طالبت أسرة الصحفي أحمد ماهر، المختطف في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، الأربعاء، بالإفراج عن نجلهم أو تقديمه لمحاكمة مستعجلة.

 

جاء ذلك في رسالة بعث بها أسرة الصحفي "ماهر" إلى مجلس النواب، دعت فيه لمخاطبة مجلس القيادة الرئاسي ومجلس القضاء والمحكمة العليا والجهات المختصة بسرعه الافراج عن الصحفي أحمد ماهر أو تقديمه لمحاكمة عادلة ومستعجلة.

 

وأضافت بأنه وفي حال تعذر محاكمته في العاصمة المؤقتة عدن، فإن أسرته تطالب بنقله إلى أي محافظه أخرى محررة تابعة للسلطات الشرعية لمحاكمته فيها بهدف "احقاق القانون ومتابعة القضية بشكل رسمي أسوة بقضايا الرأي العام الموجودة حاليا في عدن".

 

وشكت أسرة "ماهر" من التعنت الذي تعرض له الصحفي "أحمد" في سجون مليشيا الإنتقالي وعمليات التعذيب وإجباره على الإعتراف بجرائم وتهم لا علاقة له بها، مشيرة إلى مخالفة تلك الإجراءات قانون المادة 48 الفقرة ب من الدستور اليمني والمادة رقم 6 من قانون الإجراءات الجزائية التي تمنع الاخفاء القسري.

 

كما طالبت أسرته، بمحاكمته في نيابة الصحافة والمطبوعات وفق قانون الصحافة والمطبوعات لا محاكمته في الجزائية المتخصصة، والإسراع في إجراءات التقاضي.

 

ولفتت إلى أن الصحفي ماهر جرى تقديمه للمحكمة في جلستين فقط خلال عام وشهرين، ضمن ما اعتبرته استمرار لعملية التعنت بحق "ماهر".

 

ونشرت مليشيا الانتقالي مطلع سبتمبر من العام الماضي، مقطعا مصورا جرى فيها انتزاع اعترافات للصحفي أحمد ماهر تحت التعذيب عن مسؤوليته بعدد من العمليات الإرهابية التي حدثت مؤخرا، بعد نحو شهر على اعتقاله وشقيقة من أمام منزلهما في عدن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات اليمن الصحفيين أحمد ماهر

إقرأ أيضاً:

"اقتراب الصلح" فتوح يزور أسرة الراحل السيد الشبكي لتقديم واجب العزاء

أعلن المحامي أشرف عبد العزيز، تقديم أحمد فتوح لاعب الزمالك في واجب العزاء في المرحوم السيد أحمد السيد الشبكي.

وأخلت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات، سبيل اللاعب أحمد فتوح، بكفالة 50 ألف جنيه، وتأجيل المحاكمة لجلسة 22 أكتوبر في مقتل السيد الشبكي بالخطأ من لاعب الأبيض.

وأصدر القرار برئاسة المستشار أمجد السيد عوض- رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشارين بركات عبد الحليم ومحمد عبد السميع العشماوى وعبد الجليل محمد حماد، وأمانة سر حسن عمر.

"اقتراب الصلح" أحمد فتوح يزور أسرة الراحل السيد الشبكي

وقال عبد العزيز عبر “فيسبوك”: “توجهت اليوم وبصحبتى اللاعب أحمد فتوح إلى أسره المغفور له بإذن الله المرحوم السيد أحمد السيد الشبكي لتقديم واجب العزاء لهم فى مصابهم الجلل وقد تفضلوا سيادتهم مشكورين بتقبل العزاء من أحمد فتوح”.

وأتم “إننى اتقدم بخالص الشكر والتقدير لهم بالأصالة عن نفسي وبالنيابه عن احمد فتوح ولهم كل الشكر والتقدير والاحترام، وللفقيد العزيز الرحمه وأن يسكنه الله فسيح جناته”.

مقالات مشابهة

  • شبكة صيحة تطالب بالإفراج عن الناشطة زحل حسن وإيقاف استهداف النساء
  • مفاجأة مدوية في قضية أحمد فتوح.. العفو عنه مجاناً
  • المحامي يكشف كواليس زيارة أحمد فتوح لأسرة الشوبكي
  • بعد تقديم واجب العزاء.. محامي أسرة ضحية الدهس من اللاعب أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة
  • أسرة ضحية فتوح: الحديث حول الديه سابق لأوانه ونحن قبلنا العزاء ولم نتصالح
  • على طريقة حبيبة الشماع.. أجنبيه تقفز من ميكروباص قبل التحرش بها
  • عاجل.. العفو عن أحمد فتوح من أسرة ضحية حادث الساحل.. المحامي يكشف التفاصيل
  • أسرة ضحية أحمد فتوح تقبلوا واجب العزاء.. تفاصيل
  • "اقتراب الصلح" فتوح يزور أسرة الراحل السيد الشبكي لتقديم واجب العزاء
  • محمد أحمد ماهر ينضم لقائمة أبطال مسلسل "حكيم باشا" مع مصطفى شعبان