كشف عضو مجلس النواب، فراس المسلماوي، اليوم الأربعاء، عن أسباب عدم التصويت على قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية. وقال المسلماوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تأجيل التصويت على هذا القانون جاء بسبب امرين الأول (جوهري) وهو دمج ثلاث هيئات بمناصب وامتيازات بموقع واحد وبالتالي ستفقد المواقع الأخرى مسؤوليها".



وأشار الى ان "هذا الدمج واجه اعتراضات وجعل معظم النواب يرفضون إقرار هذا القانون وإطلاق إشاعة بأن فقرات القانون غير جدية وتم إرجاعه وإعادة قراءته من جديد وتدقيق الملاحظات ومحاولة معالجة كل الثغرات".

وأضاف، ان "الثاني (شكلي)، وذلك بسبب حجم وعدد المواد القانونية الموجودة داخل هذا القانون إذا يشمل 26 صفحة وهذا يستدعي الى جلسة خاصة لإقراره وقراءة المواد القانونية المراد تشريعها كلها بشكل صحيح".

وتابع، ان "لجنتي الصحة النيابية والتعليم العالي هما رئيسيتان بهذا القانون على اعتبار ان هناك مواد تخص انتشار بيع الأسلحة التكنلوجية وهي تابعة لوزارة التعليم العالي في الاندماج الأخير".


وفي وقت سابق، قرر مجلس النواب تأجيل التصويت على مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: التصویت على هذا القانون

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

رحبت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة بأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وضيوفهم، بدار الأوبرا المصرية، والتي تنظم فيها التنسيقية ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

وهنأت الوزيرة الشعب المصري بثورة الثلاثين من يونيو قائلة إنها عيد لمصر وللمصريين ولاستعادة الهوية الوطنية، مشيرة إلى أن الشرارة الأولى للثلاثين من يونيو انطلقت من دار الأوبرا.

وأشارت إلى أن الدكتور أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، كان على رأس ثورة المثقفين التي انطلقت من الأوبرا، وكان معه العديد من الرموز الوطنية والمثقفة من مصر، إذ أتي عديدون من جميع المحافظات للقاهرة لتنطلق الشرارة الأولى للثورة.

ونظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، ندوة حول الذكرى الـ ١١ لثورة ٣٠ يونيو، تحت عنوان «٣٠ يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ».

أدار الحوار خلال الندوة النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك فيها كلا من: النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، د. أحمد مجاهد، رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، المحامية والإعلامية أميرة بهي الدين، د. محمد الباز، رئيس مجلس الإدارة والتحرير لجريدة الدستور، النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.
 

مقالات مشابهة

  • نظام معدل يتيح إلغاء تصديق المجلس على مشروع القانون المقبول من النواب كما ورد من الأعيان
  • تمهيدًا لرفعها إلى المقام السامي.. "الدولة والشورى" يناقشان المواد محل الاختلاف حول 3 مشروعات قوانين
  • مجلسا الدولة والشورى يناقشان المواد محل الاختلاف في 3 مشروعات قوانين
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • وزيرة الثقافة: ثورة 30 يونيو عيد لاستعادة الهوية الوطنية
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • لطفي بوجمعة: قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • لطفي بوجمعة: قانون قانون مكافحة التزوير تضمّن عقوبات ردعية لمرتكبيه
  • لطفي بوجمعة: قانون العقوبات 2024 تضمّن تدابير احترازية للوقاية من التزوير
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة