كشف مارسين تابيش، المتحدث الرسمي باسم إدارة الإطفاء والكوارث، اليوم الأربعاء، عن إصابة حوالي 20 طالب في أحد المدارس البولندية بسبب حريق في هاتف محمول.

وقال تابيش، في مؤتمر صحفي، إن الهاتف احترق تلقائيا في حقيبة أحد الطلاب أثناء تواجده في فصل المدرسة، وحينها شعر 19 طالب والمعلم بالإعياء، بسبب التسمم الناتج عن مواد الاحتراق، حيث قام أحد المعلمين بإجلائهم سريعًا لتجنب العواقب الخطرة.

وأضاف مارسين تابيش، أن أحد المعلمين قام بإخماد الحريق الذي نشب في حقيبة الطالب وحملها وألقاها خارج المبنى، مشيرًا إلى أن إدارة المدرسة قررت بإخلاء المؤسسة بأكملها، المكونة من 341 طالب و22 معلم.

وتابع متحدث الإطفاء والكوارث، أن رجال الإنقاذ توجهوا على الفور إلى المدرسة لتهوية المبنى، والتأكد من خروج الغازات الضارة في الهواء، مؤكدًا أن هناك فريق طبي متواجد داخل المؤسسة لفحص الأطفال المصابين الذين يشكون من أعراض التسمم بأول أكسيد الكربون.

وفي وقت سابق، أمر مكتب المدعي العام الإقليمي بفتح تحقيق عاجل في وفاة طالب لم يتجاوز عمره الـ11 عام متأثراً بإصابة في الرأس بسبب انفجار هاتفه أثناء تواجده في المدرسة بمنطقة «تامبوف».

بولندا تستقبل 25 ألفا و800 لاجئ من أوكرانيا في 24 ساعة

أمريكا تُقرض بولندا 2 مليار دولار لتحديث الجيش

أمريكا تُقرض بولندا 2 مليار دولار لتحديث الجيش

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بولندا مصرع طلاب

إقرأ أيضاً:

إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

أصيب طالب وطالبة اليوم السبت، بهبوط وضيق فى التنفس، وذلك أثناء أداء امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا . 

وتلقى اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق هيئة  الإسعاف بقنا، إصابة منة شعبان محمد بمدرسة جنوب قنا بحالة هبوط عام، ومحمود يوسف أبوالوفا بلجنة مدرسة السلام الثانوية بحالة ضيق فى التنفس وجرى نقلهما لمستشفى قنا العام لتلقى العلاج.  

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أعلن ان المديرية قد أنهت استعدادتها الخاصة بأمتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت يوم الإثنين الماضى الموافق 10 يونيو 2024 ، مشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات التى  توفر المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات . 

 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية. 

 

مقالات مشابهة

  • أكثر من 4 آلاف طالب يتنافسون على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • انفجار هاتف في جيب فتاة مصرية بسبب حرارة الجو.. وهذا ما حدث لها
  • نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • إصابة طالب برش خرطوش فى مشاجرة بالبلينا
  • "الطيب" يُهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت لكل طالب منهم
  • بسبب الحر.. إصابة فتاة بانفجار جوال (صور)
  • إصابة مواطن بحروق بسبب نشوب حريق بشقة سكنية بالفيوم
  • ضبط المتهم بقتل سائق فى قنا بسبب خلافات مالية
  • "بربع مليون جنيه".. الفنانة هاجر أحمد تقاضي مغسلة بسبب إتلاف حقيبتها