بوابة الوفد:
2024-09-16@07:55:00 GMT

السعودية تعلن الترشح لإستضافة كأس العالم 2034

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

اعلن ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نية الترشح لإستضافة كأس العالم 2034 النسخة الخامسة والعرين من المونديال، والتي كانت بعد تأكيد لما قالة وكالة الأنباء السعودية من خلال حسابها الرسمي.

رئيس الاتحاد السعودي يعلن الترشح لإستضافة كأس العالم

وكتب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم من خلال حسابة الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "دعم مستمر وتمكين لا محدود من قيادتنا - حفظها الله - للقطاع الرياضي، خطوة تواكب مسيرة التطور والإلهام التي نعيشها في المملكة".

والتي كانت في تعقيب لما كتبته وكالة الانباء السعودية من خلال حسابها الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "سمو ولي العهد رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسًا لما وصلت إليه - ولله الحمد - من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة، الأمر الذي جعل منها مركزًا قياديًا وواجهة دولية لاستضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية في مختلف المجالات، بما تملكه من مقومات اقتصادية وإرث حضاري وثقافي عظيم".

وكالة الانباء السعودية تؤكد الترشح لإستضافة كأس العالم

تاكيدًا لما نشرته وكالة الأنباء عن ملف إستضافة كأس العالم 2034 في الممكلة العربية السعودية، قالت الوكالة ان الاتحاد السعودي يعلن نية المملكة الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم".

تعتبر المملكة العربية السعودية المرشح الأقرب والأقوى للحصول على بطولة كأس العالم 2034، خاصة بعد التطور الكبير الذي حققته الكرة السعودية في الموسمين الماضيين، فضلًا عن توجيه العالم أعينه نحو الملاعب السعودية في الموسم الحالي بسبب الصفقات العالمية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد اعلن أن نسخة كأس العالم 2034 ستكون من حق دول قارة آسيا وأوقيانوسيا، بتنظيم مشترك مثل نسخة 2026 ونسخة 2030، وتمتلك السعودية الحظ الأكبر في استضافة بطولة المونديال 2034.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية كأس العالم كأس العالم 2034 المملكة العربية السعودية مونديال السعودية 2034 مونديال 2034 الترشح لإستضافة کأس العالم الاتحاد السعودی کأس العالم 2034

إقرأ أيضاً:

فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع

عقد فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية أمس في الرياض اجتماعه الدوري السابع.
واستعرض الفريق النتائج التي توصل لها في المرحلتين الثالثة والرابعة وشملت عهد الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، والملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمهما الله- والممتدة من عام 1964 – 1982م، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 76٪ ليكون الفريق قد أتم العمل على توثيق 80 عاماً من تاريخ كرة القدم السعودية.
وبعد استعراض نتائج المرحلتين الثالثة والرابعة، قام ممثلو الأندية السعودية، بمناقشة أعضاء فريق عمل المشروع، ثم تمت المصادقة على النتائج.
كما وافق ممثلو الأندية أعضاء الجمعية العمومية للمشروع على المقترح المقدم بمنح فرصة إضافية لتسليم الأندية للمستندات والوثائق الخاصة بمنجزاتها، التي كان مقرراً نهايتها في 30 سبتمبر إلى الموعد الجديد في 15 أكتوبر المقبل، وكذلك الموافقة على المقترح الوارد لفريق عمل المشروع بإضافة كرة قدم الصالات، وكرة القدم الشاطئية، وكرة القدم الإلكترونية، ضمن مشروع التوثيق، وتم تكليف فريق العمل بإعداد دراسة للموضوع وتقديمها في الاجتماع المقبل الذي سينعقد نوفمبر المقبل.
وأكد فريق العمل خلال الاجتماع أن العمل مستمر على بقية مراحل المشروع وفق الجدول الزمني المتفق عليه. وسيتم في الاجتماع المقبل في شهر نوفمبر استعراض أبرز النتائج التي توصّل لها فريق العمل في المرحلة التالية.

مقالات مشابهة

  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • عادل حمودة يكشف مفاجأة مدوية بشأن تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على العالم (فيديو)
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • مؤتمر صحفي لمشروع توثيق البطولات السعودية في الرياض
  • وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز” تؤكد تصنيف المملكة الائتماني عند “A/A-1” مع تعديل النظرة المستقبلية إلى “إيجابية”
  • أنشيلوتي يجيب على حقيقة عروض السعودية ل فينسيوس
  • حماد البلوي : المملكة ستشهد أكثر نسخة مثيرة ومدهشة لبطولات كأس العالم
  • بعد أشهر من تبرئتها.. استقالة مدربة منتخب نيوزيلندا