أعلنت كلية الحقوق جامعة حلوان عن المؤتمر العلمي لطلاب كليات الحقوق بالجامعات المصرية، والذي يقام تحت عنوان (مكافحة الفساد والتكنولوجيا الحديثة). 

المؤتمر الدولي السابع لكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان غدًا جامعة حلوان تمنح الباحثة عبير مصطفي درجة الدكتوراة بتقدير امتياز

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ورئيس المؤتمر الدكتورة أمل لطفي عميد الكلية، ومقرر المؤتمر الدكتور أحمد عبد اللاه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 

وتنطلق فعاليات المؤتمر الخميس 28  فبراير 2024، وترسل أبحاث الطلاب على الايميل التالي [email protected]

محاور مؤتمر جامعة حلوان 

وتناقش محاور مؤتمر جامعة حلوان العديد من الموضوعات منها: أهمية مكافحة الفساد، مفهومه، وأشكاله، كما يتم تسليط الضوء على تأثيرات الفساد السلبية على المجتمع والاقتصاد، أهمية وجود نظام قانوني فعال لمكافحة الفساد والحد من آثاره، والإجراءات القانونية والقضائية لمكافحة الفساد، ودور النظام القضائي في مكافحة الفساد وتطبيق القوانين الإجرائية المدنية ذات الصلة، كما يناقش المؤتمر التحقيق والعقوبات في قضايا الفساد، وأهمية دور المحققين في جمع الأدلة وإجراء التحقيقات اللازمة في قضايا، وأهمية حماية المحققين أثناء أداء مهامهم، وشرح إجراءات المحاكمة في قضايا الفساد وضمان سرعة العدالة، وكذلك استعراض أنواع العقوبات المتاحة للقضايا المرتبطة بالفساد.

ويتضمن مؤتمر جامعة حلوان شرح التعاون الدولي في مكافحة الفساد، وأهمية التعاون الدولي وتبادل المعلومات والخبرات، الآليات الدولية المتاحة لتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد، دور مكافحة الفساد في التنمية الاقتصادية، تأثير الفساد على التنمية الاقتصادية والاستثمارات، استعراض الأدوات والسياسات الضرورية لتعزيز النزاهة والشفافية في القطاع العام والخاص، وتوضيح أهمية التوعية والتثقيف بشأن مكافحة الفساد، وتوضيح دور المجتمع المدني ووسائل الإعلام في نشر الوعي بمشكلة الفساد
وتعزيز المشاركة المجتمعية في مكافحته، وأيضا يتناول مناقشة التحديات والتطورات الحديثة في مكافحة الفساد.

وأعلنت كلية الحقوق في جامعة حلوان عن شروط المشاركة في المؤتمر وهي :

???? الاشتراك خاص بطلاب كليات الحقوق بالجامعات المصرية (مجانا). 
????تناول البحث لأحد الموضوعات التي تندرج ضمن محاور المؤتمر
????أصالة البحث، بحيث لم يسبق نشره ورقياً أم إلكترونياً، أو تقديمه لأي جهة أخرى محلية أم خارجية، ولا تتعدى النسبة الاقتباس من المراجع العلمية 20%
????تحري الباحث الجدة والعمق في موضوعه، وإتباع منهجية البحث العلمي في الكتابة، بما يقتضيه من الدقة. والأمانة والموضوعية والتوثيق الكامل والإبداع
????مساهمة البحث في وضع حلول تشريعية للموضوع الذي يتناوله بقدر الإمكان
????الالتزام بالمواعيد المحددة لتقديم الملخصات والأبحاث وإجراء التعديلات
????التزام أصحاب البحوث المقبولة بإجراء التعديلات التي تقترحها اللجنة العلمية.
????تقبل الأبحاث باللغتين العربية أو الإنجليزية و لا تقبل الأبحاث المشتركة التي يزيد عدد الباحثين فيها عن إثنين
????ألا يتجاوز البحث عن 20 أو (30) صفحة حجم (A4) شاملة جميع المراجع والملاحق والأشكال التوضيحية والجداول والرسومات والفهرس.
????إعداد البحث وفقاً للخط المعروف بـ Simplified Arabic ، مع تباعد الأسطر بعد (1.5 lines)، ويكون حجم الخط في المتن (14)، بينما في الهوامش (12) وفي العناوين (16)، وتكتب العناوين بالبنط العريض
????تقبل ملخصات الأبحاث في الفترة من 1 نوفمبر 2023 حتى 30 نوفمبر 2023. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان الحقوق كلية الحقوق الجامعات المصرية التكنولوجيا مکافحة الفساد جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستضيف السيمنار الدولي للتربية الفنية

استضافت كلية التربية الفنية جامعة حلوان السيمنار الدولي للتربية الفنية ضمن فعاليات المشروع الدولي  "عالم التعليم العالي بشكل مختلف" (WHEd). 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، بمشاركة كل من أنيتا سينر وباتريشيا اوسلر وكريستيان زايزلر وسوزانا فرجاس بدعوة من الدكتور احمد حاتم عميد كلية التربية الفنية والدكتورة سامية الشيخ نائب رئيس الأنسيا السابق. 

ويعد المشروع الدولي  "عالم التعليم العالي بشكل مختلف" (WHEd)  ضمن مبادرات التعلم المدمجة والتي تحول التعليم العالي من خلال معالجة الهشاشة، وصعوبة الوصول، والحاجة إلى المرونة في عالم ما بعد جائحة كورونا إلى تعزيز كفاءات الطلاب للتغيير التحولي من خلال أنظمة تعلم مفتوحة ومتكررة. 

وتركز الأبحاث على ثلاثة أسئلة أساسية: تعزيز التعاون بين الطلاب عبر الحدود، ورفض الاستعمار في الإبداع من خلال شراكات الفن والعلوم، واستخدام التكنولوجيا لتكافؤ فرص الوصول إلى التعلم مدى الحياة متماشياً مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. 

ويتضمن المشروع تبادلًا افتراضيًا دوليًا، وشراكات بين الفن والعلوم العصبية، وإنشاء أرشيف مفتوح الوصول لتنشيطات عبر الوسائط.

يتم تأطير هذه الأنشطة ضمن نظام إيكولوجي مشترك للإبداع، بمشاركة باحثين وممارسين من كولومبيا ومصر وكندا، بهدف بناء بيئات تعليم عالي أكثر مرونة واستدامة وشمولية على مستوى العالم.
 

مقالات مشابهة

  • دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة
  • جامعة حلوان تستضيف السيمنار الدولي للتربية الفنية
  • كلية التربية الفنية جامعة حلوان تستضيف السيمنار الدولي للتربية الفنية
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد والحوكمة
  • جامعة المنيا تنظم لقاءات توجيهية مكثفة لطلابها الجدد
  • “الإمارات للمكتبات” تنظم دورة تدريبية حول البحث العلمي
  • جامعة سوهاج تنظم ندوة حول الإجراءات القانونية لمكافحة الفساد
  • تنسيق كليات جامعة الأزهر 2024.. آخر موعد لتعديل الرغبات