موقع 24:
2024-09-27@09:30:05 GMT

أهم مدن العالم المسكونة بالأشباح في العالم

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

أهم مدن العالم المسكونة بالأشباح في العالم

من المثير للاهتمام أن البعض يعتقد أن مدناً بأكملها يمكن أن تكون مسكونة بالأشباح، والتي تكمن جاذبيتها، في فولكلورها القديم وأساطيرها وأسرارها العالقة.

فيما يلي أفضل المدن التي يُعتقد بأنها مسكونة بالأشباح، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا: 

باجيو - الفلبين على الرغم من أنها وجهة سياحية بارزة في الفلبين، إلا أنها تشتهر أيضاً بسمعتها الغريبة كمدينة مسكونة، تتمتع هذه المنطقة الحضرية بتاريخ يتميز بالفظائع الوحشية التي حدثت في الحرب العالمية الثانية، وزلزال لوزون المدمر عام 1990.

. تعد باجيو موطناً للعديد من المواقع "الشبحية"، مثل الأكاديمية العسكرية الفلبينية، التي يشاع أن طالباً مجهول الهوية يطاردها، وكازا فاليجو، وهو مرفق احتجاز سابق لأسرى الحرب الألمان.

بورت آرثر - أستراليا

وفقاً للسجلات، يزور بورت آرثر سنوياً 50 ألف سائح، لخوض تجربة مرعبة في مستعمرة السجون الأسترالية سيئة السمعة.. كانت مدينة بورت آرثر، التي كانت تُعرف سابقاً باسم "الجحيم على الأرض"، تؤوي السجناء الذين تحملوا العمل اليدوي الشاق تحت أشعة الشمس الأسترالية الحارقة، توقف السجن عن العمل في عام 1877، وفي عام 1989، بدأت الجولات السياحية في هذه المنطقة التي تحتوي حكايات مرعبة للغاية لدرجة أن بعض الزائرين أصيبوا بالإغماء أثناء جولاتهم في المنطقة. 

سان فرانسيسكو - كاليفورنيا

من ألكاتراز إلى الحي الصيني وعبر مياه خليج سان فرانسيسكو، تعج هذه المدينة بالحكايات المريعة.. في ألكاتراز، يقال إن السجناء السابقين يطاردون الموقع بالسلاسل، ومناظر تقشعر لها الأبدان، تقول الأسطورة أنه في عام 1942، شهد طاقم بحري شبح سفينة "إس إس تينيسي"، وهي سفينة غرقت في عام 1853.. وربما يكون الحي الصيني، وهو من أوكار القمار القديمة، هو أكثر حي مسكون في المدينة، ما يدفع الزوار إلى حمل الألعاب النارية إلى هناك لدرء الأرواح الشريرة.

كولمانسكوب - ناميبيا

كانت ذات يوم مركزاً مزدهراً، وموطناً لأول جهاز للأشعة السينية في نصف الكرة الجنوبي.. ومع ذلك، قبل قرن من الزمان، تم التخلي عنها عندما جف منجم الماس، الذي كان يغذي ازدهارها، وبقايا هذه المدينة التي غمرتها رمال الصحراء، تجتذب الآن السياح والمصورين العالميين.. عندما يستكشف الزوار حجرات هذه المدينة السابقة، غالباً ما يصفون إحساساً غريباً ومخيفاً.

نورفلوك - المملكة المتحدة

يقع هذا المكان في شرق إنجلترا، وقد عانى من قرون من الاضطرابات والأعاصير والحرائق والصراعات منذ أوائل القرن السابع عشر.. في منطقة "بليكينغ إستيت"، لا تزال هناك أسطورة مؤرقة تتعلق بـ "آن بولين"، التي يقال إنها تُركّب رأسها سنوياً في ذكرى إعدامها.. قبالة شواطئ شيرينغهام، أبلغ الزائرون عن أصوات غريبة يعزوها البعض إلى صرخات شبحية للبحارة الذين فقدوا حياتهم في عاصفة مأساوية.

نيو أورليانز - الولايات المتحدة

غالباً ما تُعتبر نيو أورليانز، بتاريخها المظلم والحافل، المدينة الأكثر رعباً في الولايات المتحدة.. تشمل المواقع المسكونة البارزة بار "لافيت بلاسكميث"، وقصر "لالوري" وفندق  "مونتيليون"، الذي يُشاع أن أرواحاً مختلفة تطارده.. بالإضافة إلى ذلك، تضم مقبرة سانت لويس رقم 1، التي يطلق عليها اسم أكثر مقبرة مسكونة في الولايات المتحدة، مجموعة متنوعة من الشخصيات، من القراصنة والسياسيين إلى ضحايا الحمى الصفراء وملكة الفودو، ما ساهم في العديد من مشاهدات الأشباح. 

سافانا - جورجيا

تأسست مدينة سافانا بولاية جورجيا عام 1733، وتشتهر بشوارعها الواسعة وساحاتها المغطاة بالطحالب.. في حين أن سحرها النهاري لا يمكن إنكاره، إلا أن المدينة تأخذ أجواء أكثر غرابة في الليل، بدءاً من موقع جريمة قتل ثلاثية مروعة وحتى نفق المشرحة المهجور أسفل مستشفى قديم كان يأوي ضحايا الحمى الصفراء في السابق.

دبلن - إيرلندا

تشتهر إيرلندا بتقاليدها الغنية بالظواهر الخارقة للطبيعة، حيث تضم العديد من الشخصيات والقصص الشبحية الشهيرة التي نشأت من قرون من سرد القصص على يد الأجداد في الليالي المخيفة.. من "السلتيين" إلى الهيمنة البروتستانتية، تركت كل موجة ثقافية بصماتها المؤرقة، ما يجعل الفولكلور في دبلن آسراً بشكل لا يصدق. 

براغ- التشيك

براغ، مدينة قديمة عمرها ألف عام.. تخلق شوارعها المتعرجة المرصوفة بالحصى في الليل أجواءً سريالية ساحرة حيث يبدو كل شيء ممكناً.. تمتلئ الأراضي التشيكية بالحكايات السحرية والأساطير والأشباح، وتعتبر براغ كنزاً دفيناً غنياً بالقصص المرعبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة فی عام

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: الولايات المتحدة ناقشت على مدار يومين خطة التهدئة في لبنان

أفاد موقع أكسيوس الأمريكي، بأن الولايات المتحدة ناقشت على مدار يومين خطة التهدئة في لبنان مع دول عربية وفرنسا وإسرائيل حسبما جاء في بيان عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق لحظة سقوط الصواريخ التي استهدفت مدينة حيفا والمناطق الشمالية المحتلة
  • هاريس: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا ضد روسيا
  • ماذا تعرف عن الصواريخ الباليستية التي استهدف أحدها مقر الموساد؟
  • الولايات المتحدة تمنح قطر ما لم تحصل عليه أي دولة عربية
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوجه إلى الولايات المتحدة
  • أكسيوس: الولايات المتحدة ناقشت على مدار يومين خطة التهدئة في لبنان
  • نهيان بن مبارك: زيارة رئيس الدولة التاريخية إلى الولايات المتحدة علامة مهمة في العلاقات بين البلدين
  • زي اليوم دا وصلت مدينة مدني قادما من الخرطوم .. تنبيه لباقي الولايات
  • “أرحومة” يناقش المشاكل والعراقيل التي تواجه مدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي
  • تعرّف على أحد الرحالة الرقميين التي تعيش بسعادة في إسطنبول، أحد ملتقيات الطرق في العالم