الأربعاء, 4 أكتوبر 2023 7:16 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، وصول عدد الناخبين المحدثة بياناتهم البايومترية الى مليون و400 الف ناخب من اصل مليونين ناخب.

وقال مدير المكتب حيدر السيلاوي في حديث لـ/المركز الخبري الوطني/ ان” مكتب مفوضية انتخابات البصرة انهى كافة استعداداته اللوجستية والفنية الخاصة بيوم الاقتراع فضلاً عن عقده الاجتماع الامني الاول يوم الاحد الماضي برئاسة قائد عمليات المحافظة وكافة القادة الامنيين لوضع الخطة الامنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع والمحطات والمخازن”.

وأضاف ان” المكتب يستعد لاجراء المحاكاة الثالثة بعد ان سجل عدد من الملاحظات البسيطة في المحاكاة الثانية قبل عدة ايام”.

واشار السيلاوي الى ان” عدد المرشحين اللذين تقدموا للمنافسة على مقاعد مجلس محافظة البصرة البالغة 22+ 1 خاص بالمكون المسيحي بلغ اكثر من 500 مرشح”.

وأوضح ان” مكتب المفوضية في العاصمة بغداد يعمل على انهاء اجراءات التأكد من صحة الصدور واجراءات المسائلة والعدالة وكذلك القيد الجنائي لحسم العدد النهائي للانتخابات”.

وأكمل السيلاوي ان” عدد الكيانات والتحالفات المسجلة في البصرة بلغ 11 تحالف و 7 احزاب وافراد شخص واحد فقط”.

اما فيما يخص موظفي يوم الاقتراع بين السيلاوي ان” عدد المتقدمين تجاوز 80 الف وتم استلام 50 الف استمارة وسيتم اختيار 19 الف موظف فقط من خلال اجراء قرعة علنية امام الوسائل الاعلامية”.
d9c9d4af-7493-4cd0-9e85-1b89f654b0d9

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

“مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية

الوطن|متابعات

أطلقت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الخميس بالتعاون مع المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA)، ورشة تدريبية لمناقشة أهم أعمال الشبكة وتفعيل منصة فلتر  بحضور رئيس قسم التواصل بالمفوضية عبد الرؤوف شنب، ومسؤولة وحدة الرصد الإعلامي هبة أبو شحمة، وممثلة المنظمة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) آمنة زغندة، وذلك في مركز التدريب والتطوير بالمفوضية.

وتهدف الورشة إلى مناقشة مدونة السلوك المتعلقة بمناهضة المخاطر الرقمية في ليبيا خلال الانتخابات البلدية، والدروس المستفادة من إطلاق منصة فلتر خلال فترة تسجيل الناخبين، وتطوير أداء المنصة.

وتضم الشبكة متعددة الأطراف (المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والجمعية الليبية للإنترنت، والجمعية الليبية لأعضاء الهيئات القضائية)، وغيرها من المؤسسات ذات الصلة.

وتأتي هذه الورشة في إطار الجهود الرامية لتعزيز الديمقراطية والشفافية في العملية الانتخابية، وتعكس التزام المفوضية بتوفير بيئة آمنة وموثوقة للمواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية.

وتعكس الورشة أيضًا التزام المفوضية بالتحول إلى مجتمع رقمي آمن، يحمي العملية الانتخابية من التهديدات السيبرانية، ويعزز الثقة في نزاهتها وشفافيتها.

الوسوم#مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات المسار الانتخابي ليبيا وحدة الرصد الإعلامي

مقالات مشابهة

  • تونس.. بدء التصويت بالانتخابات الرئاسية في الخارج
  • رفضا لنظام سعيد.. تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي (شاهد)
  • تونسيون يتظاهرون قبيل انطلاق الاقتراع الرئاسي رفضا لنظام سعيد
  • النزول إلى الناخبين.. أوباما يلقي بثقله خلف هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • الدهلكي يطالب بإدراج قانون مفوضية الانتخابات ضمن جدول أعمال البرلمان
  • بدء التصويت في الخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • بدء التصويت بالخارج لاختيار رئيس تونس.. ومظاهرات مرتقبة الجمعة
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة
  • مفوضية الانتخابات تعلن إكمال إجراءاتها لانتخابات الإقليم
  • “مفوضية الانتخابات” تطلق ورشة تدريبية لتعزيز حماية المسار الانتخابي من المخاطر الرقمية