سول"د. ب. أ": ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية أنها سترسل فريقا من الخبراء الكوريين الجنوبيين إلى اليابان، في الوقت المناسب، لتفقد الجولة الثانية من عملية تصريف المياه الملوثة من محطة "فوكوشيما" النووية المتوقفة، المقرر أن تبدأ اليوم الخميس.

وكشف النائب الأول لوزير سياسة الحكومة والتنسيق، بارك جو-يون خطة الحكومة، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، حسب شبكة "كيه.

بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية.

وسيزور فريق الخبراء من المعهد الكوري للسلامة النووية المكتب الدائم للوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة "فوكوشيما" بالإضافة إلى منشآت رئيسية في المحطة، وعقد مؤتمرات عبر الفيديو مع الوكالة، في إطار جهود تهدف إلى تحديد ما إذا كان تصريف المياه الملوثة، يجرى بما يتماشى مع خطط شركة "طوكيو الكتريك باور".

غير أن الحكومة الكورية الجنوبية لم تكشف أي تفاصيل عن موعد مغادرة فريق الخبراء، إلى اليابان ومدة إقامته هناك، حيث أوضح بارك أن الكشف عن جدول أعمال الخبراء ربما يعرقل أنشطتهم.

وفي سياق منفصل، دعا رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول إلى تعزيز عقلية الأمن القومي، واتخاذ موقف شامل، فيما وصف "نظرية السلام الزائف" و"الأنباء الزائفة" بأنها تمثل تهديدات للأمن والديمقراطية.

وفي حفل،أقيم بمناسبة الذكرى الـ71 لإقامة "رابطة المحاربين القدامى الكورية" اليوم الأربعاء، قال يون إن الحرية والسلام، اللذين تم الحفاظ عليهما بدماء الأبطال، الذين ضحوا من أجل البلاد، يتعرضان لتهديد، حسب شبكة "كيه.بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية اليوم.

وانتقد الرئيس الكوري الجنوبي كوريا الشمالية بسبب المضي قدما في برامجها النووية والصاروخية، على الرغم من التحذيرات المتكررة، من المجتمع الدولي، خلال العقود العديدة الماضية، بالإضافة إلى تهديدها باستخدام الأسلحة النووية.

وتابع الرئيس الكوري الجنوبي أن "نظريات السلام الزائف، يتم نشرها من خلال دعوات لرفع العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية بشكل استباقي وحل قيادة الأمم المتحدة وإعلان نهاية الحرب الكورية وإنهاء التدريبات المشتركة مع أمريكا.

كما تعهد الرئيس بترقية التحالف مع أمريكا إلى تحالف يرتكز على الردع النووي، بينما يعزز التعاون الأمني الثلاثي مع أمريكا واليابان، حيث أثبت التاريخ أن السلام والأمن، يتم حمايتهما من خلال القوة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الکوریة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

بأقل من نصف ساعة.. واشنطن ترسل ثلاث رسائل عبر بغداد إلى طهران

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن محتوى ثلاث رسائل أمريكية عاجلة عبر العراق الى ايران خلال اقل من نصف ساعة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" واشنطن تراقب عن كثب قدرات إيران الصاروخية من خلال وسائل مختلفة وهي تبدي قلقًا من تنامي ملف تطويرها وصولا الى مرحلة فرط صوتية التي تشكل هاجس قلق بالنسبة لها لان قدرات الباتريوت وغيرها من منظومات الدفاع الجوي المتوفرة تكون اقل في اعتراضها".

وأضاف، ان"امريكا وجهت ثلاث رسائل عاجلة الى طهران عبر العراق خلال نصف ساعة، في مرحلة الاعداد للهجوم الصاروخي اول امس والذي تم تنفيذه من 5-6 قواعد إيرانية صوب اهداف في العمق الإسرائيلي وتضمنت الرسائل نقاطًا عدة تتمحور كلها في عبارة "لا تهاجموا قواعدنا العسكرية".

وأشار المصدر الى، إن" واشنطن كانت قلقة من ان تُهاجم قواعدها سواء من قبل ايران او الفصائل المقربة، مؤكدا بانها رغم ذلك استنفرت واتخذت كل الإجراءات الاحترازية تحسبا من أي تطورات متسارعة". 

وشنت إيران مساء يوم الثلاثاء الماضي، هجوما صاروخيا واسعا على إسرائيل، أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل وهروب الملايين إلى الملاجئ.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت 180 صاروخا، وذلك بعد أن تحدثت في تقدير سابق عن ما لا يقل عن 200 صاروخ.

وشوهدت عشرات الصواريخ في سماء الضفة الغربية قادمة من الشرق باتجاه النقب وتل أبيب. كما شوهدت الصواريخ تحلق أيضا فوق وسط الأردن باتجاه إسرائيل.

وقال الحرس الثوري الإيراني إنه أطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل، مشيرا إلى أن أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى.

وأعلن الحرس الثوري في بيان أن استهداف “العمق الصهيوني جاء ردا على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية و أمين حزب الله حسن نصر الله وعباس نيلفوروشان نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني”.

 

مقالات مشابهة

  • بأقل من نصف ساعة.. واشنطن ترسل ثلاث رسائل عبر بغداد إلى طهران
  • خبراء من دول «التعاون» يناقشون قضية معالجة المياه العادمة
  • الحكومة تُصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان غزة من المياه
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • خبراء أمميون يدعون لإلغاء الحكم بسجن الشاعرة الجزائرية جميلة بن طويس
  • خبراء أمميون يطالبون بإلغاء إدانة فنانة جزائرية فرنسية بتهمة "الإرهاب"
  • اليوم.. بدء التقديم علي وظائف بالرقابة النووية والإشعاعية
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • وزيرة البيئة: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد الرئيس السيسي