علق جيان إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، مساء اليوم الأربعاء، علي قرار إقامة كأس العالم 2030، بالمملكة المغربية بالشراكة مع إسبانبا و البرتغال.

 

إنفانتينو بكشف كواليس ملف إستضافة كأس العالم 2030

وقال إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة اقدم في تصريحات للموقع الرسمي للفيفا : "وافق المجلس التنفيذي لفيفا، على أن يتم الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم بالطريقة الأنسب، ويستضيف الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي أول 3 مباريات على ملعبهم".

 

وأضاف إنفانتينو: "وستكون أولى المباريات على ملعب سينييناريو الأسطوري في منتيفيديو بالأرجنتين، للاحتفال بالنسخة المئوية، وذلك بعد الموافقة بالإجماع على الملف الوحيد المقدم لاستضافة كأس العالم 2030 البرتغال وإسبانيا والمغرب".

وأكمل إنفانتينو: "يأتي ذلك في ظل التماسك الثقافي والاجتماعي الفريد، والرسالة التي سنقدمها من أجل السلام والتسامح، مع إقامة كأس العالم بين قارتي أوروبا وإفريقيا".

 

واختتم إنفانتينو: "في كأس العالم 2030، ستلعب المباريات في 6 دول مختلفة و3 قارات، بين أمريكا الجنوبية وإفريقيا وأوروبا، لنحتفل جميعًا بلعبتنا الجميلة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنفانتينو المغرب كاس العالم 2030 المغرب و إسبانيا و البرتغال فيفا أخبار الرياضة بوابة الوفد کأس العالم 2030

إقرأ أيضاً:

سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة

استهل سبورتنج مشواره في البطولة العربية للأندية لكرة السلة، بالفوز على نظيره الغرافة القطري بنتيجة 84/73 في المباراة التي جمعتهما على الصالة المغطاة ببرج العرب، ضمن فعاليات اليوم الأول للبطولة التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري.

انتهت الفترة الأولى بتقدم سبورتنج بنتيجة 22-21، وفي الفترة الثانية استمر تفوق سبورتنج في الفترة حيث أنهى الفترة بنتيجة 45/22.

ومع انطلاق الفترة الثالثة، نجح سبورتنج في توسيع الفارق إلى 18 نقطة ليختتم الفترة بنتيجة 68-50، في الوقت الذي حاول فيه الغرافة العودة خلال الفترة الأخيرة، ونجح في تقليص الفارق ليصبح 4 نقاط إلا أن سبورتنج استطاع حسم اللقاء في لحظاته الأخيرة بفارق 11 نقطة لينتهي اللقاء بنتيجة 84/73.

شهدت المباراة حضور محافظ الإسكندرية أحمد خالد، ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتورة صفاء الشريف، ورئيس الاتحاد المصري لكرة السلة مجدي أبوفريخة، ورئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يأمل تحول الصناعات الإبداعية بالمغرب إلى مصدر لفرص العمل
  • المزروعي: التغيرات العالمية تتطلب المزيد من الاستثمارات لتلبية الطلب على الطاقة
  • المزروعي: العالم يحتاج إلى استثمارات إضافية بقطاع الطاقة
  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • إطلاق أشغال توسعة معرض الدارالبيضاء لاحتضان مركز البث الرئيسي لمونديال 2030
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • العين يتعاقد مع الأرجنتيني جينو إنفانتينو
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"