4 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قبول العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، لاستضافة كأس العالم 2030، لكونه الملف الوحيد المتقدم لاستضافة الحدث.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، اتفق مجلس الفيفا بالإجماع أيضاً على أن العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا.

وتابع، أن القارتين أفريقيا وأوروبا لم تتحدا في الاحتفال بكرة القدم فحسب، بل وأيضاً في توفير التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد من نوعه. يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والشمول.

وأضاف، في عالم منقسم، وافق مجلس الفيفا بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروغواي عام 1930، بالطريقة الأنسب، حيث ستنظم 3 دول في أمريكا الجنوبية الأوروغواي والأرجنتين وباراغواي مباراة واحدة في كأس العالم 2030 على أن تقام المباراة في الملعب حيث بدأ كل شيء، في ملعب سينتيناريو الأسطوري في مونتيفيديو، للاحتفال بالنسخة المئوية لكأس العالم.

وكان الديوان الملكي المغربي أعلن أن اللجنة التنفيذية للفيفا قبلت بالإجماع الملف المشترك لكل من المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، باعتباره المرشح الوحيد لتنظيم

وبحسب بيان الديوان الملكي المغربي، إن هذا القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يرحب ويعترف بالمكانة المفضلة للمغرب في محفل الأمم الكبرى.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: کأس العالم 2030

إقرأ أيضاً:

الفيفا يصدم النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو

قررت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الاثنين، منع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، من حضور مباريات منتخبات الكاميرون لمدة 6 أشهر.

ويرجع إيقاف إيتو، وفقا ل(فيفا)، إلى عدم التزامه بالمادتين رقم 13 و14 من اللائحة التأديبية للاتحاد. 

وتتعلق المادة رقم 13 بالسلوك الهجومي وانتهاكات مبادئ اللعب النظيف، أما المادة رقم 14، فتتعلق بالسلوك الخاطئ للاعبين والمسؤولين.

ويرتبط الأمر بمواجهة ثمن نهائي كأس العالم للسيدات (تحت 20 عاما)، بين البرازيل والكاميرون، والتي أقيمت يوم 11 من الشهر الجاري في بوجوتا (كولومبيا).

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • وفد رسمي من الفيفا يصل الرياض للاطلاع على الملاعب المقترحة لاستضافة مونديال 2034
  • الفيفا يصدم النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • تفاصيل جديدة بشأن مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا
  • “الفيفا”: من 5 إلى 10 ملايين متفرج يحضرون كأس العالم للأندية 2025 ومونديال 2026
  • القنوات الناقلة لمباراة المغرب والبرازيل في ربع نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات