أبوظبي:عماد الدين خليل

انطلقت، صباح الأربعاء، عمليات التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، والتي تستمر على مدار يومين في 9 مراكز انتخابية، على مستوى الدولة، وشهد عبد الله بن سلطان النعيمي وزير العدل، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة الفرز المركزية، وعدد من كبار المسؤولين في مركز الانتخاب الرئيسي بمركز أبوظبي للطاقة، عملية فتح نظام التصويت أمام الناخبين والمرشحين، للتأكد من خلو قاعدة البيانات من الأصوات التزاماً بمبادئ الشفافية والدقة.

وزير العدل يتأكد من خلو قاعدة البيانات قبل التصويت بانتخابات "الوطني"

وحضر عملية فتح نظام التصويت أعضاء اللجنة الوطنية للانتخابات، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، واللواء سهيل سعيد الخييلي، والمهندس ماجد سلطان المسمار، وطارق هلال لوتاه، وسامي محمد بن عدي، والدكتورة أمينة عبد الواحد الرستماني.

خلال عملية التصوير - تصوير محمد السماني

ويعد فتح نظام التصويت أمام الناخبين والمرشحين، إجراء معتمداً يتم من خلال استخدام بطاقات الدخول إلى منظومة التصويت الخاصة بكل من الأعضاء، للتأكد من خلو قاعدة البيانات من الأصوات، قبل موعد فتح باب التصويت للناخبين عند التاسعة صباحاً.

إقبال مميز للعنصر النسائي تصوي ر محمد السماني

وشهد المركز الانتخابي في مركز أبوظبي للطاقة، خلال اليوم الأول للتصويت المبكر، إقبالاً ملحوظاً من أعضاء الهيئات الانتخابية، خاصة من العنصر النسائي، للإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم في المجلس، إضافة إلى استمرار توافد أعضاء الهيئات الانتخابية للإدلاء بأصواتهم وفق إجراءات سلسلة وسهلة للانتهاء من عملية التصويت في دقائق معدودة.

أعضاء اللجنة خلال فتح منظومة ال تصويت تصوير محمد السماني

وخصص المركز الانتخابي31 جهازاً للتصويت، منها جهاز مخصص لأصحاب الهمم، و6 أجهزة وشاشات للتعرف إلى هوية الناخبين عن طريق بصمة الوجه قبل الدخول للقاعة.

وزير العدل يتأكد من خلو قاعدة البيانات قبل التصويت بانتخابات "الوطني"

كما خصصت اللجنة وضمن محطة تدريب للناخبين واحدة خاصة بالرجال، والأخرى بالنساء، لتعريف الناخبين بكيفية الإدلاء بأصواتهم في اليوم الأول من التصويت المبكر والإجابة عن أي استفسارات تتعلق بعملية التصويت للتسهيل عليهم.

وقال سيف القبيسي، رئيس لجنة إمارة أبوظبي خلال تفقده سير عملية التصويت المبكر للناخبين: «نشهد اليوم انطلاق مرحلة التصويت المبكر وعلى مدار يومين، وجميع المراكز بمدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة جاهزة لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم».

وزير العدل يتأكد من خلو قاعدة البيانات قبل التصويت بانتخابات "الوطني"

وأضاف: «الإقبال خلال اليوم الأول من التصويت المبكر جيد، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك كثافة أكبر من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، ونتمنى التوفيق للجميع».

وزير العدل يتأكد من خلو قاعدة البيانات قبل التصويت بانتخابات "الوطني"

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات انتخابات المجلس الوطني الاتحادي للإدلاء بأصواتهم التصویت المبکر

إقرأ أيضاً:

وظائف شاغرة في المعهد الوطني لأبحاث الصحة

فاطمة المالكي

كشف المعهد الوطني لأبحاث الصحة عن فتح باب التوظيف للرجال والنساء في عدة تخصصات إدارية وتقنية وقانونية.

وأوضح المعهد مسميات الوظائف ومنها أخصائي قانوني، ومحاسب، وأخصائي عمليات الموارد البشرية، وأخصائي استقطاب المواهب، ومدير إدارة البيانات، ومدير الأمن السيبراني.

ولفت إلى أن التخصصات المطلوبة القانون، والمحاسبة، والمالية، وإدارة الأعمال، والموارد البشرية، وإدارة البيانات، مضيفا أن التقديم متاح الآن من خلال الرابط التالي:هنا

 

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. ما سبب الفوضى في قاعدة «الحرس الوطني الأمريكي»؟
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • بدء التصويت بانتخابات فرنسا وتوقعات بتقدم اليمين المتطرف
  • بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية
  • وظائف شاغرة في المعهد الوطني لأبحاث الصحة
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بانتخابات الرئاسة (شاهد)
  • انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • «القاهرة الإخبارية»: 19% من الناخبين يشاهدون مناظرة بايدن وترامب دون قرار التصويت