دبي في 4 أكتوبر / وام / كرّمت مؤسسة تاكسي دبي التابعة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي 107 سائقين متميزين ضمن جائزة السلامة المرورية للعامين 2021-2022، لتسجيلهم أقل عدد من المخالفات والحوادث.
وأوضح منصور رحمه الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، أن المؤسسة تثمن جهود سائقي مركبات الأجرة والليموزين والحافلات كما تحثهم دائماً على الالتزام بقواعد القيادة الآمنة واتباع كافة الأنظمة والإرشادات المرورية لضمان سلامتهم وسلامة الركاب، وبناء على ذلك كرمت المؤسسة السائقين الملتزمين في إطار سعيها لتحقيق هدف تخفيض الحوادث المرورية، ويأتي هذا الهدف تماشياً مع استراتيجية السلامة المرورية لإمارة دبي وهدفها في تحقيق (صفر وفيات).


وأضاف: "توفر المؤسسة الإمكانيات البشرية والتقنية للوصول إلى أعلى معدلات السلامة، وتم تحقيق انخفاض ملحوظ خلال السنوات الماضية، وهو نتاج العمل الدؤوب والجهود المبذولة من قبل المؤسسة، التي حرصت على إطلاق العديد من البرامج المبتكرة من أبرزها جائزة السلامة المرورية وبرامج التدريب المكثفة للسائقين، وتطبيق لائحة مخالفة السائقين للحوادث المتكررة،
بالإضافة إلى تحديث مواصفات المركبات من خلال المستشعرات الذكية في المركبات عند الانعطاف وكشف الزاوية العمياء وترك مسافة الأمان، إلى جانب تنظيم الورش التوعوية والإرشادية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والتطوير المستمر لبرامج تدريب السائقين من خلال توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي".
ووجه المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي، الشكر إلى السائقين المكرمين على تميزهم في العمل وحرصهم على تقديم خدمات نقل وفق أعلى المعايير لإسعاد المتعاملين.
وأعرب السائقون عن سعادتهم بالتكريم، متوجهين بالتقدير إلى مؤسسة تاكسي دبي التي تحرص على توفير بيئة عمل إيجابية، مؤكدين أن هذا التكريم يشكل حافزاً كبيراً يدفعهم إلى المزيد من الالتزام بقواعد القيادة الآمنة واتباع كافة الأنظمة المرورية وبذل أقصى الجهود لتعزيز نجاحات مؤسسة تاكسي دبي، والمساهمة في تحقيق أهدافها ورؤيتها الرامية إلى الريادة في توفير خدمات نقل آمنة ومستدامة.

رضا عبدالنور/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: تاکسی دبی

إقرأ أيضاً:

مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب

يمانيون../
أعربت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية عن إدانتها الشديدة للاعتداء الذي شنه العدو الإسرائيلي على مينائي الحديدة ورأس عيسى، والذي أسفر عن أضرار جسيمة في مرافقهما الحيوية.

وفي بيان صادر عنها، استنكرت المؤسسة الصمت الدولي حيال تصعيد العدوان الإسرائيلي في استهداف موانئها الحيوية، معتبرة أن هذه الهجمات تمثل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي، الذي يمنع استهداف الأعيان المدنية الضرورية لبقاء الشعوب، مثل الموانئ، ويجب صونها وحمايتها.

ووصفت المؤسسة استهداف ميناء الحديدة والمنشآت الخدمية فيه وميناء رأس عيسى بأنه جريمة حرب، مشيرة إلى أن هذه الموانئ لا تزال تعاني من تداعيات الغارات السابقة التي أدت إلى تدمير الرافعات وضرر في البنية التحتية، بما في ذلك الأرصفة والساحات في ميناء الحديدة.

وحملت المؤسسة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية المسؤولية الكاملة عن صمتها وتجاهلها للاعتداءات المتكررة على موانئها، والتي لها تبعات إنسانية خطيرة، مما يزيد من معاناة الشعب اليمني.

وأكد البيان أن هذه الاعتداءات لن تثني مؤسسة موانئ البحر الأحمر عن الاستمرار في تقديم خدماتها للسفن المحملة بالبضائع والمشتقات النفطية، حيث تُعد هذه الموانئ الشريان الحيوي الذي لا غنى عنه لليمن.

وحذرت المؤسسة من خطورة هذه الانتهاكات وما تمثله من تهديد لمصالح الشعب اليمني، مطالبة الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها بتحمل مسؤولياتها تجاه هذه التهديدات والانتهاكات.

كما دعت إلى ضرورة حماية خدمات الموانئ وفقاً لما ينص عليه القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية، بما في ذلك اتفاقيات جنيف والبروتوكولات الملحقة بها، التي تجرّم استهداف المرافق الحيوية والأعيان المدنية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: استهداف ميناء الحديدة ورأس عيسى جريمة حرب
  • بريد الجزائر يُحذر من هذه الرسائل!
  • "أمانة الطائف" ترفع جودة الطرق وتطور التنقل الآمن بتعزيز السلامة المرورية
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية في النصف الأول
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • شرطة الشارقة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في الحوادث المرورية والوفيات الناتجة عنها خلال النصف الأول من عام 2024
  • حياة كريمة توفر لحوما ودواجن بأسعار مخفضة في 5 محافظات
  • سالم الشعيبي يذهل الزوار بابتكاراته في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»