قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن عمره كان 13 سنة وقت حرب 67، مؤكدًا: "والله أنا فاكر كل حاجة اتعملت من شدوان لرأس العش للمدمرة إيلات لحريق الزيتية، وأي بيان اتقال في الوقت ده كنت أنا جايب جرايد، بالإضافة للكتب اللي خرجت تتكلم عن الوقائع دي كلها".

دور هيكل في الخداع الاستراتيجي

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمة بالندوة التثقيفية، والتي تبثها القنوات على الهواء مباشرة: "كنت أتمنى فيه مقالة واحدة من ضمن المقالات اللي اتقالت كانت من ضمن خطة الخداع الاستراتيجي، كان كاتبها الكاتب الراحل المفكر العظيم محمد حسنين هيكل، كان بيتكلم فيها عن محاولات الجيش المصري للعبور".

الرئيس السيسي: الجيش المصري انتصر في أكتوبر بالفكر والتخطيط والتدريب والعزيمة الرئيس السيسي يشهد فيلمًا تسجيليًا عن حرب الأيام الستة والاستنزاف مقال هيكل

وتابع الرئيس: "أنا قريت المقالة دي، وفي الوقت ده كنت بقرأ كل المقالات اللي بتصدر عن الحرب، ولما تقرأ المقالة دي، ولو جبتها لكم دلوقتي بقى، لها أكثر من 51 أو 52 سنة، لإنه ا اتعملت في فترة ما بعد السبعينات في 71 أو 72".

قفزة الجيش المصري

واستطرد الرئيس: "لو جبت لكم المقالة هتعرفوا حجم القفزة اللي حققها جيشنا.. والله ومش بقول الكلام دة علشان أنا ظابط مصري أو ظابط جيش، والله ما كان حد يقدر يعملها إلا الجيش المصري في الوقت ده". 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي حرب 67 الرئيس السيسي خطة الخداع الاستراتيجي محمد حسنين هيكل الجيش المصري قفزة الجيش المصري الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدت الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية.

وشمل التغيير عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين كما شهد التغيير الوزاري دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

كما ستعمل الحكومة الجديدة وفق برنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.


وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

 

 

مقالات مشابهة

  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • عاجل - وزير الزراعة يكشف عن أولى رسائل الرئيس السيسي له بعد أدائه اليمين
  • بينها استغلال الآثار.. وزير السياحة الجديد يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • أول تصريح لوزير الخارجية الجديد بعد حلف اليمين.. ماذا قال؟
  • لحظة أداء الحكومة اليمين أمام الرئيس السيسي .. فيديو
  • مصدر حكومي يكشف للفجر موقف وزير الري في التشكيل الجديد
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة