أعلن البنك المركزي المصري خلال تعاملات، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر، بارتفاع صافي الاحتياطيات الأجنبية لمصر لتصل إلى مستوى 34.97 مليار دولار في سبتمبر من مستوى 34.928 مليار دولار في أغسطس الماضي، بزيادة بنحو 42 مليون دولار.

 

البنك المركزي المصري

 

وفي سبتمبر الماضي، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.

25%، 20.25% و19.75% على الترتيب.

 

وبحسب بيان " البنك المركزي" المصري فقد تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

 

ووقع البنك المركزي المصري،ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في سبتمبر الماضي، اتفاقية ثنائية لمبادلة العملة، تتيح للطرفين مقايضة الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

 

وكان البنك المركزي المصري أعلن الشهر الماضي، أن صافي الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 34.928 مليار دولار في أغسطس من 34.879 مليار دولار في يوليو، بزيادة بنحو 50 مليون دولار.

 

أسعار العملات الأجنبية والآسيوية بالبنوك اليوم الأربعاء 4-10-2023 تباين بأسعار العملات العربية بالبنوك اليوم الأربعاء 4-10-2023

 

العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر

 

العملات الأجنبية

 

وتتكون العملات الأجنبية بالاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة "اليورو"، والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصينى، وهى نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها فى الأسواق الدولية، وهى تتغير حسب خطة موضوعة من قبل مسئولى البنك المركزى المصرى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنك المركزى المصري البنك البنك المركزى المركزي المصري صافي الاحتياطيات الأجنبية الاحتياطيات الأجنبية البنک المرکزی المصری العملات الأجنبیة ملیار دولار فی

إقرأ أيضاً:

بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي

استقر سعر الدولار الأمريكي، بنهاية تعاملات الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري في البنوك المصرية قرب 48 جنيها بيعًا وشراء.

وجاء أعلى سعر للدولار مقابل الجنيه في مصرف أبوظبي الإسلامي عند 48.13 جنيهًا للشراء و48.23 جنيهًا للبيع، فيما اختتم الدولار تعاملاته في البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك التنمية الصناعية IDB بين 48.09 جنيهًا للشراء و48.19 جنيهًا للبيع.

وسجل الدولار بنهاية تعاملات ميد بنك نحو 48.08 و48.18 جنيهًا للشراء والبيع، وفي البنك الأهلي المتحد سجل 48 و48.10 جنيهًا في الشراء والبيع على الترتيب.

وفي بنوك، الكويت الوطني وسايب والتجاري الدولي، استقر سعر الدولار أمام الجنيه عند مستوى 47.98 جنيهًا للشراء و48.08 جنيهًا للبيع.

إلى ذلك استقر سعر الدولار مقابل الجنيه في بنكي الأهلي ومصر عند 47.94 جنيهًا للشراء و48.04 جنيهًا للبيع.

سعر الجنيه المصري

وأشار تقرير صادر من بنك أوف أميركا أن الجنيه المصري يقترب في الوقت الجاري بشكل كبير من قيمته العادلة، متوقعاً ارتفاع قيمته على المدى القريب في ظل تمويل التدفقات النقدية من الإمارات للعجز المتوقع في ميزان المدفوعات

وقال بنك الاستثمار: إن الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد إضافة للتدفقات من دولة الإمارات يمكنها تغطية فجوة التمويل الخارجي للبلاد خلال فترة تمتد من عام إلى عامين، متوقعاً أن يصل حجم التدفق ما بين 5 إلى 10 مليارات دولار.

كما يتوقع استمرار البنك المركزي المصري في اتباع سياسة تشديد نقدي، مع الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة على الأجل القريب تفادياً للآثار المالية لرفعها، ورجح البنك أن تصبح أسعار الفائدة الحقيقية (سعر الفائدة بعد خصم التضخم) إيجابية بحلول الربع الرابع من العام الجاري

اقرأ أيضاًسعر الذهب والدولار الخميس 4 يوليو 2024. مفاجأة في آخر تحديث

تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري «آخر تحديث»

سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري بالبنوك العاملة داخل مصر

مقالات مشابهة

  • أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 | آخر تحديث
  • الدولار اليوم .. أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • آخر تحديث.. أسعار العملات اليوم الجمعة 5-7-2024 في البنوك
  • أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي اليوم
  • بنك استثماري يتوقع ارتفاع قيمة الجنيه مدعوما بحزمة تدفقات النقد الأجنبي
  • الروبية الهندية تتعافى من أدنى مستوياتها
  • تباين أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه بداية اليوم الخميس 4 يوليو
  • البنك المركزي ينشر قائمة باسعار العملات اليوم الأربعاء
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو
  • الذهب يستقر وسط ترقب لاجتماع المركزي الأميركي