زنقة 20. الرباط

بعد يقينها بقوة الترشيح الثلاثي المغربي الإسباني البرتغالي، قررت دول البرغواي، الأوروغواي، الأرجنتين، سحب ملف ترشيحها المشترك المنافس للملف الذي يقوده المغرب، لتنظيم مونديال 2030.

وحسب الفيفا، فإن بلدان ملف أمريكا الجنوبية، قبلت مقترح إستضافة ثلاث مباريات الأولى لمنتخباتها في المونديال، الذي سيكون لأول مرة مشتركاً بين ثلاث قارات، في سابقة تاريخية.

و زف الملك محمد السادس في بلاغ للديوان الملكي بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب – إسبانيا – البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

ويمثل هذا القرار إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

وبهذه المناسبة، أعرب جلالة الملك عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا جلالته التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.”

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات

 

القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة العواني وأشرف صبحي يبحثان ملفات العمل المشترك سلطان بن أحمد القاسمي: ملتزمون برعاية المرضى غير القادرين في أنحاء العالم


قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، توقيع غرامة مالية علي نادي الزمالك المصري قدرها 200 ألف دولار، بالإضافة لحرمانه من حضور جماهيره لمدة أربع مباريات.
وذكر المركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم، أنه تلقى إخطاراً من (الكاف) بتوقيع عقوبة مالية قدرها 200 ألف دولار، مع حرمان الفريق من حضور جماهيره أربع مباريات مع إيقاف تنفيذ عقوبة الحرمان من حضور الجماهير بالنسبة لمباراتين من المباريات الأربع، بسبب الأحداث التي صاحبت نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية» أمام نهضة بركان المغربي، والتنظيم السيئ الذي كان سببا في عقوبات «الكاف».
ومنح الاتحاد الأفريقي إدارة الزمالك مهلة ثلاثة أيام، من أجل الطعن على تلك العقوبات، شرط أن يكون مصحوباً بأدلة وبراهين تثبت عدم تورط المجلس في أحداث نهائي الكونفيدرالية.
وكان الزمالك قد توج بلقب الكونفيدرالية بعد فوزه على نهضة بركان 1 - صفر في إياب نهائي البطولة، بعدما كان الفريق المغربي فاز ذهاباً 2 -1.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تخطط لإعدام ما يقارب 450 ألف بومة في ثلاث ولايات
  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • لقجع ولفتيت يستعرضان بطنجة المشاريع الكبرى لمونديال 2030
  • المغرب يخطط لبناء أكبر ملعب في العالم
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030