أعلن "الكرملين"، مشاركة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، رئيسة وزراء بنجلاديش "شيخة حسينة"، حفل إيصال الوقود لمحطة روبور للطاقة النووية عبر الفيديو يوم غد الخميس، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الأربعاء.

وجاء في بيان الكرملين: "سيشارك الرئيس فلاديمر بوتين غدا الخميس، إلى جانب رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية الشيخة حسينة، عبر تقنية الفيديو، في الحفل الذي سيقام بمناسبة إيصال الوقود النووي الروسي الصنع إلى أول وحدة طاقة في محطة (روبور) للطاقة النووية، في بنغلاديش".

وتم في 25 ديسمبر من العام 2015 التوقيع على عقد حول بناء المحطة المذكورة، بمفاعلين VVER-1200 بطاقة إجمالية 2400 ميجاوات بواسطة المشروع الروسي على بعد 160 كيلومترا من عاصمة بنغلاديش.

وفي 31 يوليو 2023، أعلن مدير "روساتوم" أليكسي ليخاتشيف بعد لقاء رئيسة الوزراء في بنغلادش الشيخة حسينة أن تسليم الوقود النووي إلى موقع المحطة "سيعني انتقال محطة الطاقة النووية قيد الإنشاء إلى وضع منشأة نووية وستجعل بنغلادش عضوا في النادي النووي للدول التي تستغل الطاقة الذرية السلمية".

بوتين يُصرح بشأن نظام المؤسسات المالية الحديثة

أكد الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أن العلاقات المصرفية الائتمانية الحديثة صممت كي تخدم مصالح الدول المتبنية نظرية "المليار الذهبي"، وبصورة أدق قادة بلدان "المليار الذهبي" هذه، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء الجمعة.

وقال الرئيس بوتين في كلمته أمام المؤتمر البرلماني الدولي "روسيا - أمريكا اللاتينية": "إنهم هؤلاء (المليار الذهبي)، وبشكل أكثر دقة، قادة بلدان "المليار الذهبي" هذه، يقومون باستغلال جميع البلدان الأخرى في العالم تقريبا. كما أنهم يسيئون استغلال مواقعهم التكنولوجية والإعلامية والمالية.

وأشار بوتين أيضًا إلى أن المؤسسات المالية الدولية منظّمة بطريقة تجعلها غير مربحة لأي أحد باستثناء "المليار الذهبي".

وأردف في هذا الجانب: "من جهتها، روسيا مستعدة لإقامة علاقات مع دول أمريكا اللاتينية على أساس الثنائية وفي إطار المؤسسات الدولية، كما تدعو موسكو إلى أن تكون دول هذه المنطقة، في وحدتها وتنوعها، قوية ومستقلة وناجحة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين الكرملين روسيا بوابة الوفد الملیار الذهبی

إقرأ أيضاً:

«قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة

دبي: «الخليج»
أعلنت «قمة المليار متابع»، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر في العالم، اختيار أنس بوخش، رائد الأعمال وصانع المحتوى الإماراتي، سفيراً جديداً للدورة الثالثة التي تنطلق في دبي من 11 إلى 13 يناير المقبل تحت شعار «المحتوى الهادف». وينضم بوخش، إلى السفراء الذين أعلنتهم القمة سابقاً؛ وهم: أحمد الغندور، وأنس مروة، وأصالة المالح، حيث سيعملون على تمثيل القمة والترويج لها في مواقع التواصل، وزيادة الوعي بأهدافها ورسالتها، وتحفيز الجمهور على المشاركة فيها والتفاعل مع المبادرات التي تطلقها.
وقالت عالية الحمادي، الرئيسة التنفيذية لأكاديمية الإعلام الجديد، إن اختيار السفراء يجسد التزام القمة بتعميق تأثيرها الإيجابي عربياً وعالمياً في الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى، وجذب شخصيات ملهمة ومؤثرة في مجالات متعددة، لتعزيز رسالتها والترويج لأهدافها، وترسيخ قدرتها في الوصول إلى جمهور أوسع حول العالم. وأكدت أن القمة توفر لسفرائها منصة دولية متميزة لإبراز تجاربهم وأفكارهم الإبداعية، ما يسهم في تحفيز النقاشات في أحدث الاتجاهات والابتكارات في الإعلام الرقمي. كما تمكنّهم من التفاعل مع المبدعين والمستثمرين والخبراء في صناعة المحتوى، ما يفتح أمامهم آفاقاً واسعة لتطوير أعمالهم وحضورهم في المنطقة والعالم واكتساب مزيد من المتابعين.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة في النسخة الثالثة
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • «قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة