قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الهزيمة تحدث عندما نقبلها، وحالة الهزيمة في 67 كانت في الميدان العسكري، لكن حالة التحدي القومي كانت يوم 9 يونيو، عندما تنحى الرئيس جمال عبد الناصر، والمصريون قالوا "لا".

أضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، المقامة حاليا بمركز المنارة، احتفالًا باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، التي تنقلها قناة "إكسترا نيوز": «الهزيمة كانت واقعة هائلة، ولها تأثيرات ضخمة جدا على مصر والجيش والأمة العربية كلها.

 

وأردف الرئيس السيسي ، بالرغم من كده المصريين خرجوا ومحدش يشوه الفكرة دي، لأنه في ناس بتقول دي كانت مترتبة للخروج، لكن المصريين خرجوا علشان يقولوا مش قابلين الهزيمة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمال عبد الناصر الندوة التثقيفية أكتوبر المجيدة انتصارات أكتوبر الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

ناقشوا الفكرة وادرسوها! (3)

عاش الصعيد مهمشًا سنوات طويلة.. وهذه حقيقة لا أحد ينكرها، صحيح الآن الوضع أفضل، ولكنه يظل أقل من المطلوب، لأنه لا يزال أرضًا خصبًا، كما كان، للمتطرفين دينيًا وهى مرحلة ما قبل الإرهاب، ولا يزال كذلك العمل الثقافى هو الحل الوحيد لمواجهة التطرف الفكرى والديني!

والعمل الثقافى لا يتيح الفرصة للموهوبين بالظهور فقط بل هو خدمة لكل الناس، فهو حق للجميع أن يعيشوا فى مناخ ثقافى يحفز الإبداع، ويشجع المبدعين، وينمى الفكر والتفكير والشعور بالجمال وبمتعة الحياة ويرتقى بالعقول والنفوس.. وأن قراءة كتاب أو سماع تواشيح وأناشيد أو مشاهدة عمل فنى مسرحى أو سينمائى كل ذلك كافٍ لشعور الناس بإنسانيتهم..!

وما ذكرته، ربما قالته، بل من المؤكد ذكرته عشرات المرات فى برنامجها الشهير «نادى السينما» الإعلامية فى الأول والأخير الدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، فقد كان هذا البرنامج نافذة لكل محبى السينما من مبدعين ومتفرجين فى كل محافظات مصر، ومن خلاله شاهد أبناء الأقاليم دون القاهرة روائع السينما العالمية!

اليوم أناشد الإعلامية بصفتها النيابية أن تتبنى اقتراح انشاء أكاديمية للفنون فى الصعيد، تضم معاهد للمسرح، وللكونسرفتوار، وللباليه، والسينما، والموسيقى العربية، ومعهدا للنقد الفنى، وللفنون الشعبية.. ومن له الحق فى منع أبسط حقوق فتيات الصعيد من دخول الكونسرفتوار أو معهد الباليه مثلهم مثل أطفال القاهرة؟!

فمن حق الآف الفتيات والصبيان فى الصعيد تعلم العزف على الآلات الموسيقية وتعلم فنون الباليه، لأن الصعيد يضم الآف المواهب التى لا تتمكن من الالتحاق بالأكاديمية فى القاهرة التى لا تقدر أصلا على استيعاب المواهب التى فى العاصمة وبالمحافظات القريبة، ناهيك عن الأولوية التى يحظى بها أبناء المخرجين والممثلين وغيرهم من فنانين لدخول أكاديمية القاهرة سواء كانوا موهوبين أو لأنهم لم يقبلوا فى أى كلية لمجموعهم الضعيف فى الثانوية وتكون الأكاديمية ملاذهم الوحيد للحصول على بكالوريوس!

ولا أتهم أحدًا، كل ما يهمنى توضيح المبررات والأسباب التى تبين أهمية إنشاء أكاديمية للفنون بالصعيد، وكما قلت إذا كانت الدولة اهتمت مشكورة بافتتاح الجامعات التى ضمت عشرات الكليات فى الصعيد، فإنه للأسف لم تهتم وزارة الثقافة بافتتاح فرع واحد لأكاديمية الفنون للصعايدة، وكأن المواهب فى القاهرة وحدها وما دونها من معدومى الموهبة والابداع!

يا دكتورة درية شرف الدين.. إذا كنت من مقعدك أمام شاشة التليفزيون ساهمتِ فى تنمية العقول والقلوب والنفوس من خلال عرض ومناقشة الأفلام العالمية، فإنه من موقعك النيابى الحالى يمكنكِ استمرار دورك الريادى هذا من خلال تبنى طرح مشروع انشاء فرع لأكاديمية الفنون فى الصعيد بمجلس النواب.. وهذا المطلب ليس فقط لإتاحة فرصة الدراسة العلمية للفنون أمام الموهوبين فى الصعيد، بل ستكون الأكاديمية إضافة حضارية وصرحا ثقافيا يخدم كل أبناء الصعيد!

ولا حاجة للقول إن أبناء الصعيد يستحقون أن تكون لهم أكاديمية للفنون.. وأنت تستحقين أن يكتب اسمك مع هذا الإنجاز الذى سيبقى حتى ولو لم نبقَ فى مواقعنا!

[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • هدى عبد الناصر: هناك قواسم مشتركة بين الرئيس السيسي وعبد الناصر
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • تطوير أداء المنظومة الرياضية وخطط الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا ضد مخطط التهجير القسري
  • سفير فلسطين بالقاهرة: الرئيس السيسي وقف سدا منيعا أمام مخططات إسرائيل
  • ناقشوا الفكرة وادرسوها! (3)
  • فقدت بصرها عندما كانت طفلة..هكذا تضع شابة المكياج على وجهها
  • «المصرية للتخطيط العمراني»: الدولة تشهد توسعا حضريا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي