرية صاروخية طولها 60 م تقريبا، وعرضها 10 أمتار، ويمكنها الإبحار لمسافات تصل إلى 2500 ميل بسرعة 30 عقدة بحرية.

وتتسلح هذه السفن بمدافع AK-176MA من عيار 76.2 ملم، ومنظومات AK-630M ومنظومات Pantsir-M المعدّلة المضادة للأهداف الجوية، وصواريخ هجومية مجنحة من نوع Kalibr-NK.

المصدر: سلاح روسيا

مقالات مشابهة

  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • روسيا تطور سفينة صاروخية جديدة للجيش
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • خطة حكومية لتحديث 25 ألف غرفة فندقية ب 4 مليار درهم استعدادا للمونديال وكأس إفريقيا
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • شاطئ صور ينجو ...الحرب تقوّض النشاط السياحي في جنوب
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة بميناء دمياط
  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة