النهار أونلاين:
2024-07-06@06:44:54 GMT

مواقع التواصل الاجتماعي فتنة عكرت صفو بيتي

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

مواقع التواصل الاجتماعي فتنة عكرت صفو بيتي

بعد التحية والسلام، أتمنى أن يكون الجميع على ما يرام، سيدتي أنا امرأة متزوجة وأم لثلاث أولاد أعمارهم بين 18 و10سنوات، عاملة. بيتي وحياتنا المادية ميسورة والحمد لله، كأي أم تحب أن يعيش أولادها في راحة دوما أحاول أن أورف لأولادي. كل ضروريات حتى لا ينتابهم الشعور بالنقص، إلا أن الأمور انقلبت ضدي أنا ووالدهم، وتكاد أن تنفلت من أيدينا.

فلابني الأكبر حساب على “التيكتوك”، وأحيانا ينشر فيديوهات يقوم بتصويرها في المنزل. وأحيانا في السيارة، لكن أشعر بالقلق، فقد صار يطلب المال كثيرا، ويوميا يبحث عن لباس جديد. لكن ما استغربته وما رفضته تماما هو طلبه لنا استضافة فتاة من ولاية أخرى. قال أنها صديقة له على هذا الحساب، لأعرف بعد ذلك أنها أكبر منه، فأخذت هاتفه وبدأت أقرأ المحادثات التي بينه وبينها. فوجدت أنها تسأله أسئلة خاصة جدا، تخص أسمائنا، وعنواننا، وطريقة عيشنا، بالمقابل رفضت أنا زيارتها وعلاقته بها رفضا قاطعا. فثار غضبا ضدي، وقاطعنا جميعا، فكيف أتصرف معه أرجوكم قبل أن تقضي هذه للفتنة على استقرار عائلتي؟
السيدة نسيمة من الوسط

الـــــــــــــــرد:

مرحبا بك أختاه، وأتمنى أن تكون أنت أيضا بخير، ونرجو التوفيق من الله في الرد عليك، حقيقة لقد صرنا نسمع كثيرا عن مطبَّات. يقع فيها أولادنا في ظل استخدامهم السيئ وغير المراقب من طرف الأولياء للكثير من التطبيقات على هواتفهم الذكية. وفي مواقع التواصل الاجتماعية، لكن حين يقع الفأس على الرأس يكون قد فات الأوان لاستدراك الخطأ.
لذلك ردي اليوم سيكون لك ولكل الأمهات والآباء، فالكثير من الأهالي يغفلون للأسف عن أولادهم، وتكون النتيجة أن أولادهم يكبرون يومًا بعد يوم جسمًا. ويصغرون دينًا، فاحذروا أيها الأولياء، لأنه في اليوم الذي تغفلان فيه عن أولادكم يهجم على عقولهم آلاف الأفكار والسلوكيات الخاطئة.من خلال البرمجة المدروسة التي تقدمها هذه المواقع الافتراضية والتطبيقات الهاتفية.
فنجد أحيانا أن الأم أو الأب يفرطان في تلبية طلبات ليشعرونهم بالاكتفاء حتى لا ينتابهم الإحساس بالنقص. لكن “إذا زاد الشيء عن حده انقلب لضده”، فليس للملابس الجديدة المواكبة للموضة. والمصروف الكبير فائدة في ظل غياب الأهل ومتابعتهم ومراقبتهم، فالتربية تحتاج فقط للمتابعة ومعرفة أدق تفاصيل شخصية. وسلوكيات الأبناء وتقويم الخاطئ منها.
وقتنا الحالي سيدتي يختلف كثيرا عن الماضي، وعلى كل الأصعدة، فالأبناء يحتاجون لحبكم، واهتمامكم، وقربكم خاصة. استمتعوا والعبوا معهم، وتفرغوا لمشاكلهم استمعوا باهتمام لهم. وناقشهم في مشاكلهم واسعوا في نفس الوقت معهم لحلها، وبدل إشباعهم ماديا، أشبعوا عاطفتهم أولا. أنا لا ألومك لأنك وفرت لهم حياة كريمة، أبدا لا، فالأبوين مسؤولان على الإنفاق على أولادهم. لكن هذا وحده لا يكفي، لهذا عليك التقرب من ابنك، وتوضيح الأمور معه، ووضعه أمام خطئه بأنه وثق في غرباء، واحتوي الموقف قبل أن يتطور إلى ما يحمد عقباه، حاولي بذكاء ورفق أن توضحي له أن لبيتكم حُرمة، وهو الأول مسؤول للحفاظ على سمعتكم، أعطه من الثقة ما تصنع منه رحلا يمكن الاتكال عليه لصون عائلته بدلا من توفير طل طلباته وتدليله، ومؤكد أن الأيام ستكشف له مدى خطئه، ويعود بحول الله إلى رشده.
كان الله في عونك، ووفقك لما فيه خيرا لذريتك.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مشاهير التواصل يسرقون تذاكر يورو 2024 من المشجعين

بغداد اليوم- متابعة

تبدو مدرجات ملاعب كأس أوروبا "يورو 2024" ممتلئة بالكامل في جميع المباريات، لكن الأصوات الهامسة في ألمانيا بدأت ترتفع، إذ تقول بأن مشاهر مواقع التواصل الاجتماعي يسرقون حق المشجعين الحقيقيين في حضور المباريات ويحضرونها بشكل "مجاني".

وشهدت بطولة كأس أوروبا الحالية اهتماماً غير مسبوق من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، لكن صحيفة "تاغشبيغل" الألمانية تقول بأن هؤلاء المشاهير مجرد متفرجين لأهداف تسويقية وأنهم يحرمون المشجعين الحقيقيين من فرصة حضور البطولة القارية.

وزادت يوم الأربعاء: الأصوات في ألمانيا بدأت تطالب بحرمان المشاهير من حضور الملاعب، ترى تلك الأصوات أنهم (المشاهير) حرموا المشجعين الحقيقيين من الجلوس على المدرجات.

وأتبعت: يمكن مشاهدة عدد كبير من المقاعد في كل مباراة تقريباً، لكن للأسف هي ليست للجماهير، بل لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الذين يحضرون مجاناً ويقومون بالتصوير.

وختمت: أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي ظهر علناً وهو يعترف بعدم اهتمامه بكرة القدم أو الرياضة بشكل عام، لكن فجأة وبعدما وقع عقداً مع إحدى الشركات الكبرى ظهر وهو يرتدي قميص ألمانيا في إحدى المباريات، لمجرد النشر في حساباته الشخصية على "إنستغرام" و"تيك توك" بينما المشجع الحقيقي بقي خارج الملعب لأنه لا تواجد تذاكر.

وحضر قرابة مليوني مشجع مباريات دور المجموعات في البطولة وذلك بحسب بيان رسمي أعلنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب الناشئين ينفي ما تداول من أخبار على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • أوروبية حسناء تقع في غرام شاب إفريقي.. فيديو
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • شاهد..مشعوذ يفضح زبائنه بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي!
  • مشاهير التواصل يسرقون تذاكر يورو 2024 من المشجعين
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الناس الحلوة"